-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

غوركوف رحل من زمان!

حفيظ دراجي
  • 18907
  • 0
غوركوف رحل من زمان!

بعودة المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى أجواء المنافسة لمواجهة أثيوبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا، عاد الحديث في الأوساط الكروية في الجزائر عن مغادرة المدرب الفرنسي للعارضة الفنية في نهاية الشهر بطلب منه لأسباب شخصية وعائلية، وبسبب انعدام التوافق بينه وبين رئيس الفاف، وعاد الحديث بكثرة عن خليفة غوركوف وسيرته الذاتية وجنسيته، ومدى توافقه وتجاوبه مع خصوصيات المنتخب الجزائري المتكون في غالبيته من لاعبين مغتربين!

الحقيقة أن كريستيان غوركوف غادر ذهنيا ونفسيا العارضة الفنية لـ”الخضر” منذ مباراة الذهاب أمام تنزانيا إثر الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها بسبب الخسارة والأداء السيء، والتي أدرك إثرها حجم الضغوطات التي يتعرض لها مدرب منتخب من حجم الجزائر بإعلامه وجماهيره وبخصوصياته التي تختلف عن كثير من المنتخبات الأخرى! أما الأسباب العائلية والشخصية التي ذكرها لرئيس الفاف فهي مجرد تبريرات لقراره بالمغادرة.

رحيل غوركوف سيكون أمرا عاديا يحدث في كل الفرق والمنتخبات لسبب أو لآخر، واستمراره قد لا يخدم المنتخب الجزائري بعد الشرخ الذي حدث بينه وبين بعض وسائل الإعلام وجزء كبير من الجمهور، وحتى بينه وبين بعض اللاعبين، وبينه وبين رئيس الاتحاد الجزائري في أمور تنظيمية وتقنية وفنية، لكن لا أحد بإمكانه القول بأن الرجل فشل في مهمته أو أخفق في تحقيق أهدافه مادام المنتخب على أبواب التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، وحافظ على الكثير من توازنه وهيبته بعد مشاركة تاريخية في مونديال البرازيل.

رحيل غوركوف في هذا الوقت بالذات قبل بداية تصفيات مونديال روسيا لن يكون له تأثير كبير على المنتخب الجزائري، وسيكون مفيدا لخليفته الذي سيكون له متسع من الوقت للانخراط في منظومة منتخب تسير على ما يرام وتتوفر على الكثير من المقومات الفنية والمادية والبشرية، التي تسمح له بركوب قطار يسير نحو الأحسن بمجموعة من اللاعبين المتميزين القادرين على تسهيل مهمته.

الكثير من التحاليل راحت تتوقع أن يكون الخليفة فرنسيا أو بلجيكيا بحكم معرفته لعقلية اللاعبين المتخرجين من مختلف المدارس الفرنسية، وهو أمر طبيعي بحكم تركيبة المنتخب الحالية، لكن قليلا من المتتبعين من دعوا إلى انتداب مدرب كبير مهما كانت جنسيته لإعطاء نفس آخر وبعد عالمي أكبر لمنتخبنا يمكنه من بلوغ المستوى العالمي والفوز بكأس أمم أفريقيا المقبلة والوصول إلى ربع نهائي مونديال روسيا!

المدرب الإسباني السابق لريال مدريد رافاييل بينيتيز مثلا كان قريبا من الموافقة على تدريب “الخضر” قبل انضمامه مؤخرا إلى فريق نيوكاسل الإنجليزي، ما يعني بأن المنتخب الجزائري صار مرغوبا من الكثير من المدربين، الذين يطرقون الأبواب ويستعملون كل الطرق لعرض خدماتهم على رئيس الاتحاد الجزائري، وهو الأمر الذي لم يكن يحدث زمان!

مهما كان الحال، فإن المدرب القادم للخضر سيجد تعدادا لا تتوفر عليه الكثير من المنتخبات الإفريقية والعربية، ووسائل وإمكانات لا تتوفر عليها منتخبات بلدان متقدمة في العالم، لكنه سيجد نفسه بالمقابل أمام ضغوطات لا مثيل لها، وأمام جماهير وصحافة رياضية لا ترضى بديلا عن التتويج بكأس أمم أفريقيا والتأهل إلى المونديال للمرة الثالثة على التوالي، وبعدها قد نطالبه بالفوز بكأس العالم في روسيا! 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • adem

    Je vois trés bien Madjer et Bencheikh comme un duo d'entraineurs pour notre équipe national hahahahahahahahahahahahahahahahahahah.

