-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كيف تكون طلباتك أوامر؟

جواهر الشروق
  • 16112
  • 41
كيف تكون طلباتك أوامر؟
ح.م

كثيرا ما تصطدمين بمعارضة زوجك لرأيك، ورفضه تنفيذ طلباتك فتشعرين بالحزن والغضب الشديد وتحترفين العناد انتقاما منه على تجاهله لك، وهذه الطريقة لن تحل المسألة العالقة أبدا بل قد تزيد الطين بلاّ وتجعله يصرخ في وجهك، يضربك، يهجرك.. إلخ، ولو فكرت بعقلك واستخدمت دهاءك الأنثوي لكان ذلك أفضل سلاح يسهل عليك قضاء حاجاتك، لأن الحوار مع الزوج يستلزم مراعاة العديد من النقاط الهامة إليك بعضا منها لتصبح طلباتك أوامر:

ـ قبل فتح باب النقاش وقبل طلب أي شيء عليك ان تختاري التوقيت المناسب للكلام، فمن غير المعقول مثلا أن تقابليه ساعة دخوله إلى المنزل بقائمة من الطلبات وهو منهك القوى، بل هيئي الجو الملائم الذي يريح أعصابه واتركيه يأخذ أنفاسه وبعدها يمكن لك أن تلمحي للموضوع دون خوف من غضبه وثورته عليك.

ـ أحسني مناداته بالألقاب التي تنم عن الحب الكبير ولا تنسي أن تستفتحي الجلسة باسم الدلع المحبب إلى قلبه والذي يفتح مغاليق نفسه ويجعله يستمع إليك بكل اهتمام.

ـ اجلسي بجانبه حيثما كان جالسا وأمسكي يده ووجهي طلبك بهدوء كبير مستعملة ” من فضلك، لو سمحت، إن كان هذا لا يزعجك”.. فهذه العبارات لها وقع خاص على النفس عكس أسلوب الأمر والألفاظ النابية والعبارات الحادة والصوت المرتفع.

ـ اذكري محاسنه ولا تغفلي عنها في مقدمة الحوار، وبين ثناياه لأنه بشر مثلك ويحتاج من حين لحين إلى سماع الكلمات التي تبهجه وتقوي عزيمته وتشعره بدوره الفعال في الأسرة.

ـ إياك ثم إياك واللجوء إلى التهديد ورفع شعار التحدي إذا لم يستجب لك ورفض طلبك، لأن الشخص المعني هو زوجك، شريك حياتك وليس أي رجل، وتمردك عليه يعني بالضرورة تأزم الأوضاع بينك وبينه.

ـ أشكريه على كل حال وتظاهري بأنك لم تنزعجي إن خالف إرادتك، وانصرفي من امامه مبتسمة، راضية، قائلة: “لا يهم ما دمت أنت لا تريد” حينها سترين كيف يلين ويتراجع عن موقفه.

ـ أغلقي باب الحوار فورا عند إدراكك بأنه لن يؤدي إلى النتائج التي ترغبين فيها ولا تلحي عليه لئلا يسأم منك.

ـ لا تجعلي وسيطا بينكما، فالرجل يكره أن يطلع الناس على خصوصياته ولجوءك إلى شخص آخر كي يقتنع ويحقق مرادك هو تصرف أحمق، قد يؤدي إلى نتيجة عكسية.

