-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بطل الفيلم التقى الأسطورة الأرجنتينية في برشلونة

فيلم عراقي عن ميسي مرشح لجائزة الأوسكار

الشروق أونلاين
  • 3662
  • 2

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن ترشيح الفيلم العراقي “ميسي بغداد”، الذي يحكي عن شاب معجب باللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لجائزة الأوسكار في دورتها الـ 87 وذلك عن فقرة أفضل فيلم أجنبي في المهرجان.

ويتناول الفيلم قصة الصبي حمودي الذي تأثر بظروف الحرب في العراق ويعيش بساق واحدة وعمره 8 سنوات، ويعشق حمودي كرة القدم، كما أنه من أشد المعجبين بنجم برشلونة الاسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث يرتدي قميصه في معظم أحداث الفيلم، وفي ليلة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي يتعطل جهاز التلفزيون في منزل حمودي الذي يسعى لإقناع والده بالسفر إلى بغداد لإصلاح الجهاز قبل المباراة، وتتواصل أحداث الفيلم .

وصوّر الفيلم في ضواحي بغداد في الصيف 2014، حيث أصبح محل اهتمام الإعلام العراقي والعربي والأوربي، نظراً لمحتواه الإنساني والاسم الذي يحمله.

وأتاح هذا العمل الفرصة للطفل العراقي علي الزيداوي، الذي تقمص دور نجم الفريق ليونيل ميسي خلال الفيلم، في القدوم إلى برشلونة ورؤية لاعبه المفضل ميسي وزملاءه بالفريق الكتالوني على أرض الواقع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سليمان

    يريدوننا هكذا أن نعيش برجل وحيدة و مرضى و نتوسل لهم و نحب ما يحبون ونبقى تحتهم

  • الحقيقة

    يقولون أن شعب العراق هو شعب كفر و نفاق و قد تجسد ذلك عند قرائتي لهذا الموضوع شاب عراقي مسلم مولوع بلاعب متصهين بكى أمام حائط المبكى مع صهاينة مثله من فريق البارصا في زيارتهم لفلسطين المحتلة لكن هذا ليس غريب من شعب باع رئيسه الشهيد صدام حسين الى جنود الكافر بوش ليعدمه أمام كل العالم