-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عيدوني يدعو القضاة إلى الابتعاد عن الشبهات

الشروق
  • 438
  • 4
عيدوني يدعو القضاة إلى الابتعاد عن الشبهات
ارشيف
جمال عيدوني رئيس نقابة القضاة

دعا رئيس النقابة الوطنية للقضاة جمال عيدوني، القضاة إلى الابتعاد عن الشبهات وتحكيم ضميرهم في القضايا المعروضة عليهم وعدم التأثر بما يشاع عنهم، مشيدا بالمناسبة بالتطور النوعي الذي شهده قطاع العدالة.
وقال العيدوني في كلمة له بمناسبة الاجتماع الثالث والعشرين للمجموعة الإفريقية للاتحاد الدولي للقضاء، بقصر المؤتمرات الإثنين: “على القضاة التحلي بالأخلاق الفاضلة وضبط النفس والابتعاد عن الشبهات، وألا يتأثر بوسائل الإعلام ورأي الجمهور في القضايا المعروضة عليه”، مع “تقيده بالحياد وتسلحه بالعلم والمعرفة”.
وتحدث رئيس نقابة القضاة عن التطورات التي شهدها قطاع العدالة في السنوات الأخيرة، لافتا إلى حجم الترسانة القانونية التي سطرت في إطار ورشة إصلاح العدالة، واعتبر ذلك مؤشرا على الاهتمام الذي يحظى به هذا القطاع لدى السلطات المخولة.
من جهته، أكد رئيس الاتحاد الدولي للقضاة، على أهمية الاجتماع الذي رعته الجزائر، والذي اعتبره “فرصة لعرض إسهامات الدول في إطار أخلاقيات مهنة القضاء”، أما رئيس المجموعة الإفريقية فتحدث عن توصيات وصفها بـ”الهامة”، قال إنها ستنبثق عن اجتماع الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عواشرية المنور

    وألا يتأثر بوسائل الإعلام ورأي الجمهور؟؟؟ يعني يواصلوا في عدالة التليفون لأن الجمهور هو الشعب والشعب يعرف أن العدالة غير مستقلة ولا تحكم مثلها مثل المجلس الدستوري وإنما يتم ترتيب الأحكام في القضايا المعروضة عليها قبل انعقاد الجلسات فمن المستحيل أن تحكم على ابن إطار بالدولة اختلس الملايير مثلما تفعل مع زوالي سرق هاتف نوكيا قديم! هذا معروف ومجرب ولا يحتاج لدليل...

  • مراد اوذيع

    كلنا حمامجية ونعرفوا عورات بعضانا كيما يقولوا ناس عنابة

  • أحدكم (ج)

    (لاينكر ماتحقق من تقدم في العدالة الجزائرية سوى جاهل أو عدو)إن كان كلامك موجه للرجال الشرفاء الحاملين لمباديء العدل المكونة للقيم الإنسانية ذات الروح الوطنية والإنسانية السليمة وهم متواجدون-القضاة ويشكلون الأغلبية،أرى وهي وجهة نظري أنه حتى وإن كان الكلام -النصائح-من حيث الشكل سليما وجد مفيد كقاعدة مجردة غير ان الشرفاء من القضاة يعملون بها آليا بقوة آلية الواجب - الضمير- فقط يعانون ، أما بعض الحثالات..؟التي تعمل وفق سليقة الزواحف فهي لا تسمع النصائح كونها لاتتوفر على الروح والحس الإنساني إنما على الأجسام التي تطربها خشخشة المشكر(مبيد الحشرات-قانون القعوبات-أولى بالأستعمال من النصائح)

  • الصيدلي الحكيم

    تشك يا وعدي.نهار يوليو الأوائل في البكالوريا هوما لي يقراو حقوق و يختصو في القضاء نهدرو على رفع المستوى.نتوم تجيبو التوالى و لي ناجحين ب 8 و 9 فالباك يقراو حقوق و بعد يفوتو امتحان و يخرجو قضاة و شغل حاجة كبيرة.