-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المذيعة "آنيا الأفندي" للشروق العربي:

لهذه الأسباب تركت التلفزيون الجزائري

الشروق أونلاين
  • 96608
  • 56
لهذه الأسباب تركت التلفزيون الجزائري

تسوقنا الأقدار حيثما تشاء، ويأخذنا الطموح في أفق الإبداع، لنرسم مسارا مختلفا لكنه يشبهنا إلى حد ما. “آنيا الأفندي”دعتنا إلى بيتها لتحدثنا عن تجربتها الإعلامية، بأناقتها المعتادة ورزانتها المعهودة، أكدت حضورها على صفحات الشروق العربي في هذا الحوار.

*كيف كانت أولى خطواتك نحو مبنى شارع الشهداء؟

القدر لعب دوره في حياتي وفي دخولي للتلفزيون وأنا لم أسع لهذا الميدان، الكل كان ينتظر أن أكون هذا الشبل من ذاك الأسد.لأني متحصلة على شهادة الحقوق وشهادة الكفاءة المهنية في المحاماة، وأول تجربة كانت مع جعفر قاسم  الذي عرفتني به “جارتي”في برنامج “المصباح السحري” والذي قال لي”آنيا انت وجه تلفزيوني وستنجحين في هذا المجال لو مشيت فيه”. وانتقلت بصفة تلقائية للتلفزيون الجزائري .انهيت دراستي في الحقوق وانتقلت بصفة مباشرة للتلفزيون لأقدم برنامج “خليكم معنا” وكان برنامج ثقافي فني اجتماعي مناسباتي وهو النسخة عن برنامج “مساء الثالثة”.ثم جاء برنامج “بقلب مفتوح” وهو برنامج يشبه برنامج “كلام نواعم” فيه منشطة من السودان، وأخرى من تونس، ومن السعودية وأنا كنت من الجزائر نتناول مواضيع اجتماعية ونقوم بإسقاطات، خاصة وأن لكل مجتمع خصوصيته .قدمت أيضا برنامج “لكل العرب”، يتناول ملفات عربية لمدة سنة. ثم برنامج “صباح الخير”، ثم “عزيزي المشاهد”، ثم “للعائلة”. وأظن برنامج “عزيزي المشاهد”هو الذي عرفني بالمشاهد الجزائري حتى أنهم يطلقون عليا”آنيا عزيزي المشاهد“.

*الكثير ممن يلجون مبنى شارع الشهداء يبدأون بالبرامج المنوعة ولكنهم يطمحون مع الوقت لتقديم النشرات الإخبارية هل كان ذلك هدفك أيضا؟

للأمانة هو مازال طموح كل الصحفيين وهناك اعتقاد سائد أن كل من يقدم الأخبار فهو رقم واحد، أنا نظرتي مختلفة جدا وبالنسبة لي تقديم الأخبار يتطلب خامة صوتية قوية و قراءة وآداء جيد للأخبار، لكن تقديم البرامج يختلف إذ يتطلب مستوى وإبداع وكذا التفاعل مع الضيوف.وتقديم الأخبار ليس طموحي بحد ذاته، وأنا أرى أن التفاعل مع الناس ومحاورتهم أصعب مئة مرة من تقديم الاخبار.ولا أنفي أنه ربما في يوم من الأيام أدخل هذا العالم.

 *يتسع أفق الإعلام ويرسم الكثير من الصحفيين أهدافا للظهور على الساحة العربية ولما لا العالمية هل كانت هذه الافكار أحد أحلامك؟

أبدا القدر لعب دوره في دخولي للإعلام وانتقالي أيضا لقناة الجزيرة ونظرا لأني تعرضت لموقف من التلفزيون الجزائري بسبب دورة تكوينية، فقررت الانتقال لهذه القناة، لكنه لم يكن حلما ولا هدفا ولم أخطط له .

