-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عبّري عن رمزية النجاح الدراسي بهذه الهدايا؟!

أماني أريس
  • 5400
  • 3
عبّري عن رمزية النجاح الدراسي بهذه الهدايا؟!
ح.م

مع ظهور نتائج شهادات التعليم للأطوار الثلاث، يبدأ التفكير في أمر مشاركة الأقارب والأصدقاء فرحة نجاحهم، وذلك بطبيعة الحال يقتضي منا التفكير في تقديم هدايا للناجحين.

ولأن أمر الهدايا بات يشكل عبئا للكثيرات خاصة مع كثرة المناسبات، وطغيان النظرة المادية للحياة، جواهر الشروق تفيدك بأفكار لهدايا جميلة بأقل تكلفة.

الكتاب أعظم هدية تهدى

بما أن المناسبة ترتبط بالعلم فلماذا لا نحيي سنّة إهداء الكتب القيّمة في مناسبات النجاح ؟ فهي هدية غير مكلفة ماديا عظيمة رمزيا. لأن أجيال اليوم قاطعت الكتاب الورقي واكتفت باستهلاك المعلومات الالكترونية خاصة تلك التي يصادفونها في مواقع التواصل وغالبا ما تفتقد إلى المصداقية، وإهداء الكتاب الورقي من شانه أن يثير فضول المهدى إليه ويجعله يقبل على مطالعته.

قطع ديكور مكتبة

من الهدايا الأنيقة التي تعكس رقي ذوقك هو الاهتمام بقطع الديكور الصغيرة والتي تتعلق دائما بالعلم، كقطع تزيين المكاتب والمكتبات المنزلية نذكر لك على سبيل المثال : حاملة الأقلام، أو كرة أرضية، أو طقم أدوات مدرسية، أو إطارات صور شخصيات علمية شهيرة…الخ

سجادة ولباس الصلاة

إن كنت تعلمين أن قريبتك أو صديقتك التي أكرمها الله بالنجاح في دراستها لا تصلّي، وأردت إسداء النصح لها لكنك ترددت، فليست هناك مناسبة أفضل من مناسبة نجاحها، وليست هناك طريقة أذكى وأكثر وقعا في القلب من شراء سجادة وملابس خاصة بالصلاة، مع كتيب صغير للتذكير بفضل الصلاة وأهميتها في حياة المسلم. فهي رسالة حب وسلام تعفيك من النصح بالكلام الذي يستهجنه الكثير من الناس.

هدية من إبداع أناملك

إن كنت صاحبة موهبة، تجيدين الخياطة، أو الحياكة، أو صنع الحلويات، أو الرسم، أو أي نوع من الفنون والأشغال اليدوية، فهاهي فرصتك لتسعدي قلب من تحبين في نجاحهم الدراسي، بإبداع من أناملك؛  قطعة ديكور أو لوحة فنية أو لباسا تضفين عليه لمستك الخاصة برمزية المناسبة.

محفظة مجهزة

لا أعتقد أن هدية من قبيل: نظارات شمسية، قارورة عطر، ملابس صيفية، وإكسسوارات للزينة، ستكون لها أهمية أكبر من شيء يتعلق بالدراسة، فبدل أن تفكري في هذه الأشياء، خالفي المألوف واشتري محفظة مجهزة ببعض الأدوات، مثل مثبتتة الأوراق، أقلام، أو حاملة ملفات أنيقة… الخ

وأخيرا لا تنسي أن ترفقي هديتك بعد أن تكملي تزيينها ببطاقة تتضمن رسالة ذات معنى راق وهادف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • amina houhou

    Je suis aussi ma mère adore donner de l'argent comme tu le dis tu ne connais pas le gout

  • Anaya

    بالنسبة للسجادة و ملابس الصلاة لا أظنها فكرة صائبة لمن لا يصلي بمناسبة نجاحه لأنه خاصة لو كان مراهقا قد يعتبر ذلك إهانة أو تهجما أو تقليلا من شأنه
    ça peut le vexer et le bloquer même ç
    مع أن النية حسنة! مثل هاته الهدية تقدم في رمضان والأعياد الدينية فيكون لها وقعا أطيب على نفس الطفل أو المراهق.
    أما عن نفسي مثل لمياء أقدم مبلغا من المال للناجح يشتري به ما يريد و ما يحتاج لأنه أحيانا قد نشتري ما لا يعجب! !!

  • لمياء

    بالنسبة لي في مناسبات النجاح احب ان اعطي مبلغا من المال والناجح يشتري مايشاء لانني لااعرف دوقه ولا الاشياء التي يحتاجها بالنسبة للمصحف او سجادة الصلاة تعطى في اي يوم من ايام السنة وهي ليس للناجح فقط اما بالنسبة للحلويات فهي لاتكفي ان تاخديها لوحدها بل لابد ان ترافقها الهدية (الحلوى تؤكل وانتهى وانا احب un souvenir .)