-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

غوركوف.. نريد كأس إفريقيا

ياسين معلومي
  • 5802
  • 12
غوركوف.. نريد كأس إفريقيا

انتهى العرس العالمي البرازيلي بتتويج المنتخب الألماني بكأس العالم على نظيره الأرجنتيني، وانتهت مسيرة المدرب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش، الذي فضل التنقل إلى تركيا لتدريب نادي ترابزون سبور رغم أن الكل في الجزائر، بداية من رئيس الجمهورية إلى ابسط مواطن، كان يريد بقاءه حفاظا على الاستقرار، لكن البوسني أدار ظهره للجزائر التي أعادته إلى الواجهة وأخرجته من الظلام الكروي الذي لازمه لسنوات، وأعطته تأشيرة العودة إلى المستوى العالي رغم فشله في بداية مشواره مع الخضر بخروجه المذل من كأس إفريقيا بجنوب إفريقيا، لكن المسؤولين يومها جددوا فيه الثقة ومنحوه فرصة لم تمنح له من طرف أفيال كوت ديفوار، الذين أبعدوه قبل مونديال جنوب إفريقيا، وهو ما جعل اتحاديتنا تسارع إلى التعاقد مع الفرنسي غوركوف كمدرب جديد سيبدأ مهمته شهر سبتمبر القادم بأديس أبابا أمام المنتخب الإثيوبي في مباراة تدخل في إطار تصفيات كأس إفريقيا بالمغرب.

المدرب الجديد للمنتخب الجزائري غوركوف الذي لم يمض على عقده بعد مع الفاف تنتظره تحديات كبيرة آنية.. البداية ستكون بكسب تأشيرة المرور إلى نهائيات “كان 2015″، واللعب على الظفر بأول لقب قاري خارج الديار يثري الإنجاز الوحيد الذي حققه أبناء المدرب الراحل عبد الحميد كرمالي. ورغم صعوبة المهمة، إلا أن الناخب الجديد مجبر على تحقيق ما فشل فيه المدربون السابقون خاصة بعد الأداء المذهل للتشكيلة الوطنية في مونديال البرازيل والتأهل التاريخي للدور الثاني، ما يجعلنا لا نرضى بغير التتويج بكأس إفريقيا؟

المدرب الجديد للخضر الذي تابع المنتخب الجزائري بالبرازيل، سيعيش ضغطا كبيرا مستقبلا، وهو مجبر على تحقيق نتائج أحسن من تلك التي سجلت في البرازيل، رغم أن الجميع يتنبأ له بالنجاح في مسيرته مع الخضر، خاصة وأنه يملك طينة من اللاعبين سجلت حضورها بقوة في المحفل العالمي، إضافة إلى الإمكانات الكبيرة التي ستضعها بين يديه اتحادية كرة القدم لمواصلة المشوار الإيجابي المحقق في بلاد السامبا. 

المدرب غوركوف الذي ننتظر منه الكثير مستقبلا، رغم التحفظات التي أطلقها اللاعبون الدوليون السابقون وبعض أنصار الخضر الذين يرون أن الجزائر تستحق مدربا أحسن وأكفأ منه إلا أن ثقتنا كبيرة فيه نظرا إلى العمل التكويني في الأندية الفرنسية. منهج نحن بصدد البحث عنه منذ سنوات، خاصة في المنتخبات الشبانية حيث فشلنا في تحقيق نتائج إيجابية رغم توفر الإمكانات التي كانت غائبة لسنوات.

هل يستطيع المدرب الجديد أن يرفع التحدي ويحقق نتائج جيدة ويخرج الجماهير الجزائرية إلى الشارع، ويفرح الجزائر حكومة وشعبا ويتأهل لكأس إفريقيا للأمم بالمغرب، ويعمل كل ما في وسعه للتتويج بها للمرة الثانية في المغرب رغم صعوبة المهمة؟ 

رسالتي  بصفتي جزائريا إلى المدرب الجديد غوركوف أن يعلم أنه سيدرب منتخبا تأهل للمونديال أربع مرات، وفي كل مشاركة يترك بصمة عالمية تبقى راسخة لسنوات في أذهان متتبعي الكرة المستديرة، ولهذا نريد منه بصمة أخرى شهر جانفي القادم نحن في أمس الحاجة إليها.

