-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صالون حلاقة بمعايير إسلامية

لا تدخل إلى هنا إلاّ المحجّبات

جواهر الشروق
  • 17369
  • 1
لا تدخل إلى هنا إلاّ المحجّبات
جواهر الشروق
صحفية جواهر الشروق رفقة صاحبة صالون الحلاقة

صورة عروس بفستان أبيض طويل مغطاة الوجه والشعر، تلك هي الصورة الوحيدة التي قابلتنا ونحن نلج صالون حلاّقة المحجبات بسطيف، حلاّقة قرّرت أن تتخلص من كل صور النساء التي تطفح بالاثارة والاغراء، وتسريحات الشعر التي تستوقف بجمالها الرجال قبل النساء، وأصوات الموسيقى الصاخبة وأغاني الراي، وتكتفي بصورة واحدة، وعنوان واحد”حلاّقة المحجبات”، وكأنها تقول:”لاتدخل هنا إلاّ المحجبات”.

إنها السيدة شهرزاد بكّار التي زارتها “جواهر الشروق” في صالونها لتتحدث معها عن تجربتها الأولى من نوعها في سطيف، التي تمنح فيها المحجّبات وخاصة المتجلببات والمنقبّات فرصة لتسريح شعرهن في ظروف “مريحة “و”مطمئنة”  من الناحية الشرعية، أين ترفض السيدة بكّار رفضا قاطعا أن تستعمل الأغاني والموسيقى في صالونها، ناهيك عن تسريحات الشعر المخالفة للشرع والتي استفتت حولها بعض العلماء في السعودية عند آدائها مناسك العمرة.

حلم تحول إلى حقيقة

كيف قرّرت أن تفتحي صالون حلاقة للمحجبات فقط؟، هذا هو السؤال الذي طرحناه على السيدة شهرزاد التي قالت أنها لم تكن راضية عن نفسها أثناء استقبالها لزبونات غير محجبات، والنزول عند طلباتهن المختلفة دون اعتراض على ما حرّمه الله، إلى أن رأت في المنام أنها فتحت صالونا للمحجبات فقط، واعتبرت هذا المنام بمثابة البوصلة التي ترشدها إلى الطريق الصحيح الذي كان يجب أن تسلكه من البداية، منذ ذلك الحين وضعت لافتات تشير إلى أن هذه الحلاّقة للمحجبات فقط، ولأن الكثير من النساء لم يأخذن هذا الأمر على محمل الجد، واعتقدن أن اللافتة التي تحمل عبارة “حلاّقة المحجبات” هي مجرد تسمية لا أكثر، فقد كانت هناك نساء غير محجبات يزرن المحل ولكن شهرزاد، وهي سيدة متجلببة، كانت تعتذر منهن بلباقة، موضحة لهن أن المحل لا يستقبل إلاّ المحجبات، بينما كانت تعتذر للزبونات المحجبات عن امتناعها عن القيام ببعض التسريحات وكل ما يخالف شرع الله، ومع الوقت أصبح المحل لا يستقبل إلاّ المحجبات والمتجلببات.               

هذه التسريحات لا أسمح بها 

وعن التسريحات التي ترفضها استجابة للشرع، قالت شهرزاد: “لا أسمح بكل تسريحات الشعر المنفوخ، أو التسريحات التي ترفع الشعر لوسط الرأس، بحيث يبدو شكله واستداراته بارزة من الخمار، وهو ما نهي عنه الرسول صلى الله عليه و سلم في حديثه الشريف “…صِنْفَانِ مِنْ أُمَّتِي مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمْ بَعْدُ: نِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ، مَائِلاَتٌ مُمِيلاَتٌ، عَلَى رُءُوسِهِنَّ أَمْثَالُ أَسْنِمَةِ الإِبِلِ، لاَ يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلاَ يَجِدْنَ رِيحَهَا…”، ولا أسمح بالتسريحات القصيرة التي تجعل المرأة تتشبه بالرجل، وأرفض استعمال الشعر الموصول للزبونات، والنمص والوشم وكلها أمور نهى عنها المصطفى، ولعن النساء اللواتي يقدمن عليها أو يساعدن فيها.