  • Charef

    Salem meilleur entraîneur Alger dziri et achion et bencheik et ..........rabbi yahdicom

  • بدون اسم

    عيب عليك ان تقول هدا عن حفيظ دراجي فهو للجزائريين في كل المجلات الرياضية هو قال فقط ان الجزائريين اصبح لهم فريق قوي فمطالبهم كبرت معه واعرف انه لو شتم انسان غريب حفيظ لوقفت له بالمرصاد

  • ماهر عدنان قنديل

    إلى الأخ يحي.. ما قصدته أننا لا يجب أن نضع ضغطاً كبيراً على المنتخب في البطولات القادمة من خلال المطالبة بالفوز بكأس إفريقيا 2017 مثلاً بل يجب المطالبة بالإستمرارية في الأداء والنتائج حتى ولو غابت البطولات.. أعطيت مثالاً بكوت ديفوار التي كانت تملك أفضل منتخب إفريقي في العشرة سنوات الماضية ومع ذلك لم تحرز بطولة إفريقيا إلا في مناسبة واحدة فقط ولكنها حافظت على إستمراريتها بلعب الأدوار الأولى في كل منافسات.. هذا الأهم لهذا الجيل الجزائري الشاب الذي يستطيع الإستمرار لمدة طويلة

  • وطني

    عملت مليح لما قررت التوقف عن الكتابة لأن لا أحد يهتم بما تكتب و الكثير أصبحوا لا يريدون سماع ما تقول و ما تبقى فقد سأم من أسلوب تعليقك للمقابلات بأووووووووو و آآآآآآآآآ و بابابابابابابابابا و بووووووووووومممممممم و كل الأصوات التي تخرجها و الله أصبحت مهزلة.

  • ماهر عدنان قنديل

    إلى الأخ "يحي" في العموم انا أردت القول أنه علينا إبعاد الضغط على هذا المنتخب وعدم المطالبة بكأس إفريقيا في 2017 بل يجب مطالبتهم بالأداء الجيد والنتائج المقبولة (نصف نهائي أو نهائي) وإن جاء الإنتصار بالبطولة لن يرفضه أحد.. وأعطيب مثال بمنتخب "كوت ديفوار" الذي دخل كالمرشح الأكبر في 6 مناسبات أفريقية ما بين 2006 و2015 وبجيل ذهبي يضم دروغبا ويايا توري وكولو توري وقادر كايتا وجيرفينيو ودومبيا..إلخ ورغم ذلك لم يتحصل على البطولة إلا في مناسبة واحدة في 2015، لكنه حافظ على نتائجه المميزة وهذا الأهم..

  • algerois

    حفيظ دراجي ذكر في وسط المقال بأن حلم المنتخب الوطني مع المدرب الجديد هو التأهل لربع نهاية مونديال روسيا،وفي آخر المقال يطالب بالفوز بكأس العالم بروسيا!!!!!!لكن أظن أن حفيظ دراجي يقصد ربع نهاية مونديال روسيا2018 ونهاية مونديال روسيآ2118 عندما تنظم روسيا مرة أخرى المونديال بعد 100عام!!!!!

  • الحر

    المدرب الجديد عينه راوراوة وانتهى الامر هو مدرب فرنسي يدرب فريق في البطولة الفرنسية طبعا كالعادة راوراوة لا يستشير احد هو الكل في الكل هههههه

  • النسر يحلق

    في الحقيقة انا لا احب المغالطات و القول بانه سيغادر بسبب علاقته المتوترة مع بائع التذاكر كذب و بهتان لا ن هذا الرجل بعرض الحائط و كل ما قيل عن خروفكوف و تمسك به الى اخر نفس و الان بعد ان قرر الاخير المغادرة بسبب ضغط الجمهور الكل يريد تبييض صورته و اظهاره على انه المنقذ تماما مثل قضية شكيب خليل الذي ينتمي لنفس عصابة المسعولين .

