-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قدّم اعترافات مُثيرة

لاعب غابوني واجه الجزائر بِعُمر مُزوّر!

علي بهلولي
  • 2512
  • 1
لاعب غابوني واجه الجزائر بِعُمر مُزوّر!
ح.م
شيفا نزيغو

فجّر اللاعب الدولي الغابوني السابق شيفا نزيغو مفاجآت مُدوّية، لها صلة بِمشواره الكروي وحياته الإجتماعية.

جاء ذلك في أحدث ظهور لِهذا الكرويّ، عبر القناة التلفزيونية الغابونية “تيفي 2 في” الدينية الغابونية، ونقلت تفاصيله الصحافة المحلية.

واعترف شيفا نزيغو أنه زوّر عمره من أجل مُمارسة كرة القدم، والإستفادة من امتيازاتها المادية. مُوضّحا أنه أنقص من عمره خمس سنوات، وأشار إلى أن والده هو صاحب الفكرة ومن قام بِالإجراءات الإدارية.

ويُدوّن شيفا نزيغو في وثائقه الإدارية الحالية أنه بِعمر 34 سنة، ولكن بعد اعترافه بِالتزوير يُصبح عمره “آليا” مُعادلا لـ 39 سنة.

وشارك شيفا نزيغو مع منتخب بلاده الغابون في 30 مباراة دولية ما بين 2000 و2008، وسجّل 10 أهداف. كما ارتدى أزياء عدّة فرق أبرزها ناديَي نانت ورامس الفرنسيَين.

وخاض شيفا نزيغو نهائيات كأس أمم إفريقيا 2000 بِغانا ونيجيريا (تنظيم مُشترك)، في منصب مهاجم لِمنتخب الغابون. وحصل حينها على شرف أصغر لاعب في تاريخ “الكان”، وذلك بِعمر 16 سنة و3 أشهر، وهو رقم قياسي مازال صامدا لِحد الآن، لكن قد يُمحى من سجّل البطولة الكروية الإفريقية، بعد الإعتراف بِتزوير العمر.

وخلال “كان” 2000، لعب شيفا نزيغو أساسيا ضد المنتخب الوطني الجزائريّ، وحينها فاز زملاء متوسط الميدان بلال دزيري بِنتيجة (3-1).

ولم يتوقّف شيفا نزيغو عند هذا الحدّ، بل اتّهم والده بِقتل أمّه، وأوضح أن أباه لجأ إلى هذا السلوك الإجرامي سنة 2001، كنوع من “التضحية” حتى ينجح في مشواره الكرويّ، ويستفيد من الأموال التي يجنيها من الرياضة. وفسّر كلامه بِأن الوالد كان يُؤمن بِطقوس غريبة، ويُحب المال حبّا جمّا، الأمر الذي جعله يُقدم على قتل زوجته (والدته). عِلما أن والد شيفا نزيغو فارق الحياة بعد أربع سنوات من هذه الحادثة.

للإشارة، فإن التلفزيون الغابوني الذي استضاف شيفا نزيغو، عبارة عن مؤسسة إعلامية تُروّج للدين النصراني في هذا البلد الإفريقي. ووجّهت إدارة التلفزيون الدعوة للاعب نزيغو بعد اعتناقه النصرانية مُؤخّرا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • رشيد الجزائر العظيمة

    هههه ويجيك لبعض ويتكلم عن احترافية الفاف في عهد روراوة ؟ هذه هي الحادثة الثانية بعد تلك التي قام بها لاعبو غامبيا لما فازو على الجزائر في المبارة النهائية في صنف الاشبال .اين الاحترافية ؟؟