ولست أدرى إن كانت المقبلات على هذه المحرمات لم يسمعن أو يقرأن من قبل ” لعن الله الواشمات والمستوشمات، والنامصات والمتنمصات، والمتفلجات للحسن، المغيرات خلق..”، و”الواصلات و المستوصلات”.

وبشأن خصلات الشعر المخضبة بالصبغة، أو ما يعرف ب “ليماش”، قالت شهرزاد: “بعض الأخوات قلن لي إن “ليماش” حرام على أساس أن خصلات الشعر المصبوغة تصبح مثل البلاستيك، بحيث لا يصل إليها الماء أثناء الوضوء، فاستفيت أحد الشيوخ في السعودية بعد أن شرحت له ما الذي أعنيه بخصلات الشعر هاته، فأجازها” .

 تشويه سمعة الحلاقة

وتنحي السيدة بكّار باللائمة على الحلاقات اللواتي شوّهن سمعة الحلاقة، وجعلن منها وسيلة لجمع الأموال الطائلة من خلال فتح صالوناتهن لأغراض دنيئة، وتذكر في هذا السيّاق حلاّقة خصصت الجزء الخلفي من محلها للمنحرفات والعاهرات، فيما لا تتواني حلاقات أخريات على تشجيع بعض النساء على خيانة أزواجهن، و السماح لبعض الزبونات بالتدخين وتعاطي المخدرات واستبدال ثيابهن أو حجاباتهن بثياب متبرجة أو مفضوحة والخروج بها للشارع و الأماكن العامة.

فيما تقع بعض النساء المحترمات ضحية الحلاقات ذوات السمعة السيئة، إذ يقمن بتثبيت كاميرات في المحل أين يتم استبدال الملابس، أو الاستعانة بمرايا عاكسة يكون فيها رجال في الطرف الثاني يشاهدون النساء أثناء تسريح شعرهن وتزيينهن، ناهيك عن الكلام الفاحش والبذيء الذي يتم تبادله على مسمع الزبونات، وكأن صالون الحلاقة  يجب أن يتحول إلى وكر من أوكار الفساد حتى يكتب له النجاح وتقصده الزبونات، وهو الأمر الذي جعل الكثير من الأزواج يمنعون زوجاتهم من الذهاب إلى صالونات الحلاقة، ولكن في الآونة الأخيرة ساهمت العديد من الحلاّقات في تغيير هذه الصورة واستطعن أن  يحزن على الاحترام حتى و إن لم تكن هذه الصالونات مخصصة للمحجبات.

وعن نفسها تقول محدثتنا إنها استطاعت أن تحوز على ثقة الرجال قبل النساء، خاصة المحجبات والمنقّبات اللواتي سعدن كثيرا بفتح صالون حلاقة ليس فيه تعدي على حدود الله”. أردت أن أثبت للناس أن الحلاقة مهنة محترمة، وأردت أن أعطي فرصة للمحجّبات والمنقبات بتسريح شعرهن في جو يسوده الاحترام والالتزام بشرع الله” تقول شهرزاد التي عرّفتنا على خولة و إكرام و شيماء، وهن ثلاث فتيات يعملن مساعدات لها، أحضرهن أهاليهن للعمل في هذا الصالون لما يتمتع به من سمعة طيبة.

ومن جهتهن أعربن عن ارتياحهن للعمل في صالون لا تسمح صاحبته بالكثير من الأمور التي تتعارض مع الدين والأخلاق.

هذا ما جنيته من هذا الصالون

رغم أنها لا تستقبل إلاّ المحجبات، و تمتنع عن القيام ببعض التسريحات وبعض الأمور التي تتعلق بالتجميل، إلاّ أنها تقول:”إن الله فتح عليها بالرزق الوفير ورضا الوالدين والراحة النفسية “عندما قرّرت أن أتوقف عن القيام بتسريحة” كوب كاسكيت” عوضني الله علي ب 15 عروسا”.

وتضيف شهرزاد:” رفضت المشاركة في معرض للحلاقة أقيم بمناسبة عيد المرأة، حتى لا أشارك في المعصية، لا أريد أن أكون سببا في تبّرج فتاة، وظهورها بمظهر فتّان أمام الرجال حتى يصبح صالوني مشهورا وتقصده الزبونات بكثرة، أريد رضا الله والرزق الحلال فقط”.