  • الاسم

    لما تسمع فريق بحجم الجزائر تظن انك امام فريق له على الاقل كاسين لامم افريقيا وبطولة حقيقية وفريق حقيقي ياخي لولا فرنسا ما كان لكم فريق ولا ملاعب وسكة حديدية ولا والله بداية الاستقلال ورحيل المستعمرين تركوا اراضي وبساتين جنة الله فوق الارض ماذا عملنا نحن قمنا باحراقها اين الورد المحيط بمحطات القطار في كل المحطات من شلف حتى وهران و و اعرف اني حركي وعميل لاني اقول الحقيقة

  • عبد

    لما لا نطالب بالفوز بالكاس ان كان المدرب ليس غوركوف الفاشل وكان مدربا من طراز عالمي كما تقول؟ اليس لاعبينا من طرازعالمي كما تغني عليهم في تعليقاتك و تحليلاتك وتحت تصرفهم و لخدمتهم و تحضيرهم مال قارون و يتقاضون ما لم يكونوا يحلمون به من مال الشعب من اكراميات و هدايا و مزايا ...فلما لا نطالبهم بكاس العالم اليس حق؟

  • طارق

    مدرب فاااااااااااااااااااشل ..صحيح يا اخي عبد القادر من الجزائر العميقه ما العيب ان نحلم الم يبقى لنى غير الحلم . يا حفيض راني نحترمك مثل الالاف من الجزائريين .ولم اقل الملايين لان شعبيتك في الجزائر بدات بالرجوع فلا تستهزء بما بقى لك من جمهور .

  • يحي

    الى الاخ عدنان (السوري المصري الجزائري ومانيش عارف واش) والله انا لم افهم من كلامك ترن!!

  • واحد

    مدرب كبير للمنتخب لكن كم سيتقاضى هذا المدرب من اموال في وقت الجزائر على حافت الهاوية من جراء الضعف الاقتصادي و انتشار البطالة و سقوط الدينار .
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • عبدالقادر

    لا ياحفيظ نحن الناس تحترمك فاحترم غيرك ويكفيك تهكما ماهذا الكلام :"وبعدها قدنطالبه بالفوز بكأس العالم في روسيا! ".اين هوالعيب في ان يحلم الجزائري بيل كاس العالم؟فهذا مطلب مشروط ووهل المطلوب هو المشاركةفقط.لاياحفيظ المنطق يقول من يشارك في بطولة اومسابقة فيطمح للفوز بها او على الاقل التحصيل على نتائج ايجابية تشرفه وتشرف اهله وانصاره.فلما العيب اذن لما لانطالب الفوز بالكاس ان كان المدرب ليس غوركوف الفاشل وكان مدربا من طراز عالمي.اليس لاعبينا من طرازعالمي كما تغني عليهم في تعليقاتك وعندهم مال قارون.

  • ماهر عدنان قنديل

    صحيح أن الفوز بالألقاب له مذاقه الخاص.. لكن الإستمرارية هي الأهم حسب رأيي.. وهذا الجيل صغير السن يستطيع الإستمرارية لمدة طويلة في سماء إفريقيا والعالم.. وهذه النقطة يجب أن يتم التركيز عليها مع هذا المدرب أو غيره..

  • ماهر عدنان قنديل

    الإستمرارية في الأداء هي المطلوبة في المرحلة المقبلة حتى وإن غابت الألقاب والدليل "كوت ديفوار" لم تفز بكأس إفريقيا إلا مرة واحدة رغم إمتلاكها فريق قوي جداً وسيطرتها لمدة 10 سنوات على الكرة الإفريقية.. "كوت ديفوار" عملياً دخلت 6 بطولات إفريقيا (من 2006 حتى 2015) وهي المرشحة الأولى للفوز ولم تنتصر إلا لمرة واحدة.. ولكن كان أدائها المميز والنتائج الجيدة مستمرة وهذا الأهم (نهائي 2006، نصف نهائي 2008، ربع نهائي 2010، نهائي 2012، ربع نهائي 2013، والإنتصار في 2015 هذا مع التأهل 3 مرات للمونديال..

  • ماهر عدنان قنديل

    الإستمرارية في الأداء هي المطلوبة في المرحلة المقبلة حتى وإن غابت الألقاب والدليل "كوت ديفوار" لم تفز بكأس إفريقيا إلا مرة واحدة رغم إمتلاكها فريق قوي جداً وسيطرتها لمدة 10 سنوات على الكرة الإفريقية.. "كوت ديفوار" عملياً دخلت 6 بطولات إفريقيا (من 2006 حتى 2015) وهي المرشحة الأولى للفوز ولم تنتصر إلا لمرة واحدة.. ولكن كان أدائها المميز والنتائج الجيدة مستمرة وهذا الأهم (نهائي 2006، نصف نهائي 2008، ربع نهائي 2010، نهائي 2012، ربع نهائي 2013، والإنتصار في 2015 هذا مع التأهل 3 مرات للمونديال..