-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زار الناحية العسكرية الثانية وفتش وحدات "طوفان 2018"

قايد صالح: نتعهد بتحمل مسؤولياتنا حتى لا تطال الجزائر أيادي الغدر

نوارة باشوش
  • 4534
  • 13

أكد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، السبت، حرص القيادة العليا على بذل قوات الجيش المزيد من الجهود لحماية الجزائر والدفاع عن سيادتها وسلامتها، لتشكل بذلك سدا منيعا يلوي ذراع كل من حاول اختراقه، مشددا على ضرورة التركيز على التحضير القتالي الجيد الذي يمكن جميع تشكيلات الجيش من التصدي الفعال لأي تهديد طارئ أو محتمل مهما كان مصدره.
قايد صالح، أكد خلال لقائه بضباط الجيش بالناحية العسكرية الثانية، على حرص القيادة العليا على أن يظل الجهد الجهيد الذي يبذله الجيش الوطني الشعبي، متوافقا أكثر فأكثر، مع متطلبات أمن الجزائر ودفاعها الوطني، ومع حماية استقلالها والدفاع عن سيادتها وسلامتها، وضمان وحدتها الترابية والشعبية.
وقال الفريق “انطلاقا من ذلك، فإن قواتنا المسلحة في كافة ربوع الوطن، تولي المهام المخولة لها كل العناية التي تلـيق بها، بشكل يدفع كل إطاراتها وأفرادها ويحفزهم على أداء هذه المهام على الوجـه الأحسن وفي الوقت المناسب والحقيقي، بما يكفل بلوغ المردودية العالية والمطلوبة مهما كانت الظروف والأحوال”، مجددا التذكير بأن جهد الاستمرار في التطبيق الحرفي والدقيق لمحتويات برامج التحضير القتالي، ومختلف التعليمات والتوصيات المسداة هي من الجهود الأساسية التي يعول عليها كثيرا من أجل تـثـبـيت دعائم القوة لدى قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي وتمكينه من أداء واجب التصدي الفاعل لأي تهديد طارئ أو محتمل مهما كان مصدره.
وكان الفريق قايد صالح حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، شرع في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران، تدخل في إطار متابعة مدى تنفيذ برامج التحضير القتالي لسنة 2017/2018.
وحسب البيان، فإنه بعد مراسم الاستقبال بمقر القاعدة البحرية الرئيسية لمرسى الكبير، رفقة اللواء سعيد باي قائد الناحية العسكرية الثانية، واللواء محمد العربي حولي قائد القوات البحرية، قام بتفتيش الوحدات البحرية والبرية التي ستشارك غدا في تنفيذ تمرين الإبرار البحري “طوفان 2018” على مستوى الواجهة البحرية الغربية، كما اطلع على التحضيرات النهائية لإجراء هذا التمرين.
واستمع قايد صالح، إلى عرض حول فكرة ومراحل تنفيذ تمرين “طوفان 2018” الذي ستنفذه يوم غد على مستوى الواجهة البحرية الغربية، وحدات بحرية وبرية مسنودة بوحدات جوية ووحدات الدفاع الجوي عن الإقليم، وذلك طبقا لتوجيهة تحضير القوات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • محمد

    كاين فرق بين الجزاءيري والمغربي الجزاءيري يدعو برأفة والرحمة والاخوة ولاكن المغربي لا توجد هاده عنده كلهم علي ملة واحدة يدعون للحرب والخراب والشتيمة ضد الجزاءير ويحسبوننا كاننا نخافو منهم سؤال للجزاءيريين الدين يدافعون عن المغرب من هوالباديء في ظلمه للاخر ولله اخاف ان يكون بيننا عملاء وخونة

  • Mohamed

    il faut taper fort avec se régime du MAKHZEN pourri

  • abu

    من1962..ونحن نسمع نفس الأغنيـــة..ونفس الاسطوانة التي اصابها الشرخ......الغدر اخرج رأسه بداية من1962.....

  • احد النرويج

    لقد رزقنا الله بقيادة رزينة ومسؤولة ومتسامحة في الكثير من المرات ،لكن لن نضمن للمخزن في المستقبل ?