وتستغرب السيدة بكّار لكون بعض النساء يعتبرن الأسعار الزهيدة التي تعتمدها في محلها دليلا على عدم تمكنها من الحلاقة” هل يجب أن أضع أسعارا خيالية حتى يقتنعن أنني محترفة؟” تتساءل هذه السيدة التي ختمت حديثها إلينا برغبتها في انتشار صالونات حلاقة تلتزم بشرع الله، وتشجع على ارتداء الحجاب الملتزم، حتى لا تصبح الحلاقة مرادفا للانحراف والتعدي على حدود الله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ياسمين نور اليقين

    بارك الله فيك الاخت ممكن عنوان الصالون لانو انا متجلببة و لا اذهب الى الحلاقات بسبب الموسيقى و الاشياء الاخرى ما في داعي ندكرها جزاك الله خير اخبريني اين يوجد هدا الصالون ؟

  • بدون اسم

    روحي الله يبارك فيكي إن شاء الله والله متمنية أنو كل الصالونات بيعملوا مثلك نحنا عندنا ببسكرة صالون حلاقة على طول الغناء فيه

  • kamel be

    barak allahou fiki ma challah

  • hayat

    je suis d'acord avec le N°21-22, aretez cette discrimination, fermé la boutique car tu va crée la FETNA . je suis musulmane et je porte le hidjab. mais je ne veu pas etre MOUTA3ASSIBA car il y a des femme qui ne porte pas le voile (hidjab, djilbab) mais elles sont tres pieuse et éduquer par contre il ya des moutadjalbibat et moutahadjibat akhlakouhouna sayiaa hata fi al massadjid elle ne respecte pas autruit . donc STOP ou changer de métier..

  • خليفة

    بسم الله الرحمن الرحيم .بارك الله في هذه السيدة لأنها تجتهد في ما يُرضي الله و رسوله.ينبغي أن نشجع مثل هذه المبادرات التي تصب في سبل الخير و التي تحافظ على كرامة المرأة المسلمة، كفانا سفور و تبرج ،كفانا زنا و انحلال في الأخلاق ، فإلى متى نعيش في اللهو و المجون ؟ علما و أنّ أيامنا معدودة على هذه الأرض ، و سنُرد في يوم ما إلى الله فيُنبؤنا بما كنا نعمل ، فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره و من يعمل مثقال ذرة شرا يره .نسأل الله أن يوفقنا جميعا إلى ما يحبه و يرضاه و الله ولي التوفيق.

  • صباح

    السلام عليكم اولا بارك الله فيك وبارك الله في مالك اختي صاحبة الصالون.ثانيا الى ام كوثر هل قص الشعر وفق الظوابط الشرعية محرم عندك ام عند العلماء.لانني قرات لجميع العلماء ولا يوجد من افتى بحرمة تجميل الشعر عن طريق صبغه ماعد السواد فهو محرم و حتى قصه .فنحن في زمن الفتن والتجمل للزوج بالحلال واجب ام نترك ازواجنا للساقطات واغراءاتهم.فليس واجب علينا ان نترك الشعر طويل كما قرات للعلماء اي ليس كما تدعين انت فالدين كما يقول اهل الدكر لا كما تقول انت وانا.وبارك الله فيك.

  • حفيظة

    ما شاء الله ليتها قريبة مني ، فكرة رااائعة جدااا والله فرحت حتى وأنها بعيدة عني ولكن مجرد الفكرة وتطبيقها يجعلني سعيدة الحمدلله

  • بدون اسم

    ولو حدث العكس سوف تقوم القيامة من قبل دعاة الفتن والخرافات انه تمييز عنصري بإمتياز

  • واقعية

    و ما دخل التطرف هنا ؟ هناك نصوص واضحة و صريحة لتحريم بعض الامور و لعنها من لله تعالى مثل النمص و الشعر المستعار يوجد حلاقات ترفض العمل بهذا كذلك من البنات لا تقبل و انا منهن فكيف لي ان افعل امرا معروف شرعيا و الكل يعلم انه حراما فهل معناه تطرفا دينيا ؟ ما دمنا احرارا و لكل وجهته ما ابتغى ان يفعل فلا داعي لنعيب الدين بالسياسة ربي يهدي

