-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سرقها لصوص بغابة تيزي اوجعبوب بالبويرة

فلاح يعثر على أبقاره المسروقة معروضة للبيع بسوق المواشي

فاطمة عكوش
  • 2511
  • 2
فلاح يعثر على أبقاره المسروقة معروضة للبيع بسوق المواشي
أرشيف

تمكن فلاح، الإثنين، من استرجاع عجوله التي سرقها لصوص بضواحي حلوان بغابة تيزي اوجعبوب، حيث تعرف عليها بسهولة بعد تفتيشه لسوق المواشي بمدينة البويرة، أين تم عرضها للبيع من طرف ثلاثة أشخاص.

وحسب معلومات “الشروق”، فان الضحية وهو فلاح ينحدر من قرية حلوان كان قد تعرض للسرقة بداية شهر سبتمبر الفارط استهدفت 7 عجول تركها ترعى بغابة تيزي اوجعبوب الواقعة بين حدود ولايتي البويرة وتيزي وزو، وبالضبط بالمكان المسمى حلوان، حيث استغل اللصوص جنحة الظلام لتنفيذ جريمتهم ونقل الأبقار إلى مكان مجهول ومباشرة وبتاريخ اختفاء العجول قام الضحية بتقديم شكوى رسمية لدى الدرك الوطني ضد مجهول، كما باشر رفقة أقاربه في حملة بحث عنها في كل أرجاء المنطقة وحتى بالولايات المجاورة، وأثناء تنقله، الإثنين، إلى سوق المواشي بمدينة البويرة لتفقد المواشي المعروضة للبيع تعرف بسهولة على أحد عجوله والذي عرضه 3 أشخاص ينحدرون من بني سليمان بالمدية لبيع، وبعد تدخل المواطنين تمكن من استرجاع العجل الأول، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا معمق في القضية، حيث بدأت تظهر خيوط الجريمة، ليسترجع الفلاح عجوله السبعة، وهذا بعد التوصل إلى تفكيك شبكة وطنية مختصة في سرقة المواشي امتدت إلى عدة ولايات منها المدية، برج بوعريريج، سطيف وقالمة.

للتذكير فان ظاهرة سرقة الأبقار تفشت بطريقة مرعبة خلال السنوات الأخيرة بغابة تيزي اوجعبوب الواقعة بين ولايتي البويرة وتيزي وزو وبغابة تيكجدة أيضا باعتبار المنطقة تشتهر بهذا النوع من تربية الحيوانات، حيث تتواجد على طول طريق المنطقة وفي الغابات ترعى لوحدها دون رقيب ما شجع اللصوص على سرقتها وتنفيذ مخططاتهم الإجرامية ليلا باستعمال مركبات تجارية وأسلحة بيضاء .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • احمد

    أين هو دور مصالح الأمن خصوصا أن جل الولايات تعرف حضر تجوال ليلي؟ لنقل ٧ أبقار يلزم بضع شاحنات فكيف تسير شاحنات بالليل من المدية إلى غابات تيزي وزو ثم تغادر وكأن قوات الأمن نائمة في الليل!
    ظاهرة السرقة مردها تردي الأوضاع الاقتصادية، العدالة لا تادي دورها، والأمن غائب تماما! الغرب والعلمانيون نعتوا الشريعة الإسلامية بأنها قديمة ولا تليق عصرنا الحالي، ولكن الشريعة هي الحل ولو يتم قطع أيادي السراق وإعدام القتلة ومغتصبي الأطفال ومروجي المخدرات سينعم العالم بالأمان! ولكن الغرب والعلمانيون يريدون حقوق للمجرمين من سجون ٥ نجوم وتلفاز واكل جيد ومرافق رياضية وتعليم وغيره!!

  • جمال

    اويحي لايت موجودين بكثرة في الجزائر يسرقون البقر والحجر
    الحمد لله باين اموالك حلال ورجعت ليك .. مبروك عليك