-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فالديس أفضل حارس مرمى في تاريخ “الليغا”

الشروق أونلاين
  • 3380
  • 0

نال فيكتور فالديس حامي عرين منتخب إسبانيا وفريق برشلونة سابقا لقب أفضل حارس في تاريخ بطولة هذا البلد (الليغا).

جاء ذلك وفقا لدراسة أعدّها مركز التحرّي في تاريخ وإحصائيات الكرة الإسبانية، حيث تناول إجمالي 790 حارس شاركوا في مشوار “الليغا” منذ عام 1928.

ووفقا لما أوردته تقارير صحفية إسبانية، الإثنين، فإن فالديس احتل المركز الأول، في حين جاء إيكر كاسياس الحارس الحالي لمنتخب “الثيران” وفريق ريال مدريد في الرتبة الـ 20!

واللاّفت في هذا التصنيف ليس مرتبة كاسياس “المتأخرة” فقط، بل حتى المركز الثاني الذي منح للبلجيكي تيبو كورتوا بعد أن ارتدى زي أتليتيكو مدريد وعاد الصيف الماضي إلى ناديه الأصلي تشيلسي الإنجليزي. بينما تموقع أندوني زوبيزاريتا – حارس إسبانيا وبرشلونة ما بين منتصفي الثمانينيات والتسعينيات والمدير الرياضي الحالي للنادي الكتالوني – في الرتبة الـ 17.

وأنجبت الكرة الإسبانية حراس مرمى عظماء من أمثال ريكاردو زامورا ما بين العشرينيات والثلاثينيات، ولويس أركونادا الذي ساهم في بلوغ منتخب بلاده نهائي “أورو” 1984. ومع ذلك أدار لهما التصنيف ظهره.

يشار إلى أن فيكتور فالديس (32 سنة) – تعرّض الربيع الماضي لإصابة خطيرة غيّبته عن مونديال البرازيل، كما يتواجد حاليا بدون فريق بعد أن أنهى مشواره مع “البارصا” الصيف الماضي، حيث يبحث في هذه الأونة عن فريق جديد يمثل ألوانه. ذات الحارس كان قد ساهم في إحراز برشلونة لـ 3 كؤوس رابطة أبطال أوروبا و6 ألقاب بطولة “الليغا”، وأحرز مع منتخب إسبانيا – كحارس إحتياطي – لقب كأس العالم 2010 و”أورو” 2012. وغيرها ممن التتويجات الكبيرة.

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!