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • عبدو

    اما عن كاس افريقيا لو نصل للمربع الذهبي يعد انجازا لانك نسيت غانا ونيجيريا والكامرون والمنحوس كوت ديفوار والسنغال وكواليس البلد المنظم ومصر وتونس وحتى مالي وبوركينا وزامبيا ... كلها فرق قادرة على المنافسة

  • abd

    اللي يتمنى خير ن اللي يستنى واللي يستنى خير من اللي يقطع لياس

  • أنيس

    أنت تعرف واش يلزم لكي تفوز بكأس افريقيا غوركوف ما هو الاَّ رقم في عملية معقدة يجب الخوض فيها لبلوغ الهدف هناك من لهم دور أكبر من دور غوركوف علينا استغلال حنكتهم ان أردنا فعلاَّ التتويج بالتاج القاري

  • وطني

    أسكت أسكت أسكت أسكت أسكت أسكت أسكت أسكت أسكت أسكت أسكت

  • رشيد

    يريد كأس افريقيا هههههههه ارواح و ادي كأس افريقيا هولندا وصلت الى نهائي كأس العالم 2010 و اقصيت من الدور الاول في كأس اروبا
    الفرق افريقية اصعب من المانيا و البرازيل
    شكرا حليلو لقد خرجت من الباب الواسع
    انتظرونا في كأس العالم 2100

  • الاسم

    نريد كاس افريقا الغباء له رجلين ولسان ههههههه........ ستحصلون على شكارة حليب

  • الاسم

    ما زلت لحد الان لم تشف من كرهك لخليلوزيتش رغم انه ترك لك الجزائر ونجا بجلده.اعتقد ان غوركوف لنيكون حاله مع الصحافة الجزائرية بافضل من سابقه

  • RETARD

    يا اخي كاتب المقال كرة القدم لا تقارن هكذ لو رجعت لتاريخ تجد كم هائل من المقابلات بين فرق مصنفة صغرى تغلبت على فرق مصنفة عالمية و لهذا انصحك ان تكون متفائل و تتمنى و لا تكون محققا لا النتائج تستطيع ان تكون على الحالتين النجاح و الهزيمة و كذلك لبد لاي فريق ان يضع رجليه في الارض و يعمل جاهدا ان ارد التتويج معاد ذلك سينهزم حتميا و كذلك لا يستسغر اي فريق و لبد التحضير الجدي لاي مقابلة بدون استثناء اسم المنافس لان كل الفرق لها الطموح و متسوية الفرص. رمضانكم مبارك.

  • جثة

    شكرا صاحب المقال ، لقد اصبت بكلامك فانا ارى غوركوف احسن من حليلو الذي ادار ظهره ونكر خير الجزائر التي جعلت له اسم بين المدربين اين لم يكن يسمع به احد من قبله ،والذي يدعي انه غادر لانه لم يرد ان يسمع السب و الشتم فهذا كلام غبي وغير صحيح لأن المال يجعل الأنسان يغير من جلده وليس قراراته فحسب.التصفيات صعبة وفي حالة تجاوزها غوركوف بإمتياز فلن يوقفه احد بعد ذلك .‏

  • كريم المطمر

    قل إن شاء الله نتأهلو قبل , و من بعد نفكرو ندوها ...ما تنساش غادي تقابل امالي و أثيوبيا .ما تقدرش تسلخ قبل ما تذبح ...ثم كلنا نتفهم قرار حاليلوزيتش هو لم يد ظهره بل خرج من الباب الواسع حتى لا يلقى ما لاقاه سعدان من سب و شتم .

  • مرفوع الرأس

    بدأت حربك قبل أن يجيء إلى الجزائر ؟ أنت مضروب و تعاليقك تخليك منبوذ الجميع .

  • abbes281

    سيفظحكم الله مع غوركوف مثلما فضحكم مع السيد حليلوزيتش