ـ أخيرا لا ترهقي زوجك بكثرة الطلبات ولا تحترفي الدلال الزائد، وكوني زوجة متفهمة إذا كان حقا لا يستطيع فعل ما تطلبين كأن تقولي له: “خذني الآن إلى بيت أهلي”  وهو داخل لتوّه إلى المنزل متعبا، أو “اشتري لي هذا الفستان الجميل أو الخاتم الذهبي” وهو محدود الدخل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
41
  • )

    شكرا .. أحترم رأيك و اذا لم تحترم رأيي فهذا شأنك .. بالعكس أراك متعبا من الفتن أكثر مني ..
    أما بالنسبة للأخت فبالنسبة إلي لن يشوه صورتي أحد لا أخي و لا أحد أقربائي ولا ابن الجيران ولا ابن أو ابنة الحارة التي تقابل حارتنا .. أبدا لأني أعرف نفسي جيدا ولا تهمني نظرة العالم لأني بأخلاقي سيرفعني الله و تكشف الحقيقة اليوم أو غدا وكما يقال " رحم الله عبدا عرف قدر نفسه " على كل حال الله يهدينا أجمعين .

  • امينة

    عفوا على تدخلي المشكل ليس في هؤلاء تحديدا ولكن في لاعقي الاحذية منا نريد القليل من الانفة والشرف فقط لانهم شوهو صورتنا رخسونا سورتو النسا مع كامل لجناس الله لا يسامحهم لا اصل لا فصل لا دين لا ملة

  • بدون اسم

    38 مثالك الذي أوردتيه للدفاع ( أميرة حامدي ) كعادتك على المصريين الذين تعودوا على إهانة الجزائر ومحوالاتهم الدائمة والمستمرة للإساءة للجزائر ومواطنيها ورموزها لا ينطبق وليس له علاقة بما أرتكب وما حدث ولا يساهم في محو الإساءة ، لا تتعبي نفسك .

  • 34

    لكن الأدهى بل الأمر أن رجولة كل من ساير ذلك الموقف بأن رد كل واحد من البلديتين الزوجة التي تنتمي إلى لاعبي البلدية المعادية وطلقت النسوة بغير ذنب وكسرت عائلات و أوقف عمال و.. و.. وقطعت العلاقة بينهما لسنوات عديدة و أعتقد بأنه جيل من الزمن حتى نسي الأمر و عفى الله عما سلف حتى أصبح الكبار يضحكون عما جرى بالماضي للأسف تظهر كأنها بطولات لكن خسائرها بغيضة لا يرضاها الله ولا العباد .. ربما الأحداث غير متشابهة لأن دعم أطرافا من الفتنة و أهمها الإعلام الدنيء الذي سخر للتفرقة و البغضاء كان أكبروأثره بليغ

  • 36

    يا لقافز مانيش الأخت أميرة حمدي و التي تتهمها زورا ..
    حاشا أن أهين بلدي .. و أبناء بلدي فوق رأسي و هم يجيبون العالم كل يوم بأنهم الأجدر وهذا أحسن رد بالعمل و الجد بدل البلا بلا بلا على حسابك كل واحد متشاجر و له قصة سيئة مع ابن دولة معينة فلابد من مقاطعة دولة بأكملها بل وشتم كل من يسكنها .. ! سمعت قديماعن حرق العلم كذا و العلم كذا خلال شجار عنيف بين الطلبة من افريقيا و من دول شقيقة تأسف الجميع لذلك بسبب الغضب و ما أدراك ما الغضب فهو يحرق الأعصاب بل يجعل الانسان فاقدا لوعيه ولايدرك ما يفعله ..

  • بدون اسم

    تصحيح الرد رقم 32-33 يخص رقم 25 ،30 و 31 المسمى أميرة حامدي (الذكر ) الذي يدافع عن المصريين ويهين أبناء الجزائر بالوكالة .

  • 32...33

    شكرا لك .
    شتم رجل خالد بن الوليد فالتفت إليه و قال : هي صحيفتك ! إملئها بما شئت .

  • بدون اسم

    23 إلى أي صنف من الديوثة تنتمي ؟ من عمم ؟ المصريون هم من وصفوا كل شهدائنا باللقطاء والشعب الجزائري بعديم الأصل . من عمم اكثر أنا أم هم ؟ خائن الوطن دوما جاهل وغبي. العميل يبقى عميلا حتى عند من يستعملونه.

