-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لا.. يا غوركوف

ياسين معلومي
  • 4014
  • 10
لا.. يا غوركوف

جدد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، الثقة في المدرب غوركوف لـ”عهدة أخرى”، رغم فشله في بلوغ الدور نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم وفق العقد المبرم بين الفاف والمدرب الفرنسي، الذي أظهر منذ قدومه إلى الجزائر والإشراف على العارضة الفنية لـ”الخضر” احترافية كبيرة في التعامل، سواء مع اللاعبين أم مع الأسرة الإعلامية، التي عانت كثيرا مع الناخب السابق، الذي غالبا ما كان يتعدى حدوده ويخلق مشاكل كثيرة وصلت إلى حد رفضه البقاء مدربا لـ”الخضر” رغم العرض المقدم له من أعلى السلطة.

بقاء غوركوف مدربا للنخبة الوطنية، سيعطي دون شك استقرارا للتشكيلة الوطنية التي ستحضر بجدية لنهائيات كأس إفريقيا القادمة سنة2017، التي من المقرر أن تفصل القرعة المقررة في الثامن من أفريل القادم اسم البلد الذي سينظمها، وكأس العالم القادمة التي ستلعب في روسيا سنة 2018.

وإذا كان الناخب الوطني قد أبان عن برنامج عمله وفلسفته المستقبلية، فإني كغيري من الجزائريين أجد نفسي أعارضه بكل روح رياضية في بعض الأمور، التي خيب فيها ظن الجزائريين، خاصة في كأس إفريقيا الأخيرة التي تلعب في غينيا الاستوائية، حين فشل في التتويج بالكأس الإفريقية رغم أن الجميع كان يحلم بالفوز بها، خاصة مع نوعية اللاعبين المتواجدين في التشكيلة الوطنية، الذين أذهلوا كل القارة في التصفيات لكنهم خيبوا كل الآمال في النهائيات على غرار براهيمي وفغولي والآخرين.

  ما لم أفهمه أيضا: لماذا تخلى مدربنا عن اللاعب جابو ولم يشركه ولو دقيقة واحدة في الكأس الإفريقية، رغم أن خاليلوزيتش المدرب السابق، كان يصفه دائما بلاعب العشر دقائق، لكنه “ورغم أنفه” أشركه في المباراة الثانية للمونديال أمام المنتخب الكوري الجنوبي وقلب للاعب وفاق سطيف السابق كل الموازين، ثم سجل هدفا تاريخيا أمام الألمان المتوجين بكأس العالم، وأظهر للجميع أن مدربه كان مخطئا في حقه وهو الذي كان لا يبرح كرسي الاحتياط، وهو نفس المنوال الذي ينتهجه غوركوف الذي تخلى عنه ولم يمنحه ولو دقيقة واحدة في الأربع مباريات التي أجراها “الخضر” على الأقل ليحتفظ بها في سجل مشاركته الإفريقية.

لا يزعجني إن كان الذي يتقمص ألوان “الخضر” ينشط في البطولة الوطنية أو في إحدى البطولات الأجنبية، لكن إبعاد أحسنهم لسبب أو لآخر يضر بالمنتخب الذي يواجه أحسن المنتخبات في القارة.. ويعود التساؤل عن إبعاد اللاعب المحلي، الذي فقد كل الثقة في تقمصه الألوان الوطنية، خاصة عندما ننتهج سياسة إقصاء اللاعبين المحليين الذين على الأقل توجد “كمشة منهم” لتحفظ ماء وجه الكرة الجزائرية التي دخلت الاحتراف من بابه الواسع، وصرفت عليه الدولة الملايير لكننا عجزنا حتى عن إيجاد لاعب من الشرق أو الغرب أو الوسط أو الجنوب للتواجد في منتخبنا الوطني، أم إن بطولتنا المحترفة أصبحت لا تنتج، وعلينا البحث عن اللاعبين وراء البحار؟ وهي الحقيقة التي وقف عندها مدربنا الوطني في آخر خرجة إعلامية له.

