-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رغم احترامها لكل الديانات

كلية عسكرية أمريكية ترفض السماح لطالبة مسلمة بارتداء الحجاب!

جواهر الشروق
  • 2036
  • 29
كلية عسكرية أمريكية ترفض السماح لطالبة مسلمة بارتداء الحجاب!
ح.م

رفعت إحدى الطالبات الجدد بالكلية العسكرية الأمريكية طلبا للإدارة كي يسمحوا لها بارتداء الحجاب استثناء، لكنهم رفضوا طلبها لأن القانون العام يقتضي ارتداء الطالبات للزي الموحد.

وقال عميد كلية “ذي سايتديل” العسكرية، العميد جون روسا في بيان نشره موقع الكلية الرسمي يوم الثلاثاء، “رغم أننا نأمل أن الطالبة ستقوم بالالتحاق بالكلية خلال خريف هذا العام، إلا أن قيادة الطلاب العسكريين، وبعد مراجعة معمقة، قررت أنه لا يمكن منح استثناء يتعلق بالزي الموحد”.

وتابع البيان، “لقد اعتمدت الكلية العسكرية في ولاية كارولينا الجنوبية والمعروفة باسم ذي سايتديل، على نموذج للتعليم ذي كفاءة عالية يتطلب من الطلاب العسكريين تبني نظام موحد ومشترك في الملبس”.

وأشار إلى أن الكلية العسكرية قد سهلت للطلبة ممارسة العبادات الخاصة بدياناتهم بأن توفر لهم “وسائل نقل إلى الكنائس والمساجد والمعابد اليهودية”.

ورغم وجود 3 طلاب مسلمين من قبل في الكلية، وتخريج عدد منهم في السابق كذلك، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يتلقون فيها طلباً بالإبقاء على الحجاب أثناء ارتياد الكلية.

من جهته أكد متحدث مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية المعروف باسم “كير”، إبراهيم هوبر أن الطالبة المسلمة التي لم يكشف عن اسمها “لن تذهب إلى الكلية ما لم يتم السماح لها بارتداء الحجاب”، مشيراً إلى أنها اعتبرت قرار الكلية العسكرية “غير منصف” ويجبرها على الاختيار بين دينها وحضور كلية “ذي سايتديل”.

وقال إن عائلة الفتاة قد قررت أن تقوم بدراسة “الخيارات القانونية التي يمكن العمل بها في سبيل مساعدة ابنتهما”.

وتأسست كلية “ذي سايتديل” المعروفة بتشددها الانضباطي ومستوى التدريب والالتزام بالزي العسكري، منذ العام 1842.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
29
  • محمد رمضان

    الأفضل لها اختيار مهنة أخرى فحتى لو قبلوا بحجابها فقد تجد نفسها تحارب المسلمين وتقتل الأبرياء وهذا ما فعله الجيش الامريكي منذ حقبة من الزمن. والقتال بجانب الكفار ضد المسلمين هو من الولاء لهم وهذا مخرج عن الملة.

  • عبد من عباد الله

    أتسائل كيف لمرأة تدعي الإسلام وأعيدها تدعي الإسلام ألي ماعجبوا الحال يشوف كاش واحد طاح أونبان يدز معاهم
    السؤال كيف تدعي الإسلام:
    -وهي تحت راية كفرية صلبية أوعلمانية
    -وهي تحت حكم كفار يقتلون إخوانها وأخواتها في الإسلام ليل نهار بالشام والعراق واليمن وليبيا وصومال وو... هذه دياثة مثلا قتلت في حادث بسيط تحت خدمة تلك الراية العمية الكفرية ماذا قال خاتم الأنبياء صل الله عليه وسلم عن الموت في سبيل راية عمية وحديث المسلم من سلم المسلمون... إقرئ صحيح البخاري
    -وهي في إختلاط مع الرجال زد كفار معتدين

  • ام مصعب

    لم اسمع في حياتي اسم ام الدرداء من أين لك بهذا الاسم من الإجابة اجزم بان الشخص رجل وليس امرأة وأنه يظهر كعميل يدخل لنشر السموم واحتقار المراه المسلمة وبثرالفتنة بين الناس.