  • بدون اسم

    30-31 المصريون لم يعتذروا على ماقاموا به ولو يكلفوا منافقا عديم الكرامة ليدافع عنهم فهم أولى وأقدر على الدفاع.

  • بدون اسم

    26 التلذذ بالكذب والنفاق والتملق للغير السيء لم يكن يوما سمة من سمات الجزائريين الأحرار . متى توحدوا العرب أو المسلمين حتى يتفرقوا ؟ نفاق عظيم . الحروب والتقتيل الواقع من العرب على العرب لم يقع عليهم من أعدائهم ونفس الشيء بالنسية للمسلمين . أنت أكشر شرا وسوء من المصريين. لايتسامح ولا يقبل ما أقدم عليه المصريون من الإهانة إلا لقيط فعلا.( بعض الذكور الشاذين ينتحلون أسماء الإناث للفت انتباه الذكور) ؟

  • 26

    .. طموح بعض السياسيين شيء أما طموح الشعب شيء آخر ،، و الله في خلقه شؤون .

  • 26

    هههههههههه " هم يضحك و هم يبكي " ...فاقو!! ..سبحان الله إيييييه ...الحمد لله أفرح لفرح بلدي و أحزن لحزن بلدي ..و " مشي الريح لي يجي يديني "..
    لست للأسف من تعلمني معاني الوطنية و الكرامة لا أنت و لا غيرك ..الحمد لله مسلمة جزائرية حرة بمعنى وفية لكلمتي و لست " برهوشة " معذرة .. و ليست لي سبعة وجوه.. و أتحرى الشائعات و الأنباء المغرضة و المفبركة قدرالإمكان و أربط الحاضر بالماضي و تؤذيني جدا تفرقة المسلمين لأن الإسلام لم يصل بسهولة وهو بريء منا وأدعوا الله أن يثبتني و يهدينا للحق دوما.

  • بدون اسم

    24 شكرا على أمينة على التعليق ( قلتلك البارح بلي كلامك امليح يتظمن دائما نبظات قلب جزائري حي أصيل وأستفيد منه كثيرا ) . ن

  • امينة

    شكرا اخي بل امراة يعتبرني البعض من تعليقاتي رجلا وهناك من ينعتني بالعجوز لكن لا ابالي لان هدفي اعطاء وجهة نظري لا سيما في هكذا مواضيع ....ان اكثرما يثير غضبي اخي ايجاد المبررات :لا تعمم وووو

  • بدون اسم

    17 شكرا جزيلا امينة ( أعتقد أنك رجلا له مباديء وطنية عالية ) على الروح الوطنية التي يفتقدها الكثير مع الأسف ، لك مني كل التقدير ، نقاوسي

  • بدون اسم

    23 فاقو ؟ المشاكل التي عاشها ويعيشها المواطن الجزائري ( الرشوة الفساد الجهل والإرهاب جميعها جاءتنا عن طريق الأشقاء العرب والمسلمين فهم من غرسوا في الشعب الجزائري النفاق والشعوذة والتظليل الديني ، المواطن الجزائري كان قبل أختلاطة بعرب المشرق العربي واضحا صريحا شهما اما الآن أصبح غير ماكان عليه تماما ثم يوجهون لنا شعبا وسلطة إهانة لشهدائنا وقذفا صارخا للشعب الجزائري . تبا للنفاق والمنافقين .