*ما هي ظروف انتقالك لقناة الجزيرة؟

قبل أن انتقل للجزيرة كنت أدرس في مركز الجزيرة للتطوير والتدريب، وهو مركز تابع لمركز الجزيرة وفيه الكثير من الفروع وأنا اخترت التقديم الإخباري وأردت تعلم أصول التقديم الإخباري وذهبت بإمكانياتي الخاصة، وانتقلت على مراحل من المرحلة الابتدائية فالمتوسطة فالنهائية.ومن بعد القناة قامت باختيار أفضل 06 من عدد المتدربين في هذا الفرع وهذا على هامش حفل العيد 15 لتأسيس قناة الجزيرة ارتأت تكريم أفضل المشاركين في الدورات التدريبة وأنا لم أكن أعلم بهذا ذهبت لتقديم الدورة النهائية فتفاجأت بمدير المركز يقول “أنتم أفضل مقدمي وستقومون بالتقديم على المباشر على قناة الجزيرة .وسيقوم الجمهور بالتصويت لأفضل مقدم برنامج أخبار”.أنا كنت في الدوحة ولم أخبر التلفزيون الجزائري بذلك لأني ذهبت بإمكانياتي الخاصة تكاليف الدراسة والإقامة.ولا يوجد قانون في العالم يمنع الإعلامي من تطوير نفسه وأعتبر أن الإعلام كغيره من الميادين يجب أن يتطور، فالمشاهد ينتظر منا الكثير .

*كيف تعاملت مع وقع نقل تقديمك للأخبار على المباشر في شاشة الجزيرة في نهاية الدورة التدريبية؟

 تفاجأت كثيرا عندما تم إخباري بأن البرنامج سيبث على الهواء، وسيحضر البرنامج لجنة تحكيم مكونة من ألمع نجوم الإعلام في الوطن العربي على غرار خديجة بن قنة وهي مدرسة في حد ذاتها.ثم دخلت في صراع فمن حقي كواحدة من أفضل المتدربين أن أكمل الدورة النهائية.خفت من ردة فعل التلفزيون الجزائري ووقعت في حيرة من أمري وكنت بين خيارين، هل أعود للجزائر وأنهي كل هذه الحيرة؟.أو هل أكمل مشواري التكويني وكيف سيكون مصيري؟.ووقعت في صراع نفسي اتصلت بحفيظ دراجي فقال لي: واصلي مشوارك وتأكدي أنك ستكونين من بين 03 المتوجيّن :”نحن الجزائريون أينما نذهب نتفوق”.كنت هادئة وخجولة وغير مندفعة، وطرح عليّ سؤال واحد:ما الذي تعلمته على مدار الدورة التدريبية؟ فأجبت بأني تعلمت التواضع لأن “خديجة بن قنة” وهي رقم 01 في الجزيرة ولكنها متواضعة إلى درجة لا يمكن وصفها .اكتفيت بهذه الإجابة ولم استعرض عضلاتي.نال المصري المرتبة الأولى وحزت المرتبة الثانية ورفعت علم الجزائر في القاعة وكان موقف رائع.

*قلت أن التلفزيون امتعض بمعنى تم ايقافك؟

لا لم يتم ذلك، ولم يفصلن عن العمل كما تردد عند البعض، إدارة التلفزيون لم تكن ضد الموضوع ولكنها تأسفت لأني لم أخبرهم منذ البداية، فأمتعض وحوّل برنامجي للزميلة، نجية خثير ولم يعجبني هذا التصرف، ووجدته قرار مجحف لأن البرنامج كان من إعدادي وتقديمي، لكن في الأخير احترمت قراره، وانسحبت بكل هدوء واحترام.وجاء هذا الموقف ليساعدني في أخذ قرار بخصوص العرض الذي قدمته لي قناة الجزيرة، فوافقت على قبول العرض.

