-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عاصميون ضمن ‘حراقة’ موقوفين بعنابة

الشروق أونلاين
  • 2877
  • 0
عاصميون ضمن ‘حراقة’ موقوفين بعنابة

كشفت مصادر أمنية متطابقة “للشروق اليومي”، أن الوحدة “56” التابعة لفرق حراس السواحل بعنابة، تمكنت خلال الساعات المبكرة ليوم أمس من إيقاف ثمانية “حراقة” على متن زورق صيد، كانوا متجهين إلى جزيرة صقيلية الإيطالية. وذكر المصدر أن المجموعة انطلقت من شاطئ سيدي سالم بعنابة في حدود الساعة صفر ليلا، وعند قطعها لمسافة 70 ميلا، أصيب محرّك زورقها ذا قوة 30 حصانا بعطب ميكانيكي حال دون إدراكهم السواحل الإيطالية.”الحراقة” الثمانية لم يبقوا مكتوفي الأيدي، إذ اتصلوا بأحد الصيادين هاتفيا ليدعمهم بمحرّك آخر، ولسوء حظ هؤلاء فقد أدركهم حرّاس السواحل لولاية عنابة قبل أن تصلهم المساعدة المنتظرة. وحسب تصريحات أحد الموقوفين الثمانية فإن حرس السواحل، اكتشفوا أمر “الحراقة” بعد أن أخبرتهم سفينة صيد شاهدت المجموعة وهي تحاول إصلاح المحرّك.

وأضاف محدثنا أن زورقين آخرين كانا يسيران مع زورقهم جنبا إلى جنب وعلى متنهما 16 “حراقا”، قد وصلوا سردينيا الإيطالية فجر أمس. للعلم، فإن القاربين انطلاقا من شاطئ سيدي سالم في وقت واحد مع القارب الذي تعطل محركه على مشارف السواحل الإيطالية. هذا وأشارت مصادر قضائية عليمة، بمحكمة عنابة أنه يوجد ضمن قائمة “الحراقة” الثمانية الموقوفين شاب من الجزائر العاصمة، يبلغ من العمر 28 سنة حج رفقة شابين آخرين إلى شاطئ سيدي سالم بعنابة بهدف التسلل إلى إيطاليا في إطار الهجرة غير الشرعية.

وعن “الحراقة” الآخرين العاصميين، أكدت المجموعة الموقوفة أنهما تمكنا من بلوغ الضفة المقابلة ضمن “الحراقة” 16″ من جهتها، قامت مصالح العدالة بمحكمة عنابة وبعد تقديم حرس السواحل لـ”الحراقة” الموقوفين أمام وكيل الجمهورية، بتوجيه استدعاء مباشر لكامل أفراد المجموعة الذين استفادوا من الإفراج المؤقت في انتظار موعد محاكمتهم يوم السبت القادم. للتذكير، فإن باقي المتهمين إضافة إلى الشاب العاصمي يقطنون بأحياء “جبانة اليهود”، المدينة القديمة، سيدي عمار وسيدي سالم.

فارس مصباح

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!