-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مجسم الكأس يزور تيزي وزو.. رئيس لجنة المنافسة بكيري يصرح:

لقاء نصف النهائي بين “الكناري” و”العميد” جرى في ظروف “عادية جدا”

نبيل بلحيمر
  • 602
  • 1
لقاء نصف النهائي بين “الكناري” و”العميد” جرى في ظروف “عادية جدا”
ح.م
نور الدين بكيري

اعتبر رئيس لجنة منافسة كأس الجمهورية، نور الدين بكيري، أن مباراة نصف نهائي كأس الجمهورية بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، جرت في ظروف “عادية جدا” بالنسبة إلينا، ولا يوجد أي مشكل.
وسيحتضن ملعب 5 جويلية الأولمبي يوم الثلاثاء القادم، نهائي كأس الجمهورية بين شبيبة القبائل واتحاد بلعباس، بداية من الساعة الرابعة مساء.
وعقد نور الدين بكيري ندوة صحفية بمدينة تيزي وزو، على هامش عرض مجسم كأس الجمهورية على أنصار شبيبة القبائل، تحدث من خلاها عن العديد من النقاط المتعلقة بالمنافسة، وعاد إلى أحداث لقاء نصف النهائي بين “الكناري” و”العميد”، حيث قال في هذا الشأن: “مقابلة نصف النهائي بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر جرت بالنسبة إلينا في ظروف عادية جدا فوق أرضية الميدان، وفي ما يخص الأحداث والتجاوزات التي وقعت خارج الملعب بين المناصرين فلجنة الانضباط قامت بواجبها واتخذت القرارات اللازمة في حق الفريقين”، وأضاف بشأن التحضير للنهائي: “التنظيم سيكون في المستوى المطلوب.. اللقاء سيلعب بشبابيك مغلقة، حيث سيكون كل فريق ملزما بأخذ حصته من التذاكر المقدرة بـ25 ألف تذكرة بألوان مختلفة، وبيعها بمعاقل أنصار الفريقين”.
وعاد بكيري إلى الحديث عن المشاكل التي وقعت في كأس الجمهورية، وتسببت فيها المادة الـ15 من قانون تنظيم وبرمجة لقاءات الكأس، وأوضح قائلا: “لا يخفى عليكم أن لجنة المنافسة نصبت هذا الموسم فقط، وقامت بعملها على أكمل وجه والدليل هو موافقة أعضاء الجمعية العامة على التقرير الأدبي، خلال أشغال الجمعية العامة العادية.. أثناء عملية القرعة الخاصة بالدورين الـ32 و16 قلنا أمام الجميع إن لقاءات الأدوار من 32 إلى ثمن النهائي ستلعب بملاعب تتسع لنحو 8 آلاف مشجع، وفي ربع ونصف النهائي اشترطنا ملاعب تتسع لأزيد من 20 ألف متفرج، وفق المادة الـ15″، وتابع: “بالنسبة إلى ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو، فإنه لا يتجاوز 17 ألف متفرج.. أنا شخصيا كان لي الشرف وكنت ضمن لجنة معاينة وتأهيل الملاعب وتحصلت على وثيقة تثبت أن مدرجات الملعب لا تسع أزيد من 17 ألف متفرج في 2012، بعدها أغلقت أجزاء من الملعب لأسباب أمنية بعد مقتل المهاجم الكاميروني ألبير إيبوسي، وبالتالي، فإن قدرته الاستيعابية حاليا تقدر بنحو 14 ألف متفرج فقط”.
على صعيد آخر، في نفس الندوة، تحدث المدرب الرياضي لشبيبة القبائل نسيم عبد الرحمن، عن النهائي المنتظر بين فريقه واتحاد بلعباس، وقال: “الفريق سيكون جاهزا من جميع النواحي للنهائي.. لسنا متخوفين من المنافسة وسيناريو 1991 لن يتكرر، سنثأر من اتحاد بلعباس رياضيا والكأس ستعود مجددا إلى مدينة تيزي وزو”.
أما المدرب المساعد مراد كعروف، فقال: “الشبيبة ومنذ 7 لقاءات كاملة لم تنهزم.. سنحاول المحافظة على هذه الدينامية من النتائج الإيجابية ونحقق رغبة الأنصار في التتويج بالكأس.. لا يمكن تماما القول إن التتويج بالكأس في المتناول، اللقاءات تختلف وعلينا أن نكون مركزين جيدا يوم المواجهة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Algérie.

    كمية الأحجار التى تساقطت على أرضية الميدان.
    هل يمكن إعتبارها شيئ عادي.