*هل ندمت على انتمائك للتلفزيون الجزائري، بعد الموقف الذي حصل لك منه؟

أبدا، أنا فخورة أني بنت التلفزيون الجزائري، وهناك من يعلقون على التلفزيون بأنه “اليتيمة”، و”المحتمة”، بل بالعكس احترمه كثيرا لأنه آمن بي، وأعطاني فرصة وبقيت فيه 09 سنوات وحظيت بحب المشاهدين واحترامهم .أنا كنت املك الموهبة والتلفزيون أعطاني الفرصة والمساحة لأعبر عن ذلك وأنا فخورة به ومدافعة عنه ومتابعة لبرامجه إلى آخر لحظة وأتمنى  أن يصبح قناة منافسة.ولا يمكن أن نقول أن كل برامجه سيئة . فأحسن الإعلاميين الجزائريين في الجزيرة وهي لم تختارهم من عدم مثلا برنامج “وكل شيء ممكن” لرياض بوفجي من أحسن البرامج وهو الآن ينسخ ف”جاك المرسول”، “الحان وشباب” ، “تغطية الجزائر في حرب العراق”، “فرسان القرآن”، وغيرها.

*كيف كان هذا الانتقال وأنت لم تتعود على هذا النوع من البرامج؟

للأمانة البرنامج لم يكن تخصصي هناك الكثير من الإعلاميين يعتبرون هذا العالم رجالي محض، وأنا أجده جميل جدا وبسيط أيضا لا هو كيمياء ولا فيزياء ومادام أن هناك خاسر ورابح وروح رياضية تجمع الناس فهو عالم رائع، مثلا ليلى سماتي هي من الإعلاميات الجزائريات اللائي كن السباقات في هذا الميدان عندها 16 سنة في الجزيرة، وحفيظ دراجي وكنت محاطة جيدا وعرضوا عليا مساعدتهم.

*ماذا عن أول البرامج الذي قدمتها؟

الصباح الإفريقي” هو برنامج صباحي ويتأقلم مع الحدث ولما كانت كأس الأمم الإفريقية أصبح “الصباح الإفريقي” وهو برنامج لديه امكانيات ضخمة، منوع فيه من الرياضة –الطبق الدسم-الفن، الثقافة السياحة وهناك مراسلين من كل مكان .والحمد لله أنا عندي ثقافة مغاربية مشرقية وظفتها في هذا المجال، ومثلا عندما احتضنت بولندا كأس الأمم الأوربية لكرة القدم يورو 2012 الأستوديو كان مزارا للناس من كل الجنسيات.

*كيف هي علاقتك بالإعلاميين الجزائريين في قناة الجزيرة؟

 كنت محاطة جيدا وكلهم عرضوا عليا مساعدتهم،وخديجة بن قنة هي كانت سببي في الإقدام على التسجيل في الدورة التكوينية لقناة الجزيرة، وبعد التحاقي بالقناة زرتها في بيتها انسانة رائعة جدا وهي تتصل بي دائما وأيضا حفيظ دراجي.فخورة جدا بكل الأسماء المتميزة على غرار ليلى سماتي، وغيرها.ونحن لم ننتقل من العدم فأغلب الإعلاميين الذين ذهبوا كانوا متميزين فمثلا حفيظ دراجي عندنا في القناة الرياضية يحظى باحترام الجميع بشخصه البسيط والمتواضع وبفضله حبيت الرياضة التي كانت في وقت قريب بعيدة عني وكانت بالنسبة لي عالم ذكوري وما شاء الله الجزائريين متمكنين وأثبتوا أنفسهم والأمثلة كثيرة.

*هل تسعين للشهرة؟

أبدا، الشهرة التي تأتي بسرعة هي كالفقاعة سرعان ما تنتهي، أنا بدأت بتقديم برامج ثم أصبح ل برنامج مستقل خاص بي أعده وأقدمه وعام ونصف وأنا اتكون وأدرس وطورت قدراتي.وبعد 09 سنوات في العمل في التلفزيون الجزائري، وبعد الدراسة كان من المنطقي أن أتواجد في قناة بحجم الجزيرة.أعتقد أن الذي يبني نفسه في دقيقة سيتهدم في دقيقة. يجب أن يأخذ الإعلامي وقته ليصعد السلم درجة درجة ليكوّن نفسه ويحسّن امكانياته.أما من يبحث عن الشهرة فلن يطول تواجده.