  • amira hamdi

    رقم 18 صح هناك من يبالغ في المجاملة الى درجة الضجر .لكن بصفة عامة الكلام الطيب له مفعول مثل السحر حتى لو كذبا هذا رايي و الله اعلم الكلام الصادق يدخل القلب مباشرة انا اتكلم بصفة عامة وان كان عليا انا لا اصدق الكلام مباشرة مهما كان يذهب لتحليل اولا وبسرعة استنتج و اغربل ان كان صح او لا.اما رقم 21 صح الرجل الجزائري هو شهم و يغار مشكلته لا يعبر عن احاسيسة وكانها تنقص من قيمته كذلك هو سريع الغضب و القلق لا ينكلم كثير هو يسمع لكن يعمل نفسه غير مهتم بالكلام لهدا لما تعيد المراة الطلب يحفضه و يلبيه

  • امينة

    تعليقي للمراة الجزائرية اردت لها القليل من الشرف والقيمة فقط !وايضا لماذا الحكم على الجزائريين عامة لمجرد ان شخص ما في حياتك لم يكن معك كما تريد ......ا تنهى عن خلق وتاتي بمثله هذا اذا كنت جزائرية !...فالجزائري قبل ان يكون زوجي فهو ابي واخي وليس من حقي ان اتجرا عليه بكلمة ...وخلاصة القول الي حب العز ربي يعزو والي حب الذل ربي اذلو ...اما الامة العربية انقولك الي دارها بيديه ا يفكها بسنيه

  • 17.....21

    اتق الله في نفسك .. و لا تعمم أرجوك حتى و إن كانت الحقيقة عن البعض مرة إلا أننا يجب أن نحكم العقل .. أما أنك عاشرته بمجرد زيارة و هذيان بل دنائة كلام من شخص كذلك الذي يسمح لنفسه بالإعتداء على نفسه وعلى غيره بالزنى فلا أسمع كلامه أصلا و لا ينبغي أن أصدق انسانا لا أخلاق له و لا أصالة و لا شخصية حكيمة ..
    كفانا تفرقة بين الإخوة العرب المسلمين ..عيب و عار أن نعمم و نحن نعلم أن هذا لا يخدم إلا أعداء الحياة الكريمة .. صلوا على النبي محمد صلى الله عليه و سلم .

  • بدون اسم

    غارو من مسيليمة ( ماتديرش اعليهم إلى الأمام ارجال امعاك يالحاج امسيلمة والله على ذلك لشهيد ) أشعة الشمس تعذب الخفافيش -الفار يبقى فار ولو عندو الجنحين -.

  • بدون اسم

    دائما لأميرة أقول:أنا جزائري من الأوراس متزوج وأعرف كل طبائع الجزائريين خاصة الرجال،أرى وهي وجهة نظري أن الرجل الجزائري كقاعدة شهم وإن كان يبدو شكليا أنه خشن الطبع ولا يحب مجاملة زوجته ولا حتى أصدقائه الذين يقدرهم فعلا بشكل مبالغ فيه إلا أنه جد طيب موضوعا،غول بصح يحمي زوجته أحسن من الدايوثين هاذوك(
    مثلا زواجي حوالي 30 سنة ولم أقل لزوجني أحبك ربما سوى حوالي 200 مرة -ماحسبتهمش- رغم أني أحبها عمليا وأخدمها بكشل هي لاتصدقه أن يحدث مني أنا صارم جدا ولكن لا أستعمل العنف الجسدي إطلاقا ، اللفضي فقط.

  • بدون اسم

    3-أصبت بإحراج شديد وخرجت وقد تبعني إلى الخارج وعند محاولة توبيخي جد رقيق وطيب وناعم على كلامي ، أجبته كذلك بعفوية أنك أنت الذي قلت لي بان الكلام الذي نقوله ماهو إلا مجاملة . لذلك تصرفت معه بذلك الشكل . بعد أيام تأكدت أن البنت التي كانت عنده في البيت لم تكن بنته إنما طالبة مصرية تدرس عنده في الجزائر وصديقة له وهوفي سن مقبل على السبعين ، هي من أبلغتني عن ذلك.( البنت قدمها على أساس أنها بنته ) هذا هو كلام المصريين الناعم.

  • بدون اسم

    2- فاستغربت للأمر وأخذت أستفسره عن التعامل عندهم فشرح لي حيث قال : المصري عندما يقول لك تفضل بالدخول ويلح لا يعني سوى كلام مجاملة ولا يقصد به الرغبة في الدخوال ونفس الشيء عندما يقول لك أنت ممتاز أو عظيم أو بحبك فكلها مجرد كلمات مجاملة لا علاقة لها بالحقيقة المقتنع بها ، وعندما حضرت إبنته بعد ان طلست وجهها بالماكياج وبدأ في تقديمها لي على أساس أنها دكتورة وعل قدر من الأخلاق والذكاء ( أنا وقتها كنت في سن 25 ومقبول شكلا بشكل ملفت بصح مانيش ذكي ) أجبته بعفوية ( بالاك صاحبتك يادكتور ،فكشر في وجهي ...

  • بدون اسم

    1-يبدو ان الأخت أميرة لم تعاشر يوما مصريين أو من النوع الذي يتأثر بوقع الكلام الطيب دون الشك في مدى صدقه ، أقول للأخت أميرة أن المواطن المصري أكثر البشر نفاقا،فبقدر رطوبة ونعومة كلامه بقدر نفاقه وعدم صدقه . حدث لي مرة وهنا في الجزائر مفاجأة مع دكتور مصري زرته في بيته لأمر يهمه بناء على طلبه ( قرعت الباب فخرجت بنته وألحت علي بتفضل يا أستاذ أكثر من 10 مرات وبإلحاح حتى استحييت من الطلب ودخلت إلى القاعة ولما حضر أبيها قال:الشعب الجزائري غبي وغير مؤدب فاستفسرته عن السبب .قال لمجرد الترحاب يصدق.

  • امينة

    قرات في احدى الجرائد السورية في سنوات مضت عبارة بالبند العريض :يا جزائريين كفوا بناتكم عنا الى الان لازال اثرها في قلبي ..الرجل الجزائري مهما كان فهو احسن من الغرباء والرومانسية لا يتقنها الا اهل النفاق والكذب للايقاع بالضحية ........مجرد راي انشري يا شروق من فضلك

  • بدون اسم

    كي يدخل il viens juste de rentré non il faut pas demander ومبعد يحب يستعفى مسكىن وهو فالخدمة مدار مدار ولعشية تجى تهدرى pas possible Be in Sport شكون يراطى
    l'essentiel l'Algérien il n'est jamais le bon moment pour lui demander quelque choses
    خلىني اعيش احلامي مع les acteurs brins et beaux

  • بدون اسم

    مسيلمة الكذاب اكتسح الموقع بسماطته المعهودة ههههههههههههه

  • COCO CHANNEL

    وقتاش تهدري معاه في الصباح يقول صباح ربي صبحتي عليا وفي المساء تشوفيه كانه عائد من جنازة وفي الليل يتفرج علي القور ويقول عندي عقلية تاعهم علي اساس انه الماني هذا هو الرجل الجزائري قاري ولا مشي قاري عقلية حابسة كون يصيب ياكل ويرقد ومرتو تصرف عليه وتقولي الومانسية راهي بعيدددددددددددددددددددددددددددة بزاف عليهم بلاك العنف موروث عندهم ........هيهات ان يستقيم الضل والعود اعوج .........وفاقد الشيء لا يعطيه...... ولذلك نتفرجو علي المسلسلات التركية ونتنهدو...بلاك يغيرو كاش نهار وتلحقهم التغطية

  • Anaya

    أميرة ضحكتني ،صحيح ان الجزائريين غير معروفين بالرومنسيه والكلام المعسول،حتى الحب فيه خشونة هههه. التكرار ربما يفيد مع البعض، يعني يكره و يلبى الطلب باش تخليه ترونكيل لكن معروف على الجزائري أنه عنيد و عندو التاغنانت يعني اهدري ولا اقعدي، انا امرأة و شخصيا عندما أقول لا في موضوع أو أرفض طلب معين لا أحب أن يكرر علي الطلب عدة مرات، ينرفزني هذا الأمر لدرجة لا تتصور. أحيانا انت بصدد التفكير في الطلب لما يعاد على مسمعك فيكون الرفض عنادا لا غير! هي مسألة وقت صح لكن لا يجب اللعب بالأعصاب!

