-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قرية صينية نساؤها صاحبات الشعر الأطول في العالم

جواهر الشروق
  • 8199
  • 7
قرية صينية نساؤها صاحبات الشعر الأطول في العالم

تتمتع قرية “هوانجلو” وبالأخص قبيلة “الياو” التي تقع في الصين بسحر خاص وفريد من نوعه، حيث تشتهر بكونها قرية النساء صاحبات الشعر الأطول في العالم بحسب موسوعة جينيس.

تتكون قبيلة “الياو” من حوالى 82 أسرة، توجد بها نحو 120 امرأة، تتمتع بالشعر القوي الطويل، إذ يبلغ طول شعر المرأة الواحدة حولي 1.7 متر، بل وقد يصل إلى أطول من ذلك فقد يتجاوز عند بعض السيدات 2.1 متر.

ويعتاد نساء هذه القرية على القيام بمجموعة من الطقوس الغريبة للحفاظ على شعرهن، كالاستحمام في النهر، واستخدام شامبو خاص مكون من “الأرز والماء”.

ومن أهم العادات القديمة لتلك القرية ارتداء النساء لوشاح أزرق اللون لإخفاء شعرهن عن الرجال، فلا يحق رؤيته سوى للرجل الذي سيتزوجها، وإذا كشف رجلاً شعر إحداهن يعاقب بقضاء ثلاث سنوات كخادم لعائلتها.

وألغيت هذه التقاليد القديمة بمرور الوقت، وصار نساء هذه القرية يظهرن شعورهن بفخر، ويمشطن شعرهن الأسود كالفحم في الأماكن العامة من دون الحاجة إلى القلق بشأن العواقب.

وتعد من أغرب عادات وتقاليد هذه القرية هي إمكانية تحديد الحالة الاجتماعية للمرأة من خلال تسريحة شعرها، فالمقياس هناك هو تسريحة الشعر وليس خاتم الزواج، فمثلاً إذا كانت المرأة تسريحتها هي التفاف الشعر حول رأسها  فذلك يعني أنها متزوجة ولكن لا يوجد لديها أطفال، أما إذا كانت لديها كعكة صغيرة في الجبهة، هذا يعني أنها متزوجة ولديها أطفال، وإذا كانت ترتدي منديلاً حول رأسها فهذا يعني أنها تبحث عن شريك حياتها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • بدون اسم

    الشعر اذا زاد طوله عن حده يولي يوجع القلب تحسه شيء مقرف , شوفوهم فيديوهات يوتيب تلقاو

  • بدون اسم

    يتشابهو حبة وحدة

  • بدون اسم

    انا واختي الصغيرة شعرنا طوال يعني لو تركناه منذ صغر كان وصل الى الارض حتى اظفارنا نقصها اليوم تكبر غدا سبحان الله حتى رجال كاين الي كره من تحفاف شعره لانه طوال كما نقول يعني ثم ثم يعود يكبر سبحان الله انا نحب شعر طويل لكن في نفس وقت نحب تغيير فاقصه ولااندم لانه يعاول يكبر بسرعة لكن لم اتسابق مع احد لكن اخوتي يغيروا منا لان شعرهم مهوش طوال كي يقصوه يبقى اعوام باش يطوال الشعر زينة لرجل والمراة حتى رجل لما يكون شعره املس يخرج عليه طويل الصحابة كان يكبروا شعرهم اتمنى ان تتطرق الشروق لهذا بدل قزع

  • سيدعلي

    الصين بلد العجائب الشعر الطويل طول العمر والصحة الدائمة التكنولوجيا ووووو
    سر هدا البلد اين يكمن هل في مواطينيها او شئ اخر "؟؟؟؟

  • الونشريسي

    كل امراة ليس لها شعر طويل .طالق قبل ان اخطبها

  • بدون اسم

    احنا عدنا العجار هو الدليل على الزواج المراة والشعر فهو زينة لها

  • احمد

    زين المرائة يكمل في طول شعرها والاخلاق وليس كما نراهم اليوم محلقة كي الرومية