  • توفيق

    مسلمة و متحجبة...؟؟؟؟؟ واش دخلها مع العسكر تاع الفرنجة .... راها مخالفة لشرع الله ...فأين اﻷسلام

  • بيبي

    تتحدثون بالدين وانتم ابعد مايمكن عنه. الرسول الكريم يقول ما يكرمهن الا كريم وما يهينهن الا لءيم
    تقولون عنها دابة! ايها الدواب! عقول مريضة لا تريد ان تعترف بمرضها! لا تفكرون الا بال....
    .. وكءنكم خلقتم لفعل هذا فقط ، تضنون الكمال في انفسكم وتخلقون العيوب في الاخرين . ما دمت تظنون الكمال فيكم فلماذاتفرضون انفسكم على الناقصين عقلا ودين . اذهبوا للكاملين مثلكم ودعونا ونويانا الشيطانية وسلوكاتنا المشينة فنحن من سنحاسب عليها وليس انتم.

  • بدون اسم

    صح نومك لعجوز من 1 إلى 20 ماشاء الله , يعطيك الصحة على قدرة تحملك لهذاك البيدون أي بتية ( راسك الفارغ ولمعمر بكلش إلا القليل من لفهامة ) يمكنك بكل سهولة الحصول على أول جائة في حمل الأثقال في العالم .

  • Jomana

    Woman needs to go out especially now she is a doctor a teacher a nurse ......and she is a human like the man the difference between them only parts in the body and she is totally free to do what ever she wonna as long as she is respecting her religion by being covered and respectful what will she do at home all the time for cleaning and gossip

  • عبدالقادر

    لنفكر قليلا....بغض النظر عن إلزامية المرأة المكوث بالبيت وهو أنفع لها ،إلآ لظروف لاطاقة لها بها
    فالسؤال هو :بعد أن تتخرج هذه المسلمة من الكلية العسكرية ،ويقال لها إنك ستذهبين للقتال في العراق ،أوليبيا،أو اليمن،أو افغانستان،،،فهل ستذهب لتقاتل المسلمين هناك.؟؟؟؟

  • مسيلمة الكذاب

    هدفك يا خبيث جاء متسلسلا
    1- بعثرة بعض الاحاديث التي تثير الخوف عند المرأة و تعطي مصداقية لمعاملة الرجل الخشنة لزوجته
    2- انتقاص من شأن المرأة و قيمتها الزوجية و الاجتماعية و اختصارها في عنزة و بقرة.
    3- اثباتك ان الاسلام يعادي المرأة ما يخلق نوع من النفور لدى ضعيفات النفوس اللاتي يقرأن سمومك
    4- اثباتك ان الاسلام يحتقر المرأة حتى ان صلاتها لا تساوي صلاة الرجل.

    اخواتي احذروا هذا الخبيث و خربشاته المتتالية ستجدونه في كل موضوع يتعلق بالمرأة ينفث السموم و ستجدون تعليقاته متتالية و بأسماء مختلفة

  • أم الدرداء الصغرى

    ولشدة هيبة الرجل فقد منعت النساء من رفع رؤوسهن في الصلاة حتى يرفع الرجال أولا كما جاء في صحيح البخاري :
    "لقد رأيت الرجال عاقدي ‏ ‏أزرهم ‏ ‏في أعناقهم مثل الصبيان من ضيق ‏ ‏الأزر ‏ ‏خلف النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال قائل يا معشر النساء لا ترفعن رءوسكن حتى يرفع الرجال"

  • أم الدرداء الصغرى

    جاء في تفسير القرطبي :
    "يُكْنَى عن المرأة بالنعجة والشاه... لما هي عليه من السكون والعجز وضعف الجانب "ويكنى عنها :
    "بالبقرة والناقة لأن الكل مركوب".
    "لا يُقتل الرجل في امرأته لأنه ملكها بعقد نكاح كما لايقتل الرجل في بهيمته"
    و يقول ابن القيم في إعلام الموقعين :
    " إنّ السيد قاهر لمملوكه، حاكم عليه، مالك له، والزوج قاهر لزوجته، حاكم عليها، وهى تحت سلطانه وحكمه شبه الأسير"

  • أم الدرداء الصغرى

    قرأ مثلاً فى القرطبى فى (الجامع لأحكام القرآن) (15/172) يقول فى تفسيره لآية
    { إِنَّ هَذَا أَخِى لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً } ما نصه:
    «والعرب تُكنِّى عن المرأة بالنعجة والشاة؛ لما هى عليه من السكون والمعجزة وضعف الجانب. وقد يُكنَّى عنها بالبقرة والحجرة والناقة، لأن الكل مركوب».
    "إذا قام أحدكم يصلى، فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرحل. فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل، فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود."

