-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أطلقوا عليها النار لأنها لم تمتثل للأوامر

قائد شرطة سان فرانسيسكو يستقيل بعد مقتل امرأة سوداء

جواهر الشروق
  • 2764
  • 4
قائد شرطة سان فرانسيسكو يستقيل بعد مقتل امرأة سوداء
ح.م

استقال قائد شرطة مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، جريج سور يوم أمس الخميس، تحت ضغوط من رئيس بلدية المدينة بعد ساعات من مقتل امرأة سوداء برصاص ضابط شرطة.

وكانت إدارة شرطة سان فرانسيسكو تواجه انتقادات متزايدة واحتجاجات على مدى أشهر في أعقاب مقتل عدد من الأشخاص برصاص الشرطة، وفضيحة تتعلق برسائل نصية عنصرية هزت الإدارة.

وقال إد لي رئيس بلدية سان فرانسيسكو للصحفيين: “عبرت سابقا عن الثقة في قائد الشرطة جريج سور لأنني أعرف أنه يتفق ويتفهم الحاجة للإصلاح، ولكن في أعقاب حادث إطلاق النار (على المرأة السوداء) من قبل أحد أفراد الشرطة، وبعد اجتماعي مع سور، توصلت إلى استنتاج مختلف فيما يتعلق بأفضل السبل للمضي قدما”.

وكان قائد شرطة سان فرانسيسكو جريج سور أوضح في وقت سابق للصحفيين أن ضابطين اقتربا من امرأة (27 عاما) كانت جالسة في سيارة أُبلِغ عن سرقتها، ولم يعرفا ما إذا كانت المرأة مسلحة.

وأضاف أن المرأة حاولت الانطلاق بالسيارة واصطدمت بسيارة أخرى، وهنا أطلق عليها أحد الضابطين النار بعد عدم امتثالها لأوامرهما، بحسب قوله، وفارقت المرأة الحياة في وقت لاحق بأحد المستشفيات.

يذكر أن الشرطة الأمريكية غالبا ما تستخدم القوة المفرطة ضد المخالفين لأوامرها، خاصة ضد الأمريكيين من أصل أفريقي والأقليات الأخرى، ما يثير موجة احتجاجات واسعة النطاق. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • amira hamdi

    المهم انه استقال لكن عند العرب لن ولا يستقيلوا مهما يكون نوع المسؤول او نوع الخطا .و لاننا مسلمين ليس عندنا التميز العنصري لكن لو نفترض انه موجود كل دقيقة تسمع جريمة قتل لان القوة هي التي تمشي .امريكا ربما تكون ديكتاتور في العالم لانها تملك القوة لكن المهم و الاهم ليست ديكتاتورية بين شعبها القانون يطبق و بحترم و المواطن الامريكي عنده احترامه في اي مكان ولو يحدث له اي شيئ امريكا تتدخل من اجل مواطن واحد وحتى الدول العربية لما بكون امريكي يخافون و ينتفضون لما يكون مواطن عربي لا يساوي شيء له رب كريم

  • Mariebataire

    لو حدث هذا في احدي الدول العربية لا اتهم النظام بعدم احترام حقوق الانسان -ما الفائدة من استقالة مسؤول عندما يغيب العقاب- امريكا بلد اكثر ديكتتوريتنا في العالم وتقدم دروس في حقوق الانسان .au USA c les lobys qui covernent

  • benchikh

    je fait un appel à AMENSTY pour qu'elle vient voir se qui se passe aux états unis contre les gens de couleurs ,ou est passé les droits de l'homme??????

  • FARID

    سلام
    الامر واضح التحلي با المسؤولية من اخلاقيات المهنة تلك هي امريكا .