  • واقعية

    و ما دخل التطرف هنا ؟ هناك نصوص واضحة و صريحة لتحريم بعض الامور و لعنها من لله تعالى مثل النمص و الشعر المستعار يوجد حلاقات ترفض العمل بهذا كذلك من البنات لا تقبل و انا منهن فكيف لي ان افعل امرا معروف شرعيا و الكل يعلم انه حراما فهل معناه تطرفا دينيا ؟ ما دمنا احرارا و لكل وجهته ما ابتغى ان يفعل فلا داعي لنعيب الدين بالسياسة ربي يهدي

  • nora

    انما الاعمال بالنيات.نحن في زمن اصبحنا نجد فيه صعوبة للتخلي عن بعض العادات المحرمة لكن هذه المراة الكريمة تحاول ارضاء الله بما تستطيع الله يثبتها ويهدينا جميعا.ملاحظة فقط انا شخصيا ما كنتش نعرف بانو صالونات الحلاقة تستغل في فساد الاخلاق ربي يسترنا

  • LAILA

    لا تريد الشهرة كيف وصلت الى الشروق حرام عليكم بركاو ما تلعبو بالدين

  • ines

    WA3LECH FI W9T ARRASSOUL (SAWS) kayen les coiffeuses ?? arretez votre hypocrisie .

  • نسرين

    هذا تصرف عنصري و ممنوع , ان تمنع امراة من ولوج صالون حلاقة بدعوى انها ليست محجبة و هذه بداية الطريق لظهور هيئات الامر بالمعروف الموجودة في السعودية و تمهيدا لدولة داخل دولة .في العالم المتطور , لا احد يستطيع منع المحجبة من دخول صالون حلاقة حتى و لو كان يتعامل مع العاهرات . سيندم الجزائريون على سذاجتهم في تعاملهم مع التيار المتطرف و التنازلات التي يقدمونها على حساب قيم الجمهورية و سياتي اليوم الذي يصبح فيه التطرف و الارهاب هو الذي يسوق الجزائر الى مستقبل اسود مجهول .. روحي يا بلادي عالسلامة ..

  • nani fleurita

    donne moi svp la dresse de cette coifeuse.Elle est ou à Sétif.

  • nora

    رانا عايشين في وقت الكل يشهد فيه بلي ابتعدنا عن الدين واذا حدث ان احد الاشخاص التزم بطريق الحق نستغرب . الحقيقة هي الناس يعسو غير المراة و يعرفو يلوموها غير هي في كل الامور لكن هذه السيدة بارك الله فيها الله يثبتها ويثبتنا و يهدينا جميعا. هي تعمل واش في استطاعتها باش ترضي رب العالمين و انشاء الله نكونو حنا كيفها.ملاحظة فقط صراحة ماكنتش علابالي بلي محلات الحلاقة كاين يستغلوهم في الفساد.....

  • musulmane

    oum meriem والله نفس الشيئ خطر في بالي انا ايضا لست بمتحجبة و ليست لدي الجرئة و اخجل من التقاط صورة لي حتى جماعيا في المناسبات انني اختبئ كلما ارى الة تصوير او كميرا او احدى النساء تحمل هاتفا نقالا فيه كميرا فما بالك ان تنشر صورتي في الجرائد و يراها الجميع هذه السيدة تملك جرئة كبيرة ان و جدت الجرئة اختفى الحياء! و في رايي هي تريد الاشهار لنفسها و هذا ر ياء !!!

  • abdou

    بسم الله و الصلاة و السلام عى رسول الله. مبادرة حسنة و لك سيدتي اجرها و اجر من عمل بها. اما ردا على بعض التعليقات فالتي ارادت ان تدخل صالون لحلاقة النساء المتحجبات فقط فما عليك الا ان ترتدي الحجاب و تستغفري لذنبك و تشركري الله عى وجود صالونات يدعون الى التستر. اما بالنسبة لعبدالقادر فاسمك لا يدل على شخصيتك فلا داع لظم صوتك لصوت العراء و التكشف .هذا الصالون نموذج و مشروع ضخم لكشف و وقف العراء لدى نساء و الدياثة لدى (الرجال).

