-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تفاءل بإنحسار الوباء قريبا ولكن بشروط.. جرود لـ"الشروق":

علينا بحجر منزلي حقيقي خلال الـ10 أيام المقبلة

نادية سليماني
  • 5892
  • 5
علينا بحجر منزلي حقيقي خلال الـ10 أيام المقبلة
أرشيف

يتساءل كثيرون ومنذ ظهور فيروس كورونا بالجزائر، عن موعد ذروة انتشاره.. فهل تجاوزناها أم لازلنا؟ وهل ستساهم العشرة أيام من الحجر الإضافية، في الحد من انتشار الوباء؟ وهل الإحصائيات المسجلة مؤخرا مبشرة أم مقلقة؟.

يؤكد رئيس مصلحة الأوبئة والوقاية بمستشفى بوحجار بولاية الطارف، صبري جرود في اتصال مع “الشروق” الأحد، بأن العشرة أيام الإضافية للحظر، التي أقرتها الدولة لبعض الولايات الموبوءة، ستكون ذات قيمة فعلية “في حال التزم المواطنون، وفعليا بالحجر المنزلي، ودون تهاون”.

ويدعو المختص المواطنين، إلى التزام المنازل خلال الأيام المقبلة، أكثر من الفترة الماضية، وأن لا نخرج إلا للضرورة القصوى، وأن نتجنب التجول في الشوارع والتزاحم في المحلات “وساعتها يمكننا القول إننا سنتعدى مرحلة الذروة بسلام”، على حد تعبيره.

ويتأسف المتحدث، لظاهرة خروج المواطنين هذه الأيام، وجلوسهم في الحدائق والمنتزهات جماعات جماعات، لدرجة أن بعض الشباب يلعبون كرة القدم في ولايات موبوءة…!!. وهي الظاهرة التي جعلت محدثنا، يناشد السلطات للتشديد في فرض سلوك التباعد الاجتماعي، ولو بالقوة.

وبخصوص موعد ذروة انتشار الوباء، يقول المختص”المنحنى الوبائي في الجزائر غير واضح ودقيق، بسبب غياب إحصائيات دقيقة عن عدد المصابين الفعليين بالفيروس”، والمؤشر الوحيد والحقيقي المتوفر حاليا لمعرفة الذروة، حسبه، هو منحنى الوفيات، حيث يرى جرود، أن تناقص عدد الوفيات في الأيام الأخيرة أمر مبشر، ولو يتقيد المواطنون بالحظر المنزلي الحقيقي والصارم لعشرة أيام إضافية، “أنا متفائل بأننا سنجتاز مرحلة الذروة بسلام وبأقل الأضرار” على حد قوله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • المتأمل من بجاية

    علينا التضرع إلى الله جميعا ليرفع عنا هذا الوباء ..كقوم يونس لما خرج نبيهم غاضبا منهم ..ندموا على عدم الانصياع لأوامره....فاجتمعوا كلهم في بطحاء مع صغارهم وماشيتهم وبدأوا يصيحون ويدعون الله أن يغفر لهم وأن لا ينزل عليهم العذاب ...فكان أن استجاب الله لدعائهم فعاشوا ما شاء الله في أمن وسلام .
    اللهم ارحمنا وارفع عنا هذه الوباء .

  • lamoura lamri

    il faut appliquer la force et la matraque contre ce peuple car ils ne veulent pas etre en confinement malgré chez nous a setif le confinement commence a partir de 15 h mais rien n'est applicable ils sont tous dehors entrain de discuter et ils jouent le role du chat et la souri avec les forces de l'ordre rien de sérieux .donc a la fin il faut la force et la matraque

  • Quelqu'un

    منذ البداية و الناس يقولون أن طريقة حساب الحالات عندنا غير واضح و غير دقيق. في رأيي الذروة لم نبلغها و لا نستطيع أن نتحدث عنها لاننا لا نملك نظام رياضي و احصائي يومي و دقيق. فالأمور مبنية على عدد الحالات التي تصل إلى المستشفيات. أما عن عدد الوفيات رحمهم الله، فهو لا يعبر عن تحسن الوضع من عدمه. فعدم و جود اصابات هو الاهم مما يدل على خلو الحاملين للفيروس. و الله اعلم.

  • فريد

    هذا الغاشي أغلبه امي و جاهل وقد تجاوز عاد و تمود في الطغيان. الحل الوحيد لتجاوز هذا الوباء هو اجلاسهم في البيت بالقوة

  • أستاذ

    عندما أقرأ الوفيات الأمس في أمريكا 2000 وفي اسبانيا 400 وايطاليا 500 وفي انجلترا 400 وفي فرنسا 500 وفي إيران 120 وفي كل اتلعالم يرتفع ارتفاه الهب فب الهشيم نقول الحمدد لله شعبنا واعي وستوعى يوما بعد يوم................
    المشكلة في بعض الناس الله يهديهم وبعض المراهقين بالخصوص
    ياناس المزيد من الصبر والصبر والدعاء وربنا راه يمتحن فينا هل نصبر نصلي له وندعوه ونصوم له ونقوم له ونتضرع له والفرج سيأتي بإذن الله ............إن بعد العسر يسرا