-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوزيرة تختتم وميهوبي يستبدل عباءة الوزير بثوب الشاعر

عكاظية الجزائر تدعو إلى إنشاء جائزة عربية للشعر

الشروق أونلاين
  • 3201
  • 0
عكاظية الجزائر تدعو إلى إنشاء جائزة عربية للشعر
عكاظية الشعر العربي تختتم بالجزائر

دعا المشاركون في الطبعة الثالثة من عكاظية الشعر العربي، التي ينظمها الديوان الوطني للثقافة والإعلام، إلى إنشاء جائزة عربية للشعر وتكريم أبرز الأسماء الوطنية والعربية على هامش كل طبعة، إلى جانب إنشاء لجنة متخصصة في اختيار المحاور والأسماء الشعرية والنقدية المشاركة، وكذا ضبط المحاور والالتزام بها إلى جانب تمديد فترة العكاظية وتوثيق أعمالها.

  • رفع المشاركون في الحدث الشعري العربي بالجزائر، الذي اختتمت طبعته الثالثة مساء أمس بقاعة الموڤار، رسالة شكر وعرفان لرئيس الجمهورية، تشكر له دعمه ورعايته للتظاهرة وجهوده في دعم الثقافة و إرساء قواعد السلم و السلام.
  • وأسدل الستار على العكاظية بعد 5 أيام من الفعاليات بحضور وزيرة الثقافة خليد تومي، وكاتب الدولة المكلف بالاتصال عز الدين ميهوبي، الذي تخلى للحظات عن عباءة الوزير ولبس ثوب الشاعر في قراءة قدم خلالها مختارات من ديوانه الأخير “أسفار الملائكة”.
  • السهرة تميزت أيضا بتقديم وصلات غنائية وطنية برع في أدائها نجم “ألحان وشباب” عبد الله الكرد، إلى جانب قراءات شعرية للشعراء المشاركين، حلقت فيها روح الراحل محمود درويش، وأرض القدس المحتلة ومآسي الأمة العربية، التي استحضرها بشعرية رائعة الشاعر المصري أحمد بخيت، والجزائري إبراهيم صديقي، ليختمها العراقي جيجان، الذي أغرق الموڤار في موجة من التصفيق والضحك وهو يوجه رسالة إلى “الرئيس الأمريكي أوباما”.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!