  • أم الدرداء الصغرى

    "للمرأة عشر عورات فإذا تزوجت ستر الزوج عورة واحدة فإذا ماتت ستر القبر العشر عورات"
    "إن المرأة إذا أقبلت ، أقبلت بصورة شيطان"
    «يقطع الصلاة المرأة والحمار والكلب»
    "الشؤم في ثلاثة في البيت والمرأة والدابة"
    "إذا أفاد أحدكم دابة أو امرأة فليضع يده على ناصيته و ليقل اللهم إني أسألك خيرها ، وخير ما جبلتها عليه ، وأعوذ بك من شرها ، وشر ما جبلتها عليه "

  • أم الدرداء الصغرى

    العمل الذي تنهض به النساء و الذي لا يمكن الاستغناء عنه و لا يمكن الاستعاضة عنه بشيء أخر هو :
    -حمل الأجنة
    -الولادة
    -ارضاع الأطفال
    -وتدبير البيوت من أجل زوجها و أطفالها
    اذن عمل المرأة الوحيد الأزلي هو في البيت

  • أم الدرداء الصغرى

    نذار وتحذير للنساء المتبرجات و تذكير لهنّ بيوم القيامة، يوم لا ينفع فيه لا غمز و لا لمز ، و لا تمايل في الطرقات، و لا استعراض للمفاتن و لا فيديو كليبات و لا المشي وسط الطرقات ، و لا بطولات في الأفلام و المسلسلات و لا آهات المغنيات و النواحات و لا ابتسامات الكاتبات و السكرتيرات و إن تحذيرنا لهنّ من باب احترامنا لهنّ ، إذ لا دين يمنعهن و لا أدب يزعهن، والتبرج فسر بالتبختر و التكسر في المشي و إظهار الزينة ، وما يستدعي به شهوة الرجل، وبلبس رقيق الثياب التي تواري جسدها، و إظهار محاسن الجيد و القلائد

  • أم الدرداء الصغرى

    والأخريات منهن يخرجن حاسرات الرأس باديات الأذرع و السيقان، و يظنن أن ما يؤدينه من طاعات يكفي لرضاء الله عنهن، حقٌا إن كيدكنّ عظيم ، فامتثلن لأمر الله أيتها النساء الحائرات إن أردتن النجاة من النار يوم القيامة، فالرحيل مصير والسؤال واقع و الحساب عسير فاليوم عمل و لاحساب و غدا حساب و لا عمل، يقول الحق سبحانه : " و قرن في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى

  • أم الدرداء الصغرى

    أيتها المتبرجة لن تعتبري من المسلمات يوم القيامة و لن تدخلي الجنة بل و لن تشمي ريحها
    المتبرجات لسن عفيفات ، فهن يصلّين صلاتهن ويزعمن أنهن يحترمن ثوابت الأمة و مبادئها ، إنما يلبسن لباسا مكشوفا أو ضيقا و حتى و إن كان حجابا فإنه حجاب مثيروجذاب يكشف مفاتن جسدهن بشكل دقيق فاضح، كما أنهن ينتفن حواجبهن، و يسافرن بدون محرم ، انهن من حزب الشيطان .
    قال الأديب مصطفى صادق الرفاعي :
    "إذا كنت أعاقب من يغازل البنات مرة، فأنا أعاقب الفتاة مرتين لأنها كشفت اللحم "

  • أم الدرداء الصغرى

    إن هؤلاء الملعونات سوف يمتن حتما ومصيرهن هو جهنم وبئس المصير. وصدق رسول الله عليه الصلاة و السلام إذ قال:
    ( يا معشر النساء إنكن أكثر حطب جهنم) و الله لو كان الرسول عليه الصلاة والسلام مازال حيا لحد الساعة ماذا عساه أن يقول عن هؤلاء الأفاعي و الثعابين ، فبالله عليك أيتها المتبرجة اعلمي أن الله تعالى يراك و أنه معك أينما حللت ففكري هل هو راض عنك ؟ و تصوّري كيف يكون انتقامه منك ؟
    فكيف تخدعين نفسك أيتها القاسية على نفسك إذ تتجاهلين مستهترة و أنت على يقين من أن الله يغضب عليك و الرسول بريء منك !