*كيف تقبلّت الحياة الجديدة؟

تذكرت أن لما كنت في الجزائر أقدم برامج في الأعياد ولما يتصل أناس من الغربة كانوا يتكلمون عن الوطن بحرقة وأتكلم معه وأخفف عنهم ولكن دون أن أعرف حجم حرقتهم وحنينهم لوطنهم.واليوم أنا مغتربة وأعرف جيدا هذه الحرقة وكم هي قاسية.الجزائر بلدي تعني لي الكثير أحسست أني فقدت الأهل والأقارب والأصدقاء وتبدأ معالم حياة جديدة ونبحث عن اصدقاء جدد .

*أنت أصولك سورية؟

نعم أنا أصولي سورية وما زاد من مرارتي، ما يحصل في سوريا ولأن ما يحدث في سوريا هو جريمة في حق الإنسانية ويزيد من الحرقة هذا الصمت العربي المطبق تجاه ما يحصل في هناك حرام صور الأطفال الغارقة في الدماء .أنا أكره السياسة وأعتبرها شر لابد منه .

*كيف تجدين موقف الجزائر؟  

استغرب موقف الجزائر تجاه ما يحصل خاصة أن الشعب السوري احتضنت الأمير عبد القادر وحاشيته وكثير الدول العراقيين واللبنانين وهي كانت حاضنة لهم كلهم وما يقلقني أنهم مازالوا يقولون أنها مؤامرة .

*لو نتكلم عن حياتك الخاصة؟

أنا سيدة متزوجة وأم ولكني لا أحب الخوض في تفاصيل حياتي الخاصة، أسرتي وحياتي هي عالمي الخاص وأنا أحب الخصوصية وأتمنى احترامها لأنها بعيدة عن الإعلام وأعتبر هذا تطفل على الحياة الخاصة،هناك من يرغب في ذلك لكن أنا لا اجدد سببا للحديث عن ذلك.

*من أين لك بكل هذه الفصاحة واللغة الجميلة؟

 الأب كان أستاذا للغة العربية وهو الآن محامي والأم أستاذة للغة العربية.نشأت في أسرة اللغة العربية فيها شيء مقدس، والخطأ لا يغتفر في العائلة.واللغة العربية هي أشمل لغة فيها جمالية وإبداع.ولأنني أتكلم مع كل طبقات المجتمع أختار اللغة البسيطة السليمة والسهلة التي يفهمها الناس

*ماذا تقرأين الآن وما هي أكثر العناوين التي تحفل بها مكتبتك؟

الآن اقرأ للكاتب “رجاء النقاش” وهو مؤلف مصري.أقرأ كل ما يقع تحت عيني وبين يدي، وأقرأ في كل مكان، وهذا ورثته عن أبي  عندنا مكتبة كبيرة  فيها الكثير من الكتب المهمة والأب يؤمن بالقومية العربية، وهو مثقف جدا وهو محام ويؤمن بحقوق الإنسان وكان مع المد التحرري .فأنا ورثت عنه شغفه بالمطالعة والكتاب مقدس في بيتنا وعلاقتي به وطيدة جدا وأذكر أنه لما تحصلت على شهادة التعليم الأساسي أهداني أبي مجموعة المنفلوطي “العبارات”، “النظارات” وأميل للكتب التي تصور الواقع خاصة، وأحب أيضا قراءة السير وأعشق التاريخ.

*من هو مثلك من بين الإعلاميين الجزائريين والعرب؟

خديجة بن قنة وحفيظ دراجي رقم واحد، تعجبني أيضا صورية بوعمامة وفريدة بلقسام.

*ماذا عن هواياتك؟

بعد القراءة أحب الموسيقى خاصة الكلاسيكية منها، وكان من بين أحلامي أن أعزف على البيانو.

*هل أنت إجتماعية؟

نعم أنا كذلك ولكن بحدود، أحيانا أحب الاعتزال وعلاقتي مع الجميع مبنية على أساس الاحترام لا أحب الاختلاط كثيرا لا أذهب مثلا للأعراس كثيرا، أحب بيتي أنا بيتوتية وأعشق الطبيعة وأحاول ان أدخلها لبيتي من خلال الديكور، الذي فيه من النباتات والاخضرار الشيء الكثير.

*فريقك المفضل؟

البرصا ومن المنتخبات طبعا الفريق الوطني والفريق الإسباني  .

*ماذا تعني لك الجزائر؟

افتخر جدا بأصولي السورية، ولكني جزائرية قحّة أنا بنت الجزائر أحملها في قلبي أينما ذهبت فهي تسكنني.ولدت في الأبيار وتربيت في حي الينابيع.وكنت أتنقل بين العاصمة ووهران.وسأعود للجزائر متى احتاجتني.

*هل أصبح اليوم الجمال طرف هام في معادلة النجاح؟

من الجيد أن يكون الشكل جميل لكن الصورة لا ترسخ أبدا. مثلا هيفاء وهبي صورة جميلة ولكنها لسيت فنانة.جميل عازم، وابرا وينفري ليسا على قدر من الجمال لكن  فيه كاريزما وشخصية وثقافة وتكوين وحضور ولباقة .

*كيف ترين مستقبل القنوات الجديدة؟

هذه القنوات هي إضافة وكل شيء في بداياته يبدأ متعثرا هي تجربة فتية وتحتاج لوقت وأنا أشد على أيديهم للمواصلة والتحدي حتى قناة الجزيرة قبل 16 سنة بدأت هكذا ولم يظن أحد أنها ستكون رقم 01.وعلى فكرة قناة الشروق تيفي وجهت لي دعوة للعمل بها ولكن للأسف كنت قد انتقلت للجزيرة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
56
  • منتظر الربيعي البلداوي

    امورة و حبوبة بزاف تحياتي

  • العربي الوهراني

    للأسف

  • مهدي

    أحب فيك تربيتك في وسط عائلة مثقفة معرّبة, أنت تشكلين النسيج القومي العربي المثقف و الواعي و المناضل و انا أفتخر بكل إنتماءاتك, فلقد أصبح بعض الآباء يدفعون للأسف نصف شهريتهم للمدارس الخاصة المتخصصة في فرنسة الأولاد, و المفارقة المضحكة أنه عندما يتعرب طفل ذكي فإن له ضعف فرص النجاح نظرا لأن المواطن العادي يستهلك المحتوى العربي و المفرنسين يشكلون مجموعة شاذة لا تمثل القاعدة العامة للشعب, نفس الشيء بالنسبة للإعلانات و الشركات و رواد النت الجزائريين, المفرنسون(و انا هنا لا أقصد التجريح) هم مستهلكون للثقافة فقليل ما يخرج منهم علامة عكس المعربين.

  • مايا

    لو متحجبة لكنتي اروع بكثير كيما خديجة بن قنة

  • فريد

    عجيب أمر بعض الفاشلين ، يجلسون أمام شاشات حواسيبهم وينتقدون بجهلهم وفشلهم كل شيء جميل وكل ناجح ، بالنسبة لي و للكثيرين آنيا الأفندي وجه إعلامي ناجح وما وصولها إلى أكبر قناة رياضية عربية إلا دليل على ذلك ، أما من تحدث عن الإختصاص فليس بالضرورة أن يكون اختصاصك الإعلام لتبدع فيه ، فلقد رأينا طلبة للإعلام لا يفرق بين الفاعل والمفعول به ، وقنوات الشيتة التي تمجدونها كرست الرداءة والمحسوبية أكثر من التلفزيون الوطني

  • امينة

    كل التوفيق والتألق لك ،،،،،أيها الجزائرية الحرة رغم أنف الحساد

  • عادل

    انت عملت الصواب نتمني لك التوفيق

  • عادل

    انت عملت الصواب نتمني لك التوفيق

  • عثماني

    لكل واحد حر في اختياره والله قال المال والبنون زينة الحياة الدنيا فانت على حق وانت جزائرية ولك الحق في اختيار اين ومتى وكيف تختارين اين تعملين خاصة في ضل الازمة الاقتصادية الله معك

  • الاسم

    تحيا خديجة بن قنة الجزائرية الاصلية هولاء السوريين والمغاربة والتوانسة لا علاقة لهم بالجزائر الجزائر يمثلها ابنائها

  • الاسم

    عجبتيني كي قلتي ساعود للجزائر متى احتاجتني ?? هل انت عالمة فيزياء نووية او باحثة في علم الاجنة ? ههههههههههههه

  • DZ

    ماذا فعلتم للثورة الجزائرية يا سورين كفا كذبا على الناس يوجد عبد الناصر الوحيد الذي نصر الثورة الجزائرية //يا امينة من الشلف انت باينة ماشي شابة تغيري منها نزار قباني قال من لم يتزوج سورية مات اعزب ./يا محمود لا تتكلم باسم الشعب الجزائري الشعب الجزائري مع الثورة في سوريا ضد بشار الخائن

  • اعمر

    انا او سا ندوكي للانكي احسنتي الاختيار فا في الجزائر لا يوجد اعلامين بل الين يملى اليهم ما يقلونه. اتمني لكي المزيد من النجاح.

  • محمود

    العرق دساس
    انت سورية ولست جزائرية ولو كنت جزائرية فعلا لكان موقفك من الأزمة السورية كموقف السواد الأعظم من هدا الشعب العظيم الدي عانى من ويلات الارهاب الهمجي الدموي فداعش سوريا هي صورة عن الجيا الجزائرية لكن التاريخ والمكان اختلفا، فوالله العظيم لظلم السلطان الجائر أهون علينا من هده الفتن التي لا تبقي ولا تدر فتن وطوائف صنعت باحكام في مختبرات الغرب الصهيوني والخنزيرة طرف فاعل وأساسي فيما يحاك لهده الأمة وأنتم لستم سوى آلات تعمل لهدا الغرض من أجل كمشة من الدولارات ومتاع من الدنيا قليل، فقدتم انسانيتكم، فأنتم تحملون وزر كل طفل وامرأة وشاب وشيخ

  • احمد

    انيا ........انت امراةفاتنة. جميلة. راءعة وارجو ان اراكي يوم ما امامي...جمالك من جمال قلبك

    اتمنى لكي المزيد من النجاح في مشوارك.........

  • farouk

    Toute personne travaille a El Djazeera , je ne lui fait pas confience... ils sont tous des traitres.

  • farouk

    Et pourquoi tu ne demandes pas a Qatar pour aceullir les Syriens, sinon tu les loge chez toi a Qatar comme l'algerie l'a fait pour vous ya nekkarine el khir

  • عبلة

    انت رائعة لكن الى متى تظل الجزيرة تسرق

  • hamid

    thank you

  • امينة

    الى المعلق رقم 2 سبحان الله فيك راك تهدر من نيتك قال كنت اشك انها جزائرية والله وبدون اي غيرة اوحسد جمالها عادي جدا كيفها كيف باقي السوريات المشكل في الجزايري كل شي جزايري مايعجبوش حتى خلق ربي ......والله عندنا بنات بدون مكياج ماتبانش معاهم كل انواع الجمال موجودة سمراء بيضاء طويلة قصيرة الله غالب المشكل في الرجل الجزايري ديما يبكي ويسيلوا ريوقوا على البراني الله غالب الشية ساكنة في الدم ونقول الاعراب اشد نفاقا

  • جزائرية في قطر

    ماذا يفيدنا النجاح في الدنيا ورضى الناس مع معصية الله و سخط الله
    ليس هذا ما امرنا الله به وليس هذا ما يرضي الله عنا
    هدانا و هداك الله لما يرضيه

  • bouthaina

    كم أنت جميلة يا آنا و لكن ما فعلته بالتلفزيون الجزائري لم يعجبني وكنت أتصوره خيانة كبيرة و لكن انا أتمنى لك التوفيق و النجاح .

  • نصرو الجزائري

    لاشك انك تملكين القبول وينقصك بعض الهدوء في تقديمك لكن مالم اتوقعه من مثقفة مثلك هو قولك ان الامير عبد القادر احتضنته سوريا وهو بجلالة قدره واصله وفصله ودوره الرائع في نشر العلم ونبد الخلافات الطائفية في سوريا ادن هل بقي حديث عن الاحتضان ايضا هو من اختار سوريا عن طيب خاطر

  • حامددد

    الله يوفقك يا حسناء

  • الاسم

    إلى المعلق رقم 2، قلت أنك استغربت كيف تكون جزائرية و فاتنة، إما أنك في الجزائر لم تتجول بعيدا عن منطقتك، أو أنك تملك عينا لا تستطيع رؤية الجمال في الجزائر، أو أنك لا تستطيع الوصول إليه، على العموم أتمنى أن تجد زوجة من البلد الذي تعيش فيه، لأننا نحن الجزائريات لا نحتاج لأمثالك، لأنه ببساطة يوجد من الرجال في الجزائر الذين يقدرون المرأة الجزائرية.

  • حامددد

    الله يوفقك يا حسناء

  • abd

    "آنيا الأفندي"
    hatha 7anine wela anine

  • claudia

    merci madame ania tu es formidable exelente qualifiante je vous remarci la belle ania

  • الاسم

    الله جميل يحب الجمال .....، بقدر ما أنت جميلة لكن جمال ثقافتك وأخلاقك هو أكثر جمالا ، سبحان الله . وشكرا للشروق على هذه المقابلة التي عرفتنا على هذه الإنسانة الرائعة.

  • الاسم

    من زمان اعرف انها سورية ومن اسمها باين لكن احترت في بداية المقال لما كانت تقول جزائرية وجزائريين ,المهم أمنية حياتي نشوفها من غير كحل ونقولها انه مش جميل ولا أجمل من الوجه الفرش من غير مكياج وليتها ترجع شعرها أسود مثلما كان أجمل

  • حلا

    انت جد رائعة ماشاء الله شرفتي الجزائر المزيد من التوفيق باذن الله

  • هواري

    السلام عليكم...صراحتا لم اكن اعرف انها ولدت في الجزائر....نتمنى لك كل التوفيق يا بنت الجزائر و سوريا........

  • تسعديت

    "استغرب موقف الجزائر تجاه ما يحصل خاصة أن الشعب السوري احتضنت الأمير عبد القادر وحاشيته وكثير الدول العراقيين واللبنانين وهي كانت حاضنة لهم كلهم وما يقلقني أنهم مازالوا يقولون أنها مؤامرة"

    أنا أستغرب موقفك تجاه الجزائر و هي التي احتضنت والديك و مكنتكي حتى أصبحتي "شخصية" تحضى باهتمام الصحافة و ما يقلقني أنك مازلتي تقولين أن موقفها غريب ؟

    أنا سأقول لك مالغريب في الجزائر. غرابة الجزائر أن أبنائها أحرار و يمقتون الأعراب المنافقين.

  • halim

    تحية و تقدير و احترام للأخت أنيا
    و مزيدا من التألق و النجاح ان شاء لله

  • الاسم

    لولا جمالك ما ولجت التلفزيون الجزائري ولا قناة الجزيرة!

  • الاسم

    الله جميل يحب الجمال .....، بقدر ما أنت جميلة لكن جمال ثقافتك وأخلاقك هو أكثر جمالا ، سبحان الله . وشكرا للشروق على هذه المقابلة التي عرفتنا على هذه الإنسانة الرائعة.

  • للتصحيح

    العبرات والنظرات كتب المنفلوطي وليس العبارات والنظارات

  • الاسم

    العبارات و "النظارات .
    بدون تعليق .

  • الاسم

    قناة الجزيرة هي قناة صهيونية اي واحد يشتغل فيها سيتم لاايقاع به
    لا يوجد اي شريف يقبل الذل عندهم
    اسرائيل عجزت عن اطلاق قناة عربية لذا احتلت قطر وقامت بانشاء القناة مقابل جلوس موزة وحمد في كرسي الحكم فقط
    وكل من يشتغل فيها يتم تجنيده بمختلف الطرق ليكون ضمن الموساد الاسرائيلي
    لا اعلام ولا هم يحزنون

  • جزائري مغبون

    النظارات؟؟؟ العبارات؟؟؟؟
    هل أنت حقا مراسلة صحفية؟؟؟؟؟
    ألا تعرفين كتب المنفلوطي؟؟؟؟؟؟
    هل صارت "النظرات" نظارات، و "العبرات" عبارات؟؟؟؟
    والله، لقد أرهقتمونا يا أشباه المثقفين.

  • hatem

    يبدو انك انسانة طيبة ومحترمه وربي يوفقك
    ولكن القناة التي تشتغلين فيها هي ليست تابعة لقطر اطلاقا
    وليس لقطر اي سلطة عليها بل هي قناة جاءت من البي بي سي وهي اسرائيلية
    خديجة بن قنة زارت مع وفد قطري تل ابيب في وفد ولما كشفت الحكاية قامت بنشر صور لها بالقدس وتقول انها في مهمة صحفية ورد عليها رائد صلاح مفتي القدس
    ان من يزور تل ابيب ويدعي زيارة القدس فهو يساند الصهاينة
    ولكن لمادا كلكم تساندون موقف قطر في التحريض على الفتنة
    ايهما احسن سوريا قبل الثورة ام الان
    لا اعرف اي انسان شريف يشتغل في بوق الفتنة ويبيع نفسه بالدولار للاسف انتم عبيد العبيد من اجل الد

  • حسان

    ما هذا الهراء لا يوجد اي عربي واحد استشهد من اجل الجزائر بل كل العرب كانو يحضحكون منا
    وكل عربي يوقل ان بلده المغوار ساعد الجزائر وانا اقولها لا احد ساعد الجزائر
    ثم ان بلدكم ليست عربية لانها كلها طوائف كردية ومسيحية ودرزية فاين العروبة
    ومبنى التلفزيون الجزائري يتم الدخول اليه بواسطة الوساطة وربما ابزاز البنات لا غير وليس بالكفاءة
    اما موقف الجزائر فهو عدم التدخل وقناة الجزيرة هي قناة استخباراتية صهيونية انتم خطر الصراحة اتمنى الحذر من من يشتغل بهاته القناة الصهيونية التي تنشر الفتنة
    انظرو الى بلدكم بسبب الفتنة والتحريض كيف اصبح احرقتم بلدكم

  • obeid

    hiya 9alatelkom echorouk itasalo bi lil 3amal ma3ahom apres ntoma khalasto m3aha el 7iwar héhéhéhéhéhéhéhéhéhéhé waslatelkom lel khobza khlas al la3b

  • nouna

    chehal chaba lah ibrek

  • الاسم

    الله يهدي مخلق واش راكي تدي من السيئة الجارية من التبرج تاعك

  • amar

    بارك الله فيك

  • الجنوب المحقور المقهور

    باش تخدمي في اليتيمة المنهارة.. وطحالبها ..لازم تكوني قبايلية لن ينفعك زين العرب الحر .... مثلها مثل باقي المؤسسات المنهارة والجزائر المنهارة ايضا وبفضلهم طبعا
    .

  • الاسم

    أنتم تغادرون التلفزيون الجزائري بسبب المال و المال فقط و بعد ذلك تأون لنا بحجج واهمة أريد أن اقول لك أو لكم لا داعي لتتحجج و التفسير ن يريد المغادرة فليرحل لا أحد يمسكه و أنتم لا تتحكمون بمصير الجزائر حتى تزعل الجزائر عليكم أو منكم أنتم مجرد حشرة بالنسبة للجزائر و أنت اصلا م كان يهتم بك هنا لست أدري الاعلامي الجزائر كيف يفكر يقول لك رحلت عن الجزائر لانعدام حرية التعبير في حين أنه هو يطبق مشروع و توجهات آل البيت في قطر هههههه لو توجهتم لفرنسا أو أمريكا لكان أحسن على الاقل هذه الدول تطبيق شيء اسمه حرية التعبير

  • الاسم

    عندما قراءة الجزيرة فهمت

  • الاسم

    العقل برا والكرش في الجزائر

  • شمس

