-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بغية القضاء على ظاهرة تجمعات مياه الصرف الصحي

لجنة وزارية مشتركة لحلحلة ملف خندق المنيعة بغرداية

توفيق كريمي
  • 1303
  • 2
لجنة وزارية مشتركة لحلحلة ملف خندق المنيعة بغرداية
ح.م

أوفد الوزير المنتدب المكلف بالبيئة الصحراوية آل سيد الشيخ حمزة لجنة وزارية متكون من خبراء في مجال البيئة، إلى الولاية المنتدبة المنيعة 270 كلم جنوب العاصمة غرداية، وذلك بهدف معاينة وضعية الخندق وإيجاد حل نهائي لمشكل تجمع مياه الصرف الصحي الذي طال لسنوات.

وقال الوزير على صفحته الرسمية أنه نظرا للشكاوي الكثيرة التي وصلت لمصالحنا من طرف مواطني بلدية المنيعة ولاية غرداية حول مشكلة بيئية تخص الخندق الرئيسي المار بوسط المدينة، والذي تحول إلى مجرى لقنوات الصرف الصحي بعد أن كان مخصص للمياه المتصاعدة الصالحة للسقي، أصبحت تنبثق منه روائح كريهة تؤرق حياة القاطنين، مضيفا أنه قام بإيفاد مجموعة من الخبراء على رأسهم البروفيسور مبربش عبد القادر إلى عين المكان لإيجاد حلول تقنية تقضي على هذا المشكل لإرجاع الخندق إلى عمله الأساسي الذي كان عليه في السابق.

من جهته، قال البروفيسور عبد القادر مبربش الذي التقى بـ “الشروق” بمقر ولاية غرداية، أنه التقى بفريق مكتب الدراسات المشرف على مشروع الخندق لأخذ كافة الشروحات مع تكثيف وتدقيق مخطط عمل لإيجاد حل نهائي لظاهرة تجمع مياه الصرف الصحي بعد معاينته والقيام بدراسات ثلاثية الأبعاد 3D للمجمع.

وأشار الوزير المنتدب إلى أنه مصالحه ستقوم بنفس العمل في كل من متليلي 40 كلم جنوب العاصمة غرداية، والعطف التي تشهد هي الأخرى تجمع رهيب لمياه الصرف الصحي القادمة من أربعة بلديات وهي ضاية بن ضحوة وغرداية، بونورة والعطف.
وقد رفع البروفيسور تقريرا مفصلا وعرض حال عن وضعية خندق المنيعة الذي يتوسط أحياء كبرى، لطالما اشتكت من خطورته وأثره المباشر على صحة الساكنة والبيئة على حد سواء على أن تجد مصالح الوزارة المنتدبة حلا استعجاليا ونهائيا للقضاء على ظاهرة تسربات مياه الصرف الصحي بالخندق والتي شوهت المنظر العام لبعض أحياء الولاية المنتدبة المنيعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مواطن جزائري

    ولايات الجنوب تحتاج لمركبات-معامل- لتجميع مياه الصرف الصحي وتخليص البيئة منها فتطهيرها واعادة توجيهها للنشاط الفلاحي هذه من الأولويات للساكنة.

  • ديار الغربة

    لوكان تشوف تاع الحميز في ادغال إفريقيا لا يوجد مثله ?