-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قلة النوم تهدد سلامة الكلى لدى النساء!

جواهر الشروق
  • 2736
  • 0
قلة النوم تهدد سلامة الكلى لدى النساء!
ح.م

توصل فريق من الأطباء في المستشفى النسائي في مدينة بريغاما إلى أن نقص النوم يشكل خطورة على عمل الكلى لدى الجنس اللطيف.

وأجرى الباحثون دراسة جدية لنوم ما يزيد عن 4.5 آلاف امرأة دلت على أن نقص النوم يمكن أن يؤثر سلبا على وظيفة الكلى لديهن، واستغرقت الدراسة 11 سنة، شارك فيها أكثر من 4 آلاف امرأة.

ورصد الباحثون هؤلاء النساء على مدى تلك الفترة الطويلة، واجروا من حين إلى آخر فحوصا عليهن ليتأكدوا من تمام صحتهن،  ودلت نتائج تلك التجربة على أن نقص النوم يؤدي في معظم الأحيان إلى حدوث خلل في عمل الكليتين.

وقارن العلماء صحة النساء اللواتي نمن خلال فترة تقل عن 5 ساعات وأولئك اللواتي نمن خلال 7 ساعات، فاتضح أن اللواتي يقل نومهن عن الفترة المحددة للإنسان السليم تقل فاعلية عمل كلاهن بنسبة 65% عما هي عليه لدى المجموعة الثانية.

أما التجارب على الحيوانات فدلت على أن نقص النوم يزيد من إظهار هرمونات الإجهاد، ما يمكن أن يؤدي إلى تخفيض سرعة إعادة إنتاج خلايا الدماغ وحتى إلى اضطرابات عقلية مؤقتة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الونشريسي

    يصيبك ماذكرناه

  • الونشريسي

    انت الآن راه فيك لاقريب. .......والفشلة.بعد الاكل..

  • واقعية

    الكلام موجه للنساء الشاقيات مع اطفالهن في البيت لا ينمن ليلا بسبب البكاء و الارضاع و يقمن باكرا للاهتمام بالبيت و الزوج هذا حال الفحلات و ليس حال ما عممته يا رقم 1 .... الرجال يعملون صباحا يرجعون لبيوتهم لينامون و يعتقدون الزوجة كانت تشخر ... مجتمع ناكر لكل شيء الله يفرج

  • الونشريسي

    المراة بعد الزواج لاتصحو يوما...دائمة الاسقام والاوجاع...واقول للرجل..صبرا