رسالتي إلى المسؤولين عن الرياضة في الجزائر من الوزير إلى رئيس الفاف وحتى إلى المدربين: “لا تحتقروا اللاعب المحلي وتذكروا دائما أنه كان في يوم ما العمود الفقري لكل المنتخبات الوطنية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • vive gorguf

    3lah ki 9al halilou bali jabou mahdoud madertouch had albalbala kamel wala tchtiw li yrakhaskoum w maya3tikoumch 9ima

  • amine

    هناك خلل ما ورث منتخب الاول افرقيا الاول عربيا له تجربة تكفيه لخوض اى مبارة كل الظروف متوفرة من الناحية المادية استقرار الاعبين لم افهم لماذا لم يبقوا على مساعدى حليلوزيتش قريشى و تاسفاوت الى حين ايجاد مدرب كفىء بحجم الفريق اشم رائحة الخيانة من فرنسا لو كان هذا الكروكوف حقا مدربا والله لن تتركه فرنسا كى جا قاللنا راح انديرلكم التيكيتاكا كما البرصه فى الحقيقة هو مكذبش شفتها التيكيتاكا بصح جنوب افريقيا مسحت بينا الارض مدرب هاوى= منتخب هاوى الان لن تكون هناك مشاكل احتفالات الانصار فى شوارع فرنسا

  • حاليلوزتش

    لم تنسى حاليلوزيتش بعد اتقي مولاك اتعلم ما يهمنا كجزائريين لا تهمنا احترافية المدرب مع الصحافة و لا كلامه المعسول ما يهمنا هو فوز المنتخب الوطني بالمباريات هدا ما يفرحنا فقط اما حاليلوزتش فقد اثبت الزمن صواب كل ارائه او على الاقل معضمها نتمنى عودته لم ارى مدربا اصلح للمنتخب من حاليلوزتش

  • yacine

    je ne comprends pas quand vous dites qu'on avait les chances de gagner cette coupe. en effet notre équipe est tellement de bas niveau,incomparable à la cote d'ivoir ou au Gana,sénégal,tunisie.mais c'est les journalistes qui leur ont donné plus qu'ils méritaient.il nous faut encore 5 ans pour arriver à haut niveau.il ont fait quoi en coupe du monde?ils ont gagné la Corée.je rêve

  • العفو الشامل

    احترافية كبيرة في التعامل مع الأسرة الإعلامية و فقط و للاسف هذا هو المطلوب منك فقط لنيل الرضا في بلد (العفو الشامل)

  • hacene zitouni

    الوجه الذي ظهر به الفريق الوطني لم يكن مشرفا واساء الى الكرة اكثر مما خدمها والخطأ يتحمله اللاعبون على ارض الميدان ثم المدرب ثم رئيس الفدرالية الذي وجد اموالا طائلة بحوزته ووزعها على لا عبين فاشلين. بداية كانت متعثرة امام جنوب افريقيا الذي كان يستحق الفوز. الاموال الطائلة التي هي بحوزة النظام يجب ان تنفق في اصلاح ذات البيت واعادة الاعتبار للبطولة الوطنية والجزائر مثل البرازيل والارجنتين قادرة على اكتشاف المواهب وصنعها و ابناء الخارج سيجدون مكانتهم في فريق وطني مثل حقبة الثمانينيات.

  • احمد ع الق

    كــــورغيف لم يخطئ يا سيدي صاحب المقــال..بل أنت من أخطأت الفريق فرنسي بكل ما تعنيه الكلمـــة وحتي المسؤلين يفتخرون بذلك وحديثهم لا يكون مفهوما وفصيحا بغير لغة فرنسا....فكيف للسيد كورغيف أن يخذل بلده ويلتفت لغيرها بعد أن وجد الفريق ومسؤليه أكثر فرنسية منه....

  • hamid

    حسبت أنك ستنتقد الكارثة التي حدثت في الكان و إذا بك مازلت تلمع احترافية لاتراها إلا أنت
    توقفوا عن التضليل ، المنتخب الجزائري أكبر من هذا المدرب و عليكم أن تقروا بخطئكم في حق المدرب السابق .

  • krimo-Aflou

    اللاعب المحلي جاهل والجهل يؤثر على تصرفاته ولا يصلح للمستوى العالي

  • Boualem Ben Eloued

    مدرب مغمور ب 50000 اورو فقط لانه فرنسي في جزائر "الاستقلال"