جواهر
فضفضة

كرهت زوجي وأعيش معه مرغمة!

نادية شريف
  • 41767
  • 38
ح.م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتحية عذبة مني إليكم عمالا وقراء وبعد:

أنا سيدة متزوجة من 7 سنوات، أنجبت خلالها طفلين، وكانت بدايتي عادية كأي فتاة حالمة، ارتبطت عن حب وكنت أظن بأني سأعيش الأفراح والليالي الملاح غير أني ما وجدت في حياتي الجديدة غير الألم والعذاب والدموع والإهمال واللامبالاة وعدم تحمل المسؤولية ليتحول حبي الشديد إلى كره دفين مرتبط بنفور فضيع..

لا تقولوا بأني مسحورة أو ما شابه أحبتي، لأن سلوكاته واضحة ولا علاقة للسحر بها وقد جربت الرقية الشرعية ولا داعي لأن أتهم الناس لأن المشكلة فيه هو.. إنه أناني وخامل وكسول ولا يتحرك لقضاء المصالح إلا بالمشاكل والصراخ وبصراحة ما عدت أطيقه..

لقد تجرعت المر في بيته.. آه عذرا في البيت الذي أدفع أقساط كرائه من راتبي.. أفنيت صحتي في خدمته وخدمة أبنائي ولكنه لم يقدر شيئا وألقى عليّ بحمل كل شيء حتى صرت أشعر بأني المرأة وبأني الرجل، أعمل في البيت وخارج البيت وأتسوق وأعتني بالأبناء وأذهب للطبيب بمفردي وكل الأوقات السعيدة والسيئة قضيتها بمفردي في حين يقضي هو أوقاته يتابع التلفاز ولا يتحرك حتى ليحمل عني الأغراض التي أشتريها..

أنا اكتب وأبكي لأني نسيت تماما بأني أنثى.. نسيت مظهري وصحتي وأهملت ذاتي وأنا متأكدة بأنه يخونني لأنه لا يعطيني أي حق من حقوقي بحيث تمر الأشهر دون أن يطبع على خدي قبلة احترام.. أريد الطلاق وأفكر في مستقبل أبنائي كيف سيكون دون والدهم وفي كلام الناس ونظرتهم للمطلقة.. أرجوا ردا مريحا وشكرا لكم

حياة من الجزائر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ    

الرد:

تحية طيبة أختي حياة والله أسأل أن يوفقك ويحفظك ويريح بالك وبعد:

من المؤسف أن نقرأ فصول معاناة بهذا الشكل لكن ما من شك بأنك تتحملين نسبة كبيرة من اللوم لأنك من حملت نفسك فوق طاقتها وتركته يرتاح، ومن البديهي أن يترك لك الحمل الثقيل ليتفرغ لممارسة هواياته المفضلة، فمن مثله وجد امرأة تصرف وتتصرف في كل شيء.. تعمل خارج البيت وداخله.. تدفع الكراء وتتسوق وتتابع الأطفال وتراعهم وتغسل وتكنس وتطبخ وتأخذ للطبيب؟؟؟؟؟

أنت أخطأت سيدتي ومن البداية كان عليك أن تضعي النقاط على الحروف وكل يتحمل مسؤولياته في حدود طاقته، أما وقد وقع الفأس على الرأس ووصلت درجة الانهيار فأنصحك بعدم التسرع في اتخاذ القرار، فبدل أن تفكري في الطلاق مباشرة، فكري في إعادة الأمور لنصابها.. حاوريه بصرامة ودعيه يتحمل ما عليه من مسؤوليات ولا تكلفي نفسك فوق طاقتها أبدا فإن أبى يمكنك الانفصال دون أسف عليه لأنه على ما يبدو وجوده وعدمه سيان..

أنت قادرة على تحمل المسؤولية بمفردك وكل أعباء البيت ملقاة على عاتقك وبالتالي فالطلاق لن يكون مشكلة أبدا بالنسبة لك ولأبنائك، بل بالعكس هو حل من الحلول حين تنغلق جميع الأبواب وتنعدم العشرة، أما كلام الناس فلا يقدم ولا يؤخر ولا أحد منهم يعيش ما تعيشينه حتى يحكم عليك..

فكري جيدا أختي وحاولي أن تصلحي ذاتك وتعطي حقوقا لنفسك وحاوري زوجك وكوني واثقة من قراراتك ومستعدة لتحمل النتيجة مهما كانت والله الموفق.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

مقالات ذات صلة