-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متفرقات مونديالية

كابيلو متمسك بمنصبه كمدرب لإنجلترا

الشروق أونلاين
  • 2542
  • 0
كابيلو  متمسك  بمنصبه  كمدرب  لإنجلترا

وضع الإيطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا حدا للشائعات التي ترددت بشأن خلافته للبرتغالي جوزيه مورينيو في تدريب فريق انتر ميلان الإيطالي، ونشرتها صحيفة صان الانجليزية وقال :”لدي عقد مع الاتحاد الانجليزي لكرة القدم والطريقة الوحيدة لإنهاء هذا العقد هي أن يقوم الاتحاد الانجليزي بإقالتي “.

 

باري  يتعافى  واحتمال  كبير  أن  يكون  في  المونديال  

وأظهر كابيلو تفاؤلا كبيرا في عودة غاري باري بعد أن أصيب على مستوى الكاحل، حيث أن نتائج الفحص الطبي أظهرت بأنه تعافى من الإصابة، وقال كابيلو لصحيفة تايمز الانجليزية “سننتظر إلى نهاية الأسبوع لنحسم قرار مشاركته هنالك أمل كبير لأن يكون ضمن قائمة الـ23 .”

 

جيرارد  يغادر  تدريب  الخميس  مصابا

خرج ستيفان جيرارد قائد ليفربول من تدريبات الخميس الماضي يعرج متأثرا بإصابة على مستوى العضلة الخلفية للساق، وذلك بعد مشاركته لمدة 30ثانية فقط من المباراة التجريبية قبل أن يطلب تغييره، فيما قال عضو من الاتحاد الانجليزي أنه سيعود للتدريب اليوم وإصابته ليست خطيرة،  في  حين  تحدث  كابيلو  بلغة  حذرة  على  ضرورة  التعامل  مع  إصابة  جيرارد  بجدية .

 

لاعبو  المنتخب  الإسباني  يتنازلون  عن  علاوات  الأدوار  الأولى

أجرى  المهاجم  الإسباني  فرناندو  توريس  أول  حصة  تدريبية  له  مع  منتخب  بلاده  أول  أمس  في  لاس  روزاس  ( شمال  غرب  مدريد )  في  إطار استعدادات  ” لا  روخا “  لنهائيات  كأس  العالم . 

وأسعدت  عودة  توريس  المنتخب  الإسباني  الذي  يعوّل  كثيراً  عليه  لمواجهة  المنتخبات  الثلاثة  في  مجموعته  خلال  المونديال .

وكان  توريس  قد  تعرّض  للإصابة  في  ركبته  اليمنى  وخضع  لعملية  جراحية  بسيطة،  لكنه  شارك  في  التدريبات  من  دون  أن  يشعر  بأي  ألم .

من  جهة  أخرى،  قرر  لاعبو  المنتخب  الإسباني،  التنازل  على  جميع  علاواتهم  في  حالة  فشلوا  في  التأهل  على  الأقل  إلى  الدور  الربع  نهائي  من نهائيات  كأس  العالم  2010  .

وجاء قرار اللاعبين بمعية الطاقم الفني، بالاستغناء عن العلاوات، من أجل التأكيد على مدى رغبة أبطال أوروبا واستعدادهم للذهاب بعيدا في المونديال، كما يبين العزيمة التي تحذو الإسبان للإطاحة بكل المنافسين.

وفي  ذات  السياق،  قال  اللاعبون  أنهم  أرادوا  تأكيد  تضامنهم  مع  الشعب  الإسباني،  يذكر  أنه  في  حالة  أقصي  الفريق  قبل  الدور  الربع  نهائي،  تقرر توزيع  مبلغ  العلاوات  على  جمعيات  خيرية  إسبانية .

