-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تبذل جهدا وهي صائمة لمساعدته

عجوز في الثمانين تحمل بمفردها مسؤولية خدمة ابنها الستيني المريض!

وهيبة سليماني
  • 1810
  • 5
عجوز في الثمانين تحمل بمفردها مسؤولية خدمة ابنها الستيني المريض!
أرشيف

من العادة أن يحتاج المسنون إلى مساعدة في حياتهم اليومية، لأنهم بلغوا من العمر عتيا، ولم يعد لديهم من الصحة والعافية والقدرة الجسدية ما يجعلهم يتولون أمور أنفسهم بمفردهم.. فكيف بشخص مسن أن يخدم نفسه ويخدم الآخرين!..
عجوز في الـ81 سنة قصدت جريدة الشروق خلال شهر رمضان الجاري وهي تحمل ملفا بين يديها المرتعشتين، وهو حزمة من الكشوفات والتحاليل والوصفات الطبية الخاصة بابنها الستيني الذي تعفنت قدمه بفعل ورم فعجز عن السير والذهاب إلى قضاء حاجته، فما كان عليها إلا أن تحمل مسؤولية خدمته وهي في هذا العمر.
السيدة باية مراح، القاطنة بحي ليجيكو باش جراح بالعاصمة، لم يعد باستطاعتها أن ترى ابنها يتعذب أمام عينيها، حيث أكدت للشروق، معاناتها مع المستشفيات العمومية التي رفضت استقبال ابنها وعلاجه، وقالت إنه يعاني داء السكري وأصيب بورم على مستوى القدم أدى إلى تعفنه، كما لا يستطيع أن يحرك رجله بسبب تآكل غضروف ركبته.
وأمام هذه الوضعية الصحية المزرية لابنها، تبذل السيدة باية، جهدا لا يليق بسنها كعجوز، لأنها تعيش بمفردها رفقة ابنها الذي يحتاج إلى من يسنده في النهوض والمشي والقيام ببعض الضروريات كالأكل والشرب ودخول المرحاض، وعلاوة على ذلك فإن معاناته مع الألم تتقاسمها معه والدته وهي تعاني أيضا من مرض مزمن.
وفي هذه السن، تلف باية كل مستشفيات العاصمة، مترجية العاملين فيها، أن يقبلوا ابنها بين مرضاهم ليعالجوا قدمه المتقيحة بصفة نهائية، ويرفعوا عنها عبءا لم تعد قادرة على حمله، خاصة خلال شهر رمضان.
ولم تتوقف معاناتها عند هذا الحد، لتجد نفسها، ملزمة بدفع تكاليف علاج ابنها التي تصل حسبها، إلى 8 آلاف دج شهريا، خاصة وأن ابنها لا يملك بطاقة الضمان الاجتماعي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مواطنة

    اين انت يا سيدنا عثمان رضي الله عنك
    قمة في الجود والعطاء لخدمة المسلمين

  • عبد الله

    السلام عليكم .. اعطونا رقم هاتفها .. او ارشدونا الى طريقة للوصول اليها

  • s.abdallah

    ارباب العمل واصحاب الشكارة ما يقراوش مثل هذه التعليقات ؟؟ البرلمانيون والبرلمانيات ما يهمهمش هذه الحالة ؟؟ رغم المبلغ الكبير جدا الذي يتقاضونه (40مليون )ماسمعنا ولا مرةواحد ان برلماني او برلمانية تشجع قام يمساعدة مثل هؤلاء الاشخاص رغم البذخ الذي يعيشون فيه ...وين تروحو من رب العالمين يوم لا ينفع ملا ولا بنون .حسابكم سوف يكون عسيرا ولن تفلتوا من العقاب الذي ينتظركم ان اجلا او عاجلا((قُلْ تَمَتَّعُوا فَإِنَّ مَصِيرَكُمْ إِلَى النَّارِ))

  • سرين

    لكي الله يا ميما.يا ربي فرج عليها ..ارجوكم لفد قالكم السيد اعطوني رقم هاتفها فلمادا عدم الرد عليه..

  • محمد ، اسبانيا

    اعطونا رقم هاتفها