-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عمال الغابات يحضرون لحركة احتجاجية بسب تأخر القانون الأساسي

الشروق أونلاين
  • 6365
  • 1
عمال الغابات يحضرون لحركة احتجاجية بسب تأخر القانون الأساسي

طالبت النقابة الوطنية لعمال الغابات والتابعين المنضوية تحت لواء المركزية النقابية، من وزير الفلاحة والتنمية الريفية التدخل العاجل لوضع حد لحالة الانسداد الحاصلة بين النقابة والمديرية العامة للغابات بسبب الموقف السلبي للمديرية إزاء الشريك الإجتماعي وتماطلها في إصدار مشروع القانون الأساسي والتخلي عن التزامها بمبدأ تشجيع وتواصل الحوار والشراكة الإيجابية والبناءة التي من شأنها النهوض بالقطاع إلى ما هو أرقى.

  • ونظرا إلى ما آلت إليه الأوضاع، عبر المكتب الوطني عن استيائه وقلقه جراء تأخر إصدار القانون الأساسي لسلك أعوان الغابات، كما أكد على ضرورة أخذ خصوصية المهام المخولة لسلك الغابات بعين الإعتبار، حيث أن ظروف ونمط العمل لا تقل أهمية ولا تختلف عن الأسلاك المشابهة للحماية المدنية والجمارك والأمن الوطني.
  • وقرر المكتب الوطني للنقابة استدعاء المجلس الوطني للإنعقاد يوم 27 نوفمبر الجاري لاتخاذ القرارات الحاسمة والفصل في قرار اللجوء إلى أسلوب الإحتجاجات، بسبب عدم  أخذ انشغالاتهم بعين الإعتبار من طرف المديرية العامة للغابات، خاصة تلك المتمثلة في الإسراع في إصدار القانون الأساسي لعمال هذا السلك.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • NADHIR05

    PENDANT LA DURE DE MA FORMATION. JE NE PAS COMPRIS . COMMENT REJETE LE SECTURE PLUS SENSIBNLE PAR LES ETAT .ON AURA AUCUN DEVELOPEMENT PAR CONTRE LES PAYS VIOSINE