 

بلاتر  يصرح : 

يجب  أن  نثق  بأفريقيا  ونستبعد  جميع  الشكوك  المتعلقة  بالأمن 

أكد  رئيس  الاتحاد  الدولي  لكرة  القدم  السويسري  جوزيف  بلاتر  في  ليبرفيل  قبل  أيام  من  انطلاق  مونديال  2010  في  جنوب  أفريقيا،  أنه  يجب  أن ” نثق  بأفريقيا  وأن  نستبعد  جميع  الشكوك  المتعلقة  بالأمن ” .

وقال بلاتر:”للأسف، هناك في هذا العالم أناس يعتقدون أن ليس لأفريقيا الحق باستضافة كأس العالم هذه، يجب أن نثق بأفريقيا، هذا نوع من الرغبة أو بالأحرى الحسد، اتركوا أفريقيا تقوم بهذه المهمة وسترون أنها ستقوم بها على أكمل وجه”.

وأورد بلاتر موضوع الأمن قائلاً: “كلما قلّ الحديث عن الأمن كلما كان الأمن محكما أكثر، أمن المونديال هو بمستوى أمن الألعاب الأولمبية قبل عامين في بكين، لا يمكن عمل أكثر ما قامت به السلطات الجنوب أفريقية، الأخطار والمجموعات التي يتم الحديث عنها لم تعلن أن شيئا سيحدث،  وهذا  ما  ندعوه  عادة  المعلومات  الخاطئة  والتشويه  الإعلامي ” .

وختم : ” جنوب  أفريقيا  بلد  سياحي  بامتياز  تستقبل  سنويا  11  مليون  سائح،  وفجأة  عندما  نتكلم  عن  كرة  القدم  يقال  على  الفور  أنها  بلد  غير  آمن، وهذا  الأمر  في  الواقع  غير  مفهوم ” .

 

مارادونا  ” وحفيده ”  يقودان  آخر  تدريبات  الأرجنتين 

تضمنت  الحصة  التدريبية  الأخيرة  للمنتخب  الأرجنتيني  قبل  السفر  إلى  جنوب  أفريقيا  محاضرة  للمدير  الفني  للفريق  دييجو  مارادونا،  الذي  حمل حفيده  بنخامين  بين  يديه  أثناء  محاولاته  لتحفيز  لاعبيه .

واستمع اللاعبون لكلمة مديرهم الفني المتوّج بكأس العالم عام 1986 في المكسيك، قبل أن يبدأوا تدريباتهم بالكرة، حيث اعتمد في تدريباته بالكرة على اللمسات والهروب من الرقابة والتسديد على المرمى، كما اعتاد في الأيام الأخيرة، بهدف خفض الحمل البدني على لاعبيه وتقليل احتمالات  تعرضهم  للإصابة  بعد  موسم  منهك  خاضه  أغلبهم  مع  أنديتهم .

وحضر إلى التدريب خيسوس داتولو لاعب وسط نابولي الإيطالي لتحية زملائه، رغم استبعاده من قبل مارادونا من القائمة المسافرة إلى جنوب أفريقيا، كما حضرت كلاوديا فيافاني زوجة مارادونا السابقة برفقة ابنتيهما دالما وجانينا، التي كانت تحمل بنخامين الحفيد الوحيد للمدير  الفني  ونجل  سرخيو  أغويرو  أحد  مهاجمي  الفريق  المشارك  في  المونديال .

 

البرازيل  تواجه  زيمبابوي  وديا  في  هراري

أكد  الاتحاد  البرازيلي  إقامة  مباراة  ودية  للمنتخب  الوطني  أمام  نظيره  الزيمبابوي  قبل  انطلاق  مونديال  2010  في  جنوب  أفريقيا،  حيث  ستقام المباراة  يوم  الثاني  من  جوان  المقبل  على  الملعب  الوطني  في  هراري .

وكان  الاتحاد  البرازيلي  قد  ألمح  قبل  أيام  إلى  إقامة  مباراتين  وديتين  أمام  زيمبابوي  وتنزانيا  يومي  الثاني  والسابع  من  الشهر  المقبل،  إلا  أنه  لم يكن  قد  أكد  سوى  على  المباراة  الأخيرة .