  • Anaya

    شكون قالك ما عنديش أسرة يا مسمومة 5343؟؟؟ على كل حال أحسنت اختيار الاسم فأنت إسم على مسمى!
    وفي النهاية لا يهمني رأيك!
    Tu peux toujours causer

  • لمياء

    عجبتني الصورة كثيرا ! Tio estas tre romantika

  • hannibal barca

    @مسيلمة
    بالامس رائد فضاء على كوكب جوبيتار واليوم ينزل على كوكب الارض ويرتدي بدلة الدكتور المختص في علم النفس
    هههههههه superman

  • amira hamdi

    هذه النصائح تصلح عند الشعوب الاخرى مثل مصر كلامهم انيق و جميل مثلا افندم او مرسي حبيبتي او ياقمر متشكرة الخ او تشبه هذه النصائح مسلسلات تركيا اسمر و العشق الممنوع كلامهم روعة و تخي جونتي لكن عند الرجل الجزائري مجرد الطلب ينحول لا تضمني ماذا يحدث ممكن يقلب الطاولة او يصرخ او يخرج الخ اغلبية الجزائرين هكذا الغضب و القلق لكن قاوبهم مثل الطفل لكنه يسمعك.ان اردتي ان تلبى طلاباتك عليك الا ان تكرري الكلام مرة واثنين فيدخل طلبك في عقله الباطن ولما تكرري يشعر بالقلق ولكي يتخلص منه يلبي طلبك .مسالة وقت.

  • مسمومة5343

    انيا باين عليك ماتعرفي والو روحي قري من جديد عالم الرجال صعيب على وحدة كما نتيا باين عليك لاتجدين الحوار واذا قعدتي بهذه العقلية فلن تؤسسي اسرة ابدا مسمومة.

  • Anaya

    ، "وهذه الطريقة لن تحل المسألة العالقة أبدا بل قد تزيد الطين بلاّ وتجعله يصرخ في وجهك، يضربك، يهجرك.. إلخ"
    والله مليح! يعني هذي جاتكم نورمال و كتبتوها زيادة عن ذلك مع خطأ املائي :نقول تزيد الطين* بلة* لا بلا!،
    تتحدثون عن المرأة وكأنها طفل صغير يريد شيئا من أبيه أو أمه فيبحث عن طريقة للإقناع. المرأة الذكية تعبر عن ما تريد بطريقة غير مباشرة ولا تطلب من زوجها شيئا (خاصة خارج مقدوره المالي )ولا تنتظر منه شيئا والرجل الصالح والمحب لزوجته هو من يقدر ذلك و اللبيب بالإشارة يفهم!

  • فريدة

    خاصة إذا كان يعمل عمل مزدوج طبيب في النهار و بايوعentre temps فله حساسية من الأوامر و الطلبات

  • الدكتور مسيلمة الكذاب

    "أحسني مناداته بالألقاب التي تنم عن الحب الكبير.." يعني زوجتي بديعة بنت ابو جهل بن الحارث الاصفهاني ابن حمد بن جاسم ال سعود تناديني مثلا : ميمو.. سوسي.. كوكو !!! لن اقبل هذا ابدا و اني لمعلنها داحس و الغبراء.

  • بدون اسم

    الهدية جميلة شكرا

  • بدون اسم

    يصيبنا الضجر احيانا واليأس

  • بدون اسم

    لا يحتاج الرجل الى دفء الام او حنان الانثى هو صندوق ااتمان لحياته

  • بدون اسم

    كوني على طبيعتك لا تراقبيه كيف يعاملك ربما هو منحط داخليا سيرقى بفعله يوم يندم على ما فعل