  • إبن بطوطة

    أخ أسردون تعليق واعي و راقي! إلى كل من يطبل للحرب من كلا الفريقين، فالهزيمة ستكون حليفتنا جميعا لأن الغرب و الشرق ينتظرون الفرصة لينقدوا على المنطقة بكاملها. والله لن يكون هناك غالب مهما كانت قوته ولنا في العراق خير دليل. المستفيد سيكون بلا محالة القوى العظمى. والاستعمار ينتظرنا...

  • Ismail ALjazaeri

    Il faut faire très attention!! Des forces pourraient être tentées de frapper le Makhzen et accuser notre pays durant les exercices. Les mensonges et la traitrise est devenu très commune nos jour par les force sionistes,Occidental et des monarchies arabe et leur sbire terroriste. je pense que c'est le mauvais moment et le mauvais lieu pour cet exercice militaire d'une telle envergure. SVP, faites attention!!!!

  • اسماعيل الجزائري

    لا نريد حربا، كفانا دماءًا و دموعًا. جيشنا دفاعي محض و هكذا يجب ان يبقى. الحرب سوف تخرب كل ما بنيناه سوف تزيدنا بؤسا و فقرا و تزيد الاعداء فرحا و ثراءًا. لنحذر مِنْ مَنْ يدفعونا لحرب لا يحمد عقباها قد تؤدي حتى لتقسيم بلادنا.

  • Med-dz

    وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة... على المخزن الخبيث أن يدفع ثمن تطاوله على أسياده و المناورة التي سيجريها أبطالنا غدا بالناحية العسكرية الثانية ((طوفان 2018 )) هي بمثابة لوي ذراع لكل من يحاول المساس بأمن الإمبراطورية الجزائرية العضمى .اللهم دمر أعداء وطننا وآجعل تدبيرهم في تدميرهم و نحرهم ، قولوا آمين .

  • سعدي - لندن

    هذا رد الجزائر على استفزازات المغرب و كذبه و تلفيقه للاباطيل، بالاعتماد على معلومات خاطئة سلمتها له الموساد.، من أجل ضرب مصداقية الجزائر و احراجها مع دول الخليج. الجزائر السيدة و القيمة على أرضها و المحصنة لحدودها لا يمكن و لا يعقل ان تسمح بدخول سواريخ إلى أرضها و تقطع 2500 كلم للوصول إلى تندوف من أجل تسليح لاجئين لا حول و لا قوة لهم. جاء رد الجزائر مدويا على لسان قائد الجيش بإعلانه إجراء مناورات بحرية على الحدود الغربية المراسمة المهلكة المخربية، و تصوروا معي اسم هذه المناورات؟ إنها "الطوفان 2018". انه الطوفان القادم لا محالة ان استمر هذا الجار الغداء الحقود في مكاءده و دساءسه و إساءته.

  • اسرردون

    انك يا عباسي من المبشرين ب۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔انت مصدر الفتنة ,نحن الجزاءريون و المغاربة لا ننتج السلاح بل نشتريه اذن لا حرب لا جيش اتركو الحرب والسلاح للدول العلمية التي تؤمن بالمنطق فمهما اقتنيت السلاح فمؤامرة واحدة تجعلك تتخبط في ازمات اقتصادية اجتماعية ,,,,مثلا موريطانيا ضعيفة عسكريا لكن لا تستطيع الجزاءر الهجوم عليها مادامت مصالح فرنسا او اسراءيلية هناك

  • العباسي

    ايادي الغدر هي المخرب عميل اسرائيل وصلت للموساد ياتي للمخرب لتدريب والله عندما شاهدت المصيب علمت ان هاد البلد عدو بمعنى الكلمه صدقوني

  • العباسي

    okba الاخ لا يكيد لاخيه و لا يتحالف ضده ولا يتهمه بلكذب ليجلب له مشاكل لم يكن الاخرب اخا يوما ولن يكون ابدا وكفانا مزايدات وثامزغا والتنميه لا تنميه بوجود اعداء يكيدون لك

  • okba

    لا للحرب مع اخواننا المغاربة نحن شعب واحد كلنا امازيغ تكاليف الحرب توجه الي تنميه المناطق الحدوديه لابد بناء بلاد ثامزغه وفتح الخدود ومحاربه المخدرات والجريمه اينما كانت مادا نجني من التسلح لابد لهده الميزانيه ان تدهب الي التعليم في كلي البلدين النظام الجزائرى والمغربي متخاصمان ولكن الشعبين متقاربين جدا