وكان المدير الفني للمنتخب البرازيلي قد صرح قبل عدة أشهر بنيته خوض مباراتين وديتين خلال فترة الإعداد للمونديال، حيث لم يخض الفريق أية مباراة منذ فوزه على إيرلندا وديا 2 / 0 في فيفري الماضي.

 

جنوب  أفريقيا  تهزم  كولومبيا  وديا 

سجل تيكو موديسي وكاتليجو مفيلا هدفين من ضربتي جزاء قادا بهما منتخب جنوب أفريقيا للفوز على نظيره الكولومبي 2/1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول على ملعب “سوكر سيتي” بجوهانسبرج ضمن استعدادات المنتخب الجنوب أفريقي لخوض نهائيات كأس العالم 2010 التي  تقام  على  أرضه.

وافتتح  موديسي  التسجيل  للمنتخب  الجنوب  أفريقيا  من  ضربة  جزاء  في  الدقيقة  18  ثم  أدرك  منتخب  كولومبيا  التعادل  بهدف  أحرزه  مورينو ماهلير  تروسور  من  ضربة  جزاء  في  الدقيقة  21  .

وبعد  13  دقيقة  من  بداية  الشوط  الثاني  حصل  المنتخب  الجنوب  أفريقيا  على  ضربة  جزاء  أخرى  تقدم  مفيلا  لتنفيذها  مسجلا  منها  هدف  الفوز  2 / 1 .

 

إيسان  يغيب  عن  المونديال  رسميا 

تعرضت  استعدادات  منتخب  غانا  لنهائيات  كأس  العالم  لانتكاسة  كبرى  حين  استبعد  لاعب  الوسط  مايكل  ايسين  من  تشكيلة  الفريق  بسبب  إصابة في  الركبة .

ويصف  ميلوفان  رايفاتش  مدرب  غانا  لاعبه  ايسين  بأنه  القائد  والمحرك  في  الفريق  وتعرض  لاعب  تشيلسي  البارز  للإصابة  في  جانفي  الماضي، وسيمثل  غيابه  خسارة  كبيرة  في  أكبر  بطولات  كرة  القدم  في  العالم .

وقال الاتحاد الغاني لكرة القدم بموقعه على الانترنت “أظهر تقييم أجراه فريق مشترك من خبراء الطب في الاتحاد الغاني ونادي تشيلسي الانجليزي أن ايسين لن يستطيع التعافي بشكل كامل قبل نهاية شهر جويلية المقبل.”

 

أوباما  يؤكد  دعمه  لمنتخب  بلاده

الأمريكان  يواجهون  تركيا  اليوم  ويتنقلون  إلى  جنوب  إفريقيا  غدا

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعمه لمنتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس العالم خلال استقبال لاعبي المنتخب في البيت الأبيض “كل العالم سيدعمكم حتى لو نسينا أحيانا في الولايات المتحدة أن المونديال سيكون أكبر مسرح عالمي تذهبون إليه لتمثيلنا”.

وأضاف أوباما في حضور نائبه جو بايدن الذي سيشاهد على الطبيعة مع الرئيس السابق بيل كلينتون المباراة الأولى للمنتخب الأمريكي مع نظيره الانجليزي في المونديال “نحن فخورون جدا بما قدمتموه حتى الآن”.

ومن  المتوقع  أن  يحضر  كلينتون  الذي  اختير  رئيسا  فخريا  للملف  الأمريكي  لاستضافة  مونديال  2018  أو  مونديال  2022،  عدة  مباريات  أخرى في  جنوب  إفريقيا .

ويتابع المنتخب الأمريكي استعداداته حيث من المقرر أن يواجه اليوم نظيره التركي في فيلادلفيا قبل أن يتوجه في اليوم التالي إلى جنوب إفريقيا، وتلعب الولايات المتحدة ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب انجلترا والجزائر وسلوفينيا.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!