  • بدون اسم

    ههههههههههههههههه ولله عيب يصحافة هذا تشهير ودعاية للمحل لا + او - الدين واسلام في نية انسان كثير من المتجلبيبات والمنقبات يفعلن كل أعمال الرذيلة في ثوب أخفاء أفعلهن الخسيسة بطبع ليس الطهرات التي لها النية خالصة الى الله عزوجل الحرام بين والحلال بين والكل يعلام طريق الصحيح فالرب العائلة له دور كبير في حماية زوجته وأولاده بالتوجيه الصحيح الموضوع ليس الحلا قة بل بيبلسيتي جميع الصحفيات يحلاقن ويتبرجن من أجل وجه حسن . المؤمن يسبق بنفسو

  • ghaniayasmina

    السيّدة الكريمة صاحبة المحل بارك الله فيها ومن العيب أن نطعن في نوايا الأشخاص وليس في الأمر عنصرية هي تريد خدمة دينها وتريد أن تتبرأ أمام الله من أي ذنب تحمّلها إياه كل متبرجة تتزيّن عندها وتخرج إلى الشارع أو تظهر بها في الكاميرا في صالات الأعراس....اتقوا الله ودعوها تعمل ما تراه خيرا لنفسها ما دامت لا تظر أحدا ..شكرا أختي من سطيف وفقك الله...الشجرة المثمرة دائما تقذف بالحجارة...اللهمّ انصر الاسلام

  • Oum meriem

    je ne porte pas le voile mais je ne ose pas regarder dans la caméra comme vous pour me prendre une photo et devenir populaire que pensez vous

  • بدون اسم

    صحيح ان بعض الصالونات شوهوا الصورة الحقيقية و الحريص على سيرته الذاتية يستحي ان يمارس مهنة الحلاقة و انا حلاقة و يصعب عليا ذكر مهنتي رغم ان محلي معروف كثيرا بالاحترام و الانضباط و الجميل ان اغلب في المجتمع الجزائري يميل للحرمة و كو استريح عندما تقول لي زبونة ان ابي او زوجي يصر على المحل . علينا العمل على تقديم صورة مشرفة من اجل بناء مجتمع قوي بدينه و اخلاقه و قيمه و ليس بالضروري مواكبة العصر و الحضارة بما هو دون مستوى الحمد لله ان يوجد نمودج لهذه السيدة و لنكن كثر و الله الموفق

  • كل على حسب نيته

    الحلاقة بادرت إن شاء الله بنية طيبة فلا نتهمها بالنفاق ولكن الحق يقال أن الكثير من المحجبات تتبرجن في الاعراس ويراها الدخيل وتكشف نفسها أمام أخو زوجها وغير محارمها ولكن كمبادرة أعتبرها تحسيسية أعرف حلاقة تقول أن ممتهنات في بيوت الدعارة ياتون لي لتزيينهم وأرفض لأنهن بارزات في الفساد العلني أما الاغلبية فمتحجبات حجاب فيزو وخمار .

  • nacer

    كان افضل ان تجعلي فريقا للحلاقة في البيوت لكي تصان الحرمة اكثر وجزاكن الله خيرا والله الموقف لما فيه خير لنساء المسلمين.

  • lounis

    هذه السيدة تشبعت بالتعاليم الوهابية التي تضطهد المراة ولا تعترف لها باي حق. من المحزن جدا ان نرى امراة تمارس ا لتمييز العقائدئ ضد المراة . الله يلاحظ القلوب وليس اللباس . اتركوا الله يحكم على عباده .

  • الرقيب اللغوي

    بورك فيك وفي هذه الحلاقة الشريفة التي أعطت درسا لغيرها

  • محمد

    هذا نفاق مابعده نفا ق . هذه التفرقة هي التي ستؤدي إلى تمزيق المجتمع أكثر .
    ما رأيكم لو وجد صالون يمنع دخول المحجبات ؟ .
    أتركوا الناس أحرارا . متى استعبدتموهم ؟.

