-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عبارة عن أورام حميدة

لحمية عنق الرحم.. كيف نشخصها ونتعرف عليها؟!

جواهر الشروق
  • 29960
  • 1
لحمية عنق الرحم.. كيف نشخصها ونتعرف عليها؟!

لحمية عنق الرحم عبارة عن الأورام الحميدة التي تنمو على عنق الرحم على نحو سلس، زوائد على شكل الإصبع في عنق الرحم، الممر بين الرحم و المهبل.

ما الذي يسبب لحمية عنق الرحم؟

ليس مفهوما تماما سبب الأورام الحميدة بعنق الرحم، ويمكن أن تنجم عن العدوى، كما أنها يمكن أن تنجم عن التهاب على المدى الطويل (المزمن)، استجابة غير طبيعية لزيادة في مستويات هرمون الاستروجين، أو احتقان الدم في قناة عنق الرحم.

ما هي أعراض لحمية عنق الرحم؟

أكثر الأعراض شيوعا هو نزيف مهبلي غير طبيعي يحدث في الحالات التالية:

 – بين فترات الطمث

– بعد انقطاع الطمث

– بعد الجماع

– بعد الاغتسال

قد تكون لحمية عنق الرحم ملتهبة ونادرا ما يمكن أن تصبح مصابة، مما تسبب الإفرازات المهبلية من المخاط الأصفر أو الأبيض. وغالبا ما تحدث الأورام الحميدة من دون أعراض

كيف يتم علاج لحمية عنق الرحم؟

العلاج الأكثر شيوعا هو إزالة الورم خلال الفحص الحوضي، ويمكن القيام بذلك ببساطة عن طريق اللف برفق على الورم، ربطه بإحكام في القاعدة، أو إزالته بالملقط الخاص. يتم تطبيق حل للقاعدة من الورم لوقف أي نزيف.

لا تحتاج لحمية عنق الرحم إلى إزالتها إلا إذا كانت تنزف، أو كبيرة جدا، أو لها مظهر غير عادي.

ينبغي اختبار لحمية عنق الرحم؟

تقريبا جميع الأورام عند عنق الرحم هي نونكانكيرووس (حميدة)، طبيبك قد يقرر إرسال الورم إلى المختبر لاختبارها، ولكن ليس هناك حاجة للاختبار دائما.

الأكثر عرضة لحدوث لحمية عنق الرحم؟

الأورام الحميدة بعنق الرحم غالبا ما تحدث في النساء الأكبر سنا من 20 عام الذين لديهم عدة حالات حمل، يتم اكتشاف معظم الأورام الحميدة بعنق الرحم لأول مرة خلال الفحص الحوضي الروتيني.

دراسات وأبحاث:

ذكرت إحدى الدراسات الأمريكية أن الأورام الحميدة بعنق الرحم (لحمية عنق الرحم) هي الأكثر شيوعا في النساء اللواتي لديهن أطفال، وهي نادرة في الفتيات ما قبل الطمث وشائعة في النساء بعد انقطاع الطمث، والأورام الحميدة بعنق الرحم تشبه الأصبع في معدلات النمو وعموما هي أقل من 1 سم في القطر، وتكون باللون الأحمر المشرق، مع نسيج إسفنجي، ويمكن أن تعلق على عنق الرحم بواسطة ساق وأحيانا تهبط في المهبل، وذكرت أن 99٪ من الأورام بعنق الرحم تكون أوراما حميدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الونشريسي

    اللهم اشف