  • أم الدرداء الصغرى

    المتبرجات سفيرات للغرب العلماني اتجاه مجتمعاتنا العربية المحافظة ، يعتبرن- عدوات أنفسهن- أن الصلاة و فرائض الدين الإسلامي الحنيف و ثوابت أمتنا العظيمة من التقاليد البالية و العادات القديمة، و لو كان بإمكانهن أن يغيروا آيات القرآن لفعلن لكن الله تعالى يقول: " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون "
    و مافتئن تزحفن مثل الأفاعي للدفاع عن حقوق الشيطان بدعوى المساواة بين الرجل و المرأة في الإرث وفي القوامة و في سن الزواج ماذا نقول إن كيدهن عظيم، إنهن يسعين إلى أن تزوج الفتاة نفسها بنفسها بدون ولي الأمر

  • أم الدرداء الصغرى

    إننا نعيش في زمن ردئ يطغى عليه هذا الصنف من النساء، نساء متبرجات كاسيات عاريات، صدورهن عارية، متنمصات الحواجب ، أفخاذهن عارية تترجرج عند كل خطوة ، لباسهن ضيق و شفاف، صابغات شعورهن، متمايلات في مشيتهن رافعات أصواتهن في الفضائيات و النقابات والبرلمانات و الجمعيات وفي الشوارع ، نساء إرهابيات بكل معنى الكلمة يقتلن في الرجال غيرتهن، يضعن الألغام الشيطانية لينسفن البيوت الزوجية، خائنات لأزواجهن، عدوات لله و رسوله ، إنهن بحق كما نعتهنّ رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم بحطب جهنم ، ناقصات عقل ودين .

  • أم الدرداء الصغرى

    فإذا كان كيد الشيطان ضعيفا، مصداقا لقوله تعالى :" إن كيد الشيطان كان ضعيفا " فإن كيد النساء عظيم مصداقا لقوله تعالى :
    " إن كيدكن عظيم "
    عن جابر بن عبد الله قال :
    " شهدت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم العيد فبدأ الصلاة قبل الخطبة بغير آذان و لا إقامة ثم قام متوكئا على بلال ، فأمر بتقوى الله و حث على طاعته، و وعظ الناس و ذكرهنٌ ثم مضى حتى أتى النساء فوعظهنٌ و ذكرهنٌ فقال :
    "تصدقن فإن أكثركنٌ حطب جهنم "

  • أم الدرداء الصغرى

    أليست اللواتي ترضين لأنفسهنٌ الذل والمهانة على صفحات الجرائد والمجلات وفي الفيديوالكليبات ملعونات ؟
    أليست اللواتي تجلسن و ترفعن أصواتهن وسط حشد من المومنين ملعونات ؟
    أليست اللواتي تلتصق نحورهن بالرجال في سيارات الأجرة و الحافلات و في الازدحام ملعونات ؟
    أليست العاريات في الشواطئ ملعونات ؟
    أليست المغنيات النواحات ملعونات ؟
    أليست البطلات من الممثلات و مقدمات البرامج المتنوعة ملعونات ؟
    أليست اللواتي تتشبهن بالرجال في مشيتهمم و في لباسهم و في حديثهم و في عملهم ملعونات ؟

  • أم الدرداء الصغرى

    "إن وجود المرأة هو أكبر منشأ ومصدر للأزمة و الانهيار في العالم، إن المرأة تشبه شجرة مسمومة ظاهرها جميل ولكن عندما تأكل منها العصافير تموت حالا"
    إن جل النساء العربيات في هذا الزمن، متحالفات مع الشيطان مدافعات عن حقوقه خاضعات له ، لقد صارت أولئك النساء ملعونات من الله ورسوله و الناس أجمعين :
    أليست نامصات الحواجب ملعونات ؟
    أليست الواصلات لشعرهنٌ بشعر آخر ملعونات،؟
    أليست الكاسيات العاريات ملعونات ؟
    أليس اللواتي تخرجن بغير إذن أوليائهنٌ ملعونات ؟

