جواهر
خبراء ينصحون المرأة

لا تنقطعي عن صديقاتك بعد الزواج.. والسبب؟

جواهر الشروق
  • 4101
  • 5
ح.م

بعض النساء تتمحور حياتهن بعد الزواج على الزوج والأسرة، ويهملن علاقات اجتماعية مهمة مثل الصداقة. إن كنتِ من أولئك اللواتي أهملن علاقات الصداقة بعد الزواج، عليكِ إعادة إحياء هذه العلاقات بل وعقد صداقات جديدة، واحرصي على متابعة التواصل مع أصدقائك، فهو مهم جداً ويقدّم لكِ العديد من الفوائد. اقرئي السطور التالية لتتعرّفي إلى أهمية التواصل مع أصدقائك بعد الزواج.

1- التواصل مع أصدقائك يمنحك خصوصية مشاركة بعض المشاعر

قد تعانين من بعض المشاكل أو المشاعر السلبية التي لا يمكنكِ مشاركتها مع زوجك، مثل مشاكلك مع حماتك أو مشاعرك السلبية تجاهها، أو ربما بعض المشاعر السلبية تجاه زوجك، التي لا يمكن طرحها أمامه مباشرة حتى لا تتعقّد الأمور، وفي نفس الوقت أنتِ بحاجة إلى التحدث بانفتاح، وأن تجدي من يستمع إليكِ باهتمام، وهو الدور الذي تجيده الصديقات الحقيقيات.

كذلك فإن الأصدقاء يتفهّمون طرقك المختلفة في التعبير عن مشاعرك السلبية، فقد تعبّرين عن مشاكلك بالمزاح والضحك، فيفهمك أصدقاؤك، بينما قد يظن زوجك أنكِ تسخرين من هذه المشاكل، لذا فالأصدقاء يتيحون لكِ باب مشاركة مشاعركِ التي لا يمكنكِ مشاركتها مع زوجك، المهم هو اختيار الأصدقاء ذوي الثقة.

2- أصدقاؤك يحملون بعض أعباء زوجك

زوجك شريك حياتك، وهو المسؤول عن احتوائك ويؤدي العديد من الأدوار في حياتك مثل الحبيب والصديق المقرّب والشريك، ولكن مهما بذل من مجهود، فلن يستطيع زوجك تغطية جميع جوانب حياتك، وتلبية جميع احتياجاتك بنسبة 100%، لذا فإن أصدقاءك يكملون جزءاً مهماً من حياتك، فيمكنكِ قضاء الوقت معهم بينما يكون زوجك مشغولاً، أو مشاركتهم مشاعرك عندما لا يستطيع هو تحمّل هذه المشاعر. عموماً تصبحين غير معتمدة عليه بالكامل في الحصول على سعادتك، وهذا يجنّبكما اللوم وإلقاء مسؤولية إسعادك بالكامل على عاتقه.

3- أصدقاؤك يقدّمون لكِ الدعم

قد تحدث مشاكل بينك وبين زوجك، وقد تكونين في علاقة مسيئة دون أن تشعري بهذا، وهنا يأتي الدور الأكبر والأهم للأصدقاء، فهم مرآتك وهم من يقدمون لكِ الحقيقة، ويمنحونكِ الدعم الذي تحتاجين إليه بكل أشكاله، أصدقاؤك هم أحد أهم استثماراتك في الحياة.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة