-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيناريو آخر يعكس الخلافات الديبلوماسية

قطر تضغط لِإبعاد الأمير السعودي “الوليد بن طلال” عن نادي مرسيليا

علي بهلولي
  • 3378
  • 0
قطر تضغط لِإبعاد الأمير السعودي “الوليد بن طلال” عن نادي مرسيليا
ح.م
الأمير الوليد بن طلال

يضغط القطريون من أجل إفشال صفقة شراء الأمير السعودي الوليد بن طلال، لِأسهم نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

ويملك النسبة الكبيرة من أسهم نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، رجل الأعمال الأمريكي فرانك ماكور منذ عام 2016.

ورصد الأمير السعودي الوليد بن طلال غلافا ماليا ضخما لِشراء أسهم نادي أولمبيك مرسيليا، قيمته 250 مليون أورو.

ويُصنّف الأمير السعودي الوليد بن طلال (65 سنة) ضمن خانة أغنى رجال الأعمال في العالم، حيث تبلغ ثروته 17.2 مليار أورو، استنادا إلى إحصائيات المجلة الإقتصادية الأمريكية “فوربس”. وهو رقم يفوق بِكثير ما يحوزه نظيره فرانك ماكور في نادي أولمبيك مرسيليا.

ولن تدّخر شبكة القنوات القطرية “بي إن سبورت” بِفرنسا أيّ جهد، لِإبعاد إدارة نادي أولمبيك مرسيليا عن إبرام هذه الصفقة. كما جاء في أحدث تقرير نشرته المجلة الإقتصادية الفرنسية “شالونج”.

ويُعدّ نادي أولمبيك مرسيليا من أعرق وأقوى فرق بطولة فرنسا، كما أنه النادي الوحيد في هذا البلد الذي حاز اللقب الكبير رابطة أبطال أوروبا، في نسخته الجديدة عام 1993.

وتمتلك شركة استثمارات قطرية مُقرّبة من الأسرة المالكة والحاكمة في هذا البلد الخليجي، النسبة الكبرى من أسهم نادي باريس سان جيرمان، الغريم التقليدي لِفريق أولمبيك مرسيليا.

للإشارة، فإن شبكة قنوات “بي آن سبورت” بِفرنسا، ضغطت مُؤخّرا من أجل عدم إبرام صفقة شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي. بعد أن تقدّمت شركة استثمارات سعودية مُقرّبة من وليّ العهد محمد بن سلمان، بِغلافٍ ماليٍّ ضخم قيمته 300 مليون أورو.

وتعكس هذه الضغوطات القطرية الخلافات الديبلوماسية بين الدوحة والرياض، التي اشتعل فتيلها منذ حوالي عشر سنوات، بعد اندلاع شرارة ما سُمّي بـ “الربيع العربي”، ثم اشتدّت الأزمة بِإقدام السعودية على قطع علاقاتها الديبلوماسية مع قطر، في الخامس من جوان من عام 2017.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!