  • أم الدرداء الصغرى

    قال الله تعالى :
    " إن كيدكن عظيم "
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( تصدقن فإن أكثركنّ حطب جهنم ) معاشر الناس !
    إن النساء نواقص الإيمان نواقص الحظوظ نواقص العقول فأما نقصان إيمانهن، فقعودهن عن الصلاة و الصيام في أيام حيضهن ، وأما عن نقصان حظوظهن فمواريثهن على الإنصاف من مواريث الرجال، و أما نقصان عقولهن ، فشهادة امرأتين كشهادة الرجل الواحد فاتقوا شرار النساء، و كونوا من خيارهن على حذر، ولا تطيعوهن في المعروف، حتى لا يطمعن في المنكر.

  • أم الدرداء الصغرى

    من فتنة النساء كـم يعـصـي الفـتـي = أمــر الإلــه بطــاعـــة الشـيـطـــان
    و اللص لولاهن لـم يــكــن بـائـعـــا = للـــــروح بـأبــخــس الأثـمـــــــان
    قابيل لولاهــن لـــم يـقـتـل أخــــاه = ولا رضــي بــالـــزل والعصيــان
    وبهـــن صـــار لآدم مــــع يوسف = قصة كــمــا جـــاء فـــي الـقـــرآن
    وكـــذلك هـــاروت بـبـابـــل مكث = و معلقاً بالرجــل فــــي الجذعـــان
    فمجنون ليلى جن في حــب النساء = كــــل الأذى يــأتـي مـــن النسوان
    كن ما استطعت من النساء بمعزل = إن النســـاء حـبـائـــل الشيـطـــان

  • أم الدرداء الصغرى

    "لا تخرج المرأة الا ثلاث مرات فالمرة الأولى حين نزولها من بطن أمها الى الدنيا والمرة الثانية خروجها من بيت أبيها الى بيت زوجها والمرة الثالثة خروجها من بيتها الى قبرها "
    عن ابن مسعود (ض) قال :
    "ما صلت امرأة من صلاة أحب الى الله من أشد مكان في بيتها ظلمة "
    عن أم سلمة (ض)- عن الرسول عليه الصلاة و السلام أنه قال :
    "خير مساجد النساء قعر بيوتهن"
    وعن أبي عمرو الشيباني أنه رأى عبد الله يخرج النساء من المسجد يوم الجمعة و يقول لهن :
    "اخرجن الى بيوتكن خير لكن"
    هذا في العبادة فكيف بالخروج لأغراض أخرى ؟؟؟

  • أم الدرداء الصغرى

    عن عمر ( ض) قال :
    "استعينوا على النساء بالعري و ان احداهن إذا كثرت ثيابها و حسنت زينتها أعجبها الخروج "
    عن أم نائلة رضي الله عنها قالت :
    "جاء أبو برزة فلم يجد أم ولده في البيت وقالوا ذهبت إلى المسجد فلما جاءت صاح بها فقال : "ان الله نهى النساء أن يخرجن و أمرهن يقرن في بيوتهن و لا يتبعن جنازة و لا يأتين مسجداً و لا يشهدن جمعة "
    عن ابن مسعود رضي الله عنها قال : "احبسوا النساء في البيوت فإن النساء عورة و إن المرأة إذا خرجت من بيتها استشرفها الشيطان و قال لها :
    " إنك لا تمرين بأحد إلا أعجب بك"

  • كلثوم

    ما الغريب في الامر اذا كنا في بلد مسلم و عربي و لا يسمح للفتاة التي تدخل سلك الامن بارتداء الحجاب

  • أم الدرداء الصغرى

    نساء في كلية عسكرية ؟
    يقول الله تعالى:{وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى}
    قيل لسودة زوج النبي صلى الله عليه وسلم رضي الله عنها :
    "ما لك لا تَحُجِّين ، ولا تعتمرين كما يفعل أخواتك؟
    فقالت : قد حججت واعتمرت وأمرني الله أن أقر في بيتي فوالله لا أخرج من بيتي حتى أموت"
    قال : فوالله ما خرجت من باب حجرتها حتى أخرجت بجنازتها .
    عن النبيعليه الصلاة والسلام قال:
    « إن المرأة عورة ، فإذا خرجت استشرفها الشيطان ، وأقرب ما تكون من رحمة ربها وهي في قعر بيتها »