الجزائر
إصرار شعبي على تحقيق المطالب

في الجمعة الـ38.. الحراك في الجزائر يتواصل

الشروق أونلاين
  • 4699
  • 11
ح.م

لم تمنع الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على العاصمة، المتظاهرين من النزول للتظاهر في جمعة الحراك الـ38 عبر الشوارع والساحات للتعبير عن إصرارهم على تنفيذ المطالب الشعبية على رأسها رحيل ما تبقى من رموز النظام السابق.

ولم تؤثر الأمطار الغزيرة والتعزيزات الأمنية المشددة، على سير المظاهرات الشعبية التي توافد إليها المواطنون منذ الصباح من مختلف المناطق.

وفي حدود الساعة العاشرة والنصف بدأ تجمع المتظاهرين في شارع ديدوش مراد واحتموا بمطاريات من الأمطار التي كانت تتهاطل بغزارة، ليكتمل المشهد بعد الإنتهاء من صلاة الجمعة وخروج مسيرات من مسجد الرحمة، وكذلك وصول المتظاهرين من أعالي ديدوش مراد إلى ساحة أودان ومنها إلى شارع عبد الكريم الخطابي.

ورفع المتظاهرون لافتات ترحما على شهداء الجيش الوطني الشعبي الذين سقطوا الأربعاء، أثناء أدائهم الواجب الوطني في نواحي تيبازة.

كما شهدت العديد من الولايات عبر الوطن مسيرات شعبية حاشدة جابت شوارع المدن الرئيسية على غرار بجاية والبويرة وبرج بوعريريج والشلف والبليدة وكذا وهران وتلمسان وميلة.

وكانت أجواء غاضبة سادت في الشارع هذا الأسبوع إثر مناقشة قانون المحروقات في البرلمان، صاحبها خروج مظاهرات طلابية احتجاجية على الأوضاع السائدة في البلاد.

مقالات ذات صلة