-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فريق طبي كوري جنوبي يفك الشيفرة الجينية لفيروس “انفلونزا الخنازير”

الشروق أونلاين
  • 4766
  • 0
فريق طبي كوري جنوبي يفك الشيفرة الجينية لفيروس “انفلونزا الخنازير”

سلم الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون الأحد ممثل منظمة الصحة العالمية معلومات حول شيفرة الفيروس المسبب لأنفلونزا الخنازير لكي تقوم معامل المنظمة بإنتاج لقاح يقلل من مخاطر الوباء الذي ارتفع إلى 8451 حالة ووفاة 72 شخصا.

  • وخلال اجتماع عقد في مقر الرئاسة أعطى كالديرون وفيليب لامي ممثل منظمة الأمم المتحدة والمنظمة الأمريكية للصحة في المكسيك معلومات عن الشيفرة الجينية للفيروس. وتسلم لامي إحصائيات بعدد المرضى الذين تعرضوا للفيروس في المكسيك.
  • وحسب الرئيس المكسيكي “فإن المعلومات سلمت للمنظمة العالمية من أجل أن تساهم في الحصول على لقاح فعال ومضاد للفيروس في أقرب وقت ممكن من أجل المكسيك وجميع دول العالم التي ظهر بها الوباء وخاصة الدول غير القادرة اقتصاديا”، مؤكدا على أن تكون خصائص اللقاح الجديد سهلة التركيب حتى يسهل على كل الدول استعمالها، لهذا السبب قررت المكسيك أن تتخذ مثل هذا الإجراء.
  • ورفض الرئيس المكسيكي الإجراءات التي اتخذت من حكومات بعض الدول والتي أوقفت الرحلات من وإلى بلاده، في الوقت نفسه قدم الشكر لعدد من الدول التي لم تتخذ مثل هذه الإجراءات مثل إسبانيا أو ألغتها مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وايطاليا والبيرو والإكوادور.
  • على صعيد آخر أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية أمس الأحد أن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في البلاد نجح في تفكيك الشيفرة الجينية لفيروس “إتش 1 إن 1” أو أنفلونزا الخنازير، مما سيرفع قدرة البلاد على التعامل مع انتشار المرض.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!