-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لا ترمي الورود الذابلة بعد اليوم؟!

جواهر الشروق
  • 7812
  • 0
لا ترمي الورود الذابلة بعد اليوم؟!
ح.م

كثيرا ما تصلنا باقات الورود الطازجة، تنبض بالحياة، فتنعش الأرواح بأريجها وألوانها الزاهية، وتملأ المكان بهجة وجمالا، ولكنها للأسف سرعان ما تذبل، ويكون مصيرها سلة المهملات.

لكل سيدة تعشق الورود جواهر الشروق تنصحك بعدم رميها بعد اليوم، فذبولها لا يعني نهاية صلاحيتها، إنما هي سخاء آخر لا يمكن لكل ذواقة أن تستغني عنه، إليك الاستعمالات المذهلة لبتلات الورود الذابلة.

شاي بتلات الورد

بعد نزع بتلات الورود الذابلة اغسليها بالماء جيدا، ثم اصنعي منها شاي الورود الصحي الغني بنكهتها المنعشة، وزيوتها المفيدة، ستنعمين بمشروب دافئ يحاكي أناقتك وذوقك.

حلويات ورق الورد

قد تعرفين لا شكّ بأن أوراق الورد غزت المطابخ العالمية في الحلويات والأطباق على حدّ سواء، لذا يمكنك استثمارها بعد انقضاء يومين أو أكثر عليها ولكنّ قبل أن تذبل كليا. يمكنك تغميسها في الكراميل أو الشكولا الذائبة، وتقديمها للصديقات كحلوى بعد الظهيرة، نثرها على قالب الحلوى أو إضافتها للحلويات التي تحتوي على كمية كريما كبيرة. 

حمّام الورد

ان كنت تبحثين عن انتعاش جسدك واسترخائه، وتعطيره لمدة تطول، فلا تترددي في تدليل نفسك مثل الأميرات، بحمام ساخن تنتثر فيه بتلات الورود وتنتقع في مائه، فقد أكد خبراء التجميل أن له فؤائد عديدة للبشرة فهو قابض طبيعى للبشرة، ويمكن استخدامه بديل لتونيك وتونر لغلق المسام، بالإضافة إلى ما يضفيه على العيون من نضارة وصفاء.

بتلات الورد للزينة

بوسائل بسيطة تستطيعين الحصول على عدة أشكال للتزيين باستخدام بتلات الورود الذابلة، فبقدر ما هي أفكار سهلة وبديهية، بقدر ما تضفي على منزلك أجواء رومانسية. في مدخل البيت، على طاولة غرفة الجلوس الوسطية، لمائدة العشاء أو الغداء، ما عليك سوى نزع بتلات الورد ووضعها في وعاء مع الماء والشموع للعثور على زينة متميزة وراقية، أو تستطيعين وضعها في كأس زجاجي أو قلة بلورية ووضعها على الطاولة. أو نثرها في مدخل البيت أو على سرير غرفة نومك إذا كانت لم تذبل بشكل نهائي.

عطر الورد المحضّر في المنزل

بدلاً من رمي باقة الورد، حافظي على ميزة استنشاق عبيرها من خلال تحويلها إلى عطر حضرته أنت بنفسك، بالاستعانة بالكحول، لا تنسي أن تلصقي إسمك على القارورة تخليداً للذكرى!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!