-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إجراء 552 فحص

لا وجود لحالات تعاطي منشطات خلال مونديال جنوب إفريقيا

لا  وجود  لحالات  تعاطي  منشطات  خلال  مونديال  جنوب  إفريقيا

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، أن جميع نتائج فحوص تعاطي المنشطات التي تم إجراؤها خلال كأس العالم جاءت سلبية . حيث تم إجراء 552 فحص للدم والبول .

 وكان يتعين على جميع المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2010 خلال الشهرين اللذين سبقا انطلاق المونديال، أن تقدم معلومات مفصلة عن أماكن وجود لاعبيها والمدة التي يُمضيها لاعبو الفريق في التدريب سوية.
وكان مسؤولو الفيفا لمكافحة المنشطات قد زاروا جميع المنتخبات الاثنين والثلاثين ليُخضعوا لاعبيها إلى فحوص للمنشطات دون إعلام مسبق، وكان يتم ذلك على سبيل المثال خلال الحصص التدريبية أو المباريات الودية، حيث يتم اختيار ثمانية لاعبين من كل فريق عن طريق القرعة لكي  يخضعوا  لفحوص  المنشطات . وأخذت  الفيفا  عينات  من  256  لاعب  قبل  انطلاق المونديال . وبالإضافة  إلى  الاختبارات  التي  أجريت،  قامت  الاتحادات  الوطنية  والمنظمات المحلية  لمكافحة  المنشطات  بإجراء  فحوص  أيضاً .
وخلال النهائيات، خضع لاعبون للفحوص بعد كل مباراة. حيث تم اختيار لاعبَين اثنين من كل منتخب عن طريق القرعة، ومن ثم قام مخبر معتمد من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في مدينة بلومفونتين الجنوب إفريقية بتحليل نتائج الفحوص.
وقد قال البروفيسور جيري دفوراك كبير المسؤولين الطبيين في الفيفا: “لقد ضاعف الإتحاد الدولي عدد الاختبارات قبل انطلاق البطولة مقارنة بكأس العالم 2006 . حيث لم يسبق على الإطلاق أن خضع اللاعبون لمثل هذه الفحوص الدقيقة والمعمقة قبل المنافسات كما كان عليه الأمر هذه  السنة،  وما  زاد  من  إيجابية  الصورة  كون  جميع  الفرق  أبدت  تعاوناً  كبيراً،  وأثبتت النتائج  أنه  يمكن  في  عالم  كرة  القدم  تقديم  أفضل  أداء  دون  اللجوء  إلى  مواد  وطرق  محظورة ” .
 
أسود  الأطلس  تعود  إلى  الظهور  بوجوه  مألوفة  وأخرى  جديدة
 
قام  المدرب  المساعد  دومينيك  كوبيرلي  باستدعاء  أربعة  وعشرين  لاعبا  لحمل  قميص  المنتخب المغربي  في  المباراة  الودية  المقرر  أن  تجمعه  بغينيا  الإستوائية  في  الأسبوع  المقبل  بملعب  مولاي عبد  الله  في  الرباط .
وضمت القائمة مجموعة من اللاعبين المألوفين وأبرزهم مروان الشماخ، يوسف حجي، مبارك بوصوفة ومنير الحمداوي هذا الاخير الذي تعاقد مؤخرا مع أجاكس أمستردام، إضافة إلى لاعبين جدد كرشيد السليماني، عادل كروشي وآخرين لم تتح لهم في السابق فرص كثيرة لإثبات مكانتهم كمحمد  أولحاج  وعصام  الراقي .
جدير  بالذكر  أن  كوبيرلي  الذي  ينوب  مؤقتا  عن  المدرب  إيريك  غيريتس  أعاد  المهاجم  سفيان العلودي  إلى  المنتخب  الوطني  بعد  غياب  دام  حوالي  سنة  ونصف .
 
الفيفا  يطالب  الاتحاد  السوداني  بإعادة  الانتخابات
 
أمهل  الاتحاد  الدولي  لكرة  القدم،  الفيفا،  الاتحاد  السوداني  15  أوت  الجاري  لإعادة  انتخابات رئاسة  الاتحاد  السوداني  للعبة  أو  مواجهة  الإيقاف  على  الصعيد  الدولي .
وقال الاتحاد الدولي إنه لا يعترف بالانتخابات التي أجراها الاتحاد السوداني لكرة القدم في 26 جويلية الماضي والتي انتهت بانتخاب معتصم جعفر رئيساً جديداً، بسبب منع الحكومة للرئيس السابق للاتحاد السوداني من خوض المنافسة من أجل نيل فترة ثالثة.
وقال الاتحاد الدولي في بيان أصدره أمس: “قررت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الدولي عدم الاعتراف بالنتائج الخاصة بالانتخابات وحددت موعداً نهائياً، وهو 15 أوت 2010 لإجراء انتخابات جديدة تتماشى مع لوائح الاتحاد السوداني وبدون أي تأثير من طرف ثالث”.
وسيهدد  أي  إيقاف  محتمل  إمكانية  خوض  منتخب  السودان  لمباراته  أمام  الكونغو،  وهي  المباراة الأولى  له  في  التصفيات  المؤهلة  لكأس  الأمم  الأفريقية  2012  وذلك  في  الثالث  من  سبتمبر المقبل .
وقال  مجدي  شمس  الدين،  الأمين  العام  للاتحاد  السوداني،  إن  الاتحاد  سيعقد  اجتماعاً  طارئاً لمناقشة  طلب  الاتحاد  الدولي .
وأضاف  شمس  الدين :  ” سنحاول  بذل  أقصى  جهد  لنا  للتعامل  مع  المسألة  وتجنب  أي  نوع  من  سوء الفهم  بين  الفيفا  والاتحاد  السوداني  والحكومة  السودانية ” .
وقال إن أحد الخيارات لحل الأزمة هو تصويت الجمعية العمومية للاتحاد السوداني على تضمين القانون ضمن لوائح لاتحاد السوداني، إلا إنه قال إن القرار النهائي سيتخذ خلال الاجتماع الذي سيعقد في وقت لاحق.
ويحتل السودان المركز 121 في تصنيف الفيفا، وعلى الرغم من المسيرة الجيدة للهلال والمريخ وهما أكبرا فريقين في البلاد من حيث البطولات الإفريقية، إلا أن الجمهور السوداني لا يزال يشعر بالإحباط بسبب الأداء المتذبذب الذي يقدمه المنتخب الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!