  • amira hamdi

    خالف تعرف عادي مثل محلات بيع العطور اي المسك والجلباب و قنادر لرجال اي كل ما يخص الزي الاسلامي مثل الاسلام السياسي.مثل بيع عطور اسلامية خفيفة للمراة .و كل هدا ترويج لا اكثر نحن في سنة2015 و يجب او نواكب التطور و التكنولوجيا .كدلك اغلبية النساء و اكثرهن متحجبات يضعن الخمار لمادا التعقيد اكثر من هكدا كل وحدة حرة في حياتها احب العطور و المكياج و لكريمات و الصبغة و من منا لا تريد الجمال لا دخل لرجل في هدا .لن اصدق بل افعل كل ما انا مقتنعة به المهم و الاهم حدا ان تكون المراة تمتاز باخلاق عالية .

  • بدون اسم

    تحريم الموسيقى هو أمر مخالف للفطرة و العقل و المنطق ، ومن لا يتذوق الموسيقى هو شخص يتوقع منه الأسوأ ،
    من لا يحب الموسيقى و لا يتذوقها و لا يتفاعل مع تناغم الأصوات الجميلة فهو شخص ظلامي، و خبيث النفس و الطوية
    حتى المتدينون الذين يحرمون الموسيقى تجدهم متأثرين بالجرس الموسيقي للايات القرانية ،فيتفاعلون مع التجويد و الترتيل و يختلفون في تذوق التجويد و المقرؤون، فمنهم من يفضل المقريء الفلاني و منهم مقريء اخر ، و ما هذا الا استجابة لفطرة حب الموسيقى لذا هم تحايلون على أنفسهم من خلال تذوقهم للتجويد

  • بدون اسم

    هدا كله لما ال الا مر للرعيات من الحلاقات ما دا تنتضرن منهن واحدة بدون اخلاق ولا تربية ممكن ان تفعل اي شيء تعنت نساء الرجال للاجانب بواسطة كميرات مخفية والرجال لم يستح كما تدين تدان كي تروح للدار تلقي مرتك ولا اختك ولا امك صرا معها نفس الشيء نري فالوقت هدا المرخص قوات بزاف

    السيدة هده نتع سطيف نقول لها براك الله فيك ربي يعاونك

  • بلال

    من الجيد أنك أقدمت على هته الخطوة المميزة ولكن كلامك على الحلاقات الأخرى بالسوء ليس من شيم المسلمين الصالحين

  • علي

    العيب في الصحفية و المسؤول على هدا المقال الاخلاق الاساس وديننا الحنيف لا يحث على العنصرية و الفتنة اشد من القتل فعوض ان تجلب الناس تجعلهم ينفرون الصالون ليس بمسجد واينك انت ومعاملة رسولنا عليه الف صلاة وسلام

  • Abdelkader

    C es de la discrimination !!! Reveillez-vous quand est ce que on s ouvre sur le monde et on accepte l autre avec ces différences.vous faites n importe quoi???

  • Algerienne

    Je ne pense pas que toutes les coiffeuses sont mauvaises comme vous les avez décris je pense que vous êtes entraine de faire de la discrimination entre femme voilé et non voilé
    Je suis d'une famille toutes voilées et je suis la seul non voilée, alors si je veux venir a votre salon avec eux je ne suis pas la bienvenue?
    il devrait avoir un lois qui interdit ce type de décision , car un commerçant doit offrir son service à tout le monde

  • سليم

    الآن ستتنابح الجمعيات النسوية الممولة من الغرب وحقوق الانسان من اجل اغلاق هذا المحل المبارك بتهمت انه عنصري وفوق هذا سيحاولون محاكمة صابته
    وفقكي الله يا اختي

  • بدون اسم

    بارك الله فيك وكثر الله من امثالك ليتني قريبة من ولايتك لكنت زبونة وفية لك هذا ما اريد

  • بدون اسم

    من يعمل خيرا يجزى به و من يعمل سوء يجزى به و الاعمال بالنيات ،ربي يوفقك لفعل الخير للعباد و البلاد

  • lounis

    هذه السيدة تشبعت بالتعاليم الوهابية التي لا تعترف باي حق لللمراة .انه محزن جدا ان نرى امراة تقوم بالتمييز العقائدي ضد المراة.

  • آفرحي يا القرعة

    صالون حلاقة بالخمار!! رايحين يقصو الخمار ويسشوروه !!!

  • melina

    des gens retardes, vous etes toujours de donner de limportance a des futilites,,,on est en 21 siècles.

  • x

    الله يباركلك

  • بدون اسم

    بما أن الرجل يحل له تطويل شعره فلما تحرم المرأة من قص شعرها المرأة مرأة مهما قصرت شعرها المهم ألا تسترجل

  • femme

    Cet article est contracdictoire une "moutahajiba" ne va pas chez la coiffeuse car la beauté est dans l 'ame et non dans le physique

  • عبدالله

    ما شاء الله عليك

    فكر محترم و تفكير نقي من أجل الحلال ورضى الله تعالى

    وماذا ننال مع هذا العمر القصير و الدنيا الزائلة إلا الحلال ورضى المولى القدير

    بارك الله لك و بارك فيك

  • اسماء

    هيه هيه كثر صحاب الحجاب و هم في الحقيقة يختبئوا وراء الحجاب
    روحي يما العبي بعيد يا وفقوا بكم

  • بدون اسم

    منافقين و منافقات، ما معنى لا تدخلها إلا المحجبات؟؟؟ منافقة و المعلقين المهللين و المباركين لذلك، منافقين و منافقات. من أين تعلمتم الحلاقة على من؟؟؟ إختراع محجبات؟؟؟؟ ستبقون و تظلون الأوضع و سنبق الأعلى بإذن الله، و سيرى المنافقون و المنافقات أي منقلب سينقلبون، و سيظهر دين الله الحق على هذا الدين المشوه، الغريب الكذاب

  • Rosemary

    صحيتي ريم وأنا من نفس رأيك ، فرغم أنه واجبنا عدم الإعانة على المعاصي من باب " وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان " لكني أحسست في كلامها تزكية للنفس. فهذه الأمور واجبة والأولى أن نقوم بها بتلقائية دون أن نبخس عمل أحد لأن الأعمال بالخواتيم.

  • كاف

    ما شاء الله ، بارك الله فيها وكثر من امثالها، اللهم اصلح احوال بلادنا

  • واقعية

    هذا فعلا مطلوب في الاعراس المختلطة و الصالات و امام الكامرات و زفتها في الشوارع مستورة و ليس الذي رايته بام عيني في مناطق عروس بزينتها و شبه عارية الرجال تتفرج و العجيب انها في الاصل متحجبة ربي يهدينا و يهديهم

  • ام كوثر

    اتعارض مع راي هده السيدة فى كون صالون الحلاقة للنساء اصلا شيء لا وجود له في القيم الاسلامية. فالمراة يجب عليها ترك شعرها طويلا وقص بعضه في المنزل او الاستعانة بواحدة من قريباتها. لاتتشبه بالكفار و النصارى بتغيير لون شعرها الاصلي الى الاصفر او غيرها من الالوان.

  • amel

    بارك الله فيك

  • ريم

    هذا جميل بدل أن تلعن الظلام أشعل شمعة.وفقك الله. دون الخوض في مدى صحة رايها وخطوتها (مادمنا نجتهد فسنخطىء يوما بالتأكيد لأننا بشر ).

  • HOCINE

    على حسب ما قرءات في هذا الموضوع . ادركت ان هذه السيدة صاحبة صالون الحلااقة امرءاة محترمة ولديها قناعة. ولهذا السبب اكرمها الله باخلاق الاسلام العالية. والمهم في هذه الدنيا الفانية رضاء الله جل على قبل كل شئ. والزرق ياتي فما بعد ولقد ضمنه الله حتى للحيوان فما بالك بالانسان الذي كرمه الله عز وجل من فوق سبع سموات. اللهم ارزقنا التقوة والقناعة .

  • بدون اسم

    ربي يوفقك أختي إمالا نجي لعندك وتقصيلي ..حاجة مليحة كي يعرفن ان التبرج حرااااام .الله يجازيك الخير......نووها