-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النقابة الدولية تُحذّر

“كورونا” قد تُؤدّي إلى جنون اللاعبين

علي بهلولي
  • 1060
  • 2
“كورونا” قد تُؤدّي إلى جنون اللاعبين
ح.م

قد يتعرّض اللاعبون المحترفون إلى اضطرابات عصبية تصل إلى حدّ الجنون، بِسبب الإجراءات الصارمة المُتّخذة لِمحاربة تفشّي جائحة “كورونا” والوقاية منها.

وجاء هذا التنبيه في أحدث بيان نشرته النقابة الدولية للاعبين المحترفين، حيث قالت: “يلعبون في بلدان أجنبية، بعيدا عن أسرهم، ويُواجهون العزلة التي قد تُفضي إلى الجنون. فاليوم أنت بطل، وغدا الجميع ينساك”.

وأضاف بيان نقابة اللاعبين الدولية: “يعيش اللاعبون تحت ضغوط شديدة. يُقيمون في بيوت زجاجية، ويُطلب منهم الإبداع. وهذا ما يجعل نفسيتهم هشّة”.

ووفقا للنقابة الدولية للاعبين المحترفين، فإن دراسات علمية أُجريت في السنوات القليلة الماضية، أظهرت أن عددا لا يستهان به من اللاعبين مُحترفي كرة القدم، تعرّضوا لِاضطرابات نفسية.

ووجّهت النقابة الدولية للاعبين المحترفين هذه التحذيرات لِرؤساء الأندية، وأيضا الفيفا واتحادات الكرة القارية والمحلية.

ويخضع عدد كبير من اللاعبين المحترفين عبر أرجاء المعمورة للحجر الصحي، بعد إيقاف المنافسات الكروية المحلية، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” المُميت. وامتدّت الإجراءات الصارمة إلى التدريبات، كما هو الشأن في البطولة الألمانية، حيث عاد اللاعبون في الأيّام القليلة الماضية إلى الحصص المرانية، بينهم المدافع الدولي الجزائري رامي بن سبعيني في نادي بوروسيا مونشنغلادباخ. إذْ طُلب منهم إجراء التدريبات بِأفواج لا تتعدّى 5 لاعبين، مع ابتعادهم عن بعضهم البعض، وتفادي المصافحات، أو التنافس الكروي الثنائي، وأمور أخرى “قاسية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • كريم

    كرة القدم لا يحمل شعارها سوى اوروبا الغربية و تأتي من بعدهم امريكا الجنوبية اما باقي القارات فلا احد يهتم بها لهذا هي لعبة قمارية تدر اموالا ولكن ليست الاكثر شعبية ..

  • أبو : شيليا

    لا تخف أيها اللاعب هنالك أطباء يموتون بالميئات في المستشفيات لإنقاذ مايمكن إنقاذه من فيروس كورونا هم يضحون من أجل أن تحيا أنت إبقى في محجرك الصحي الزجاجي وحتى وإن تعرضت لإضطراب نفسى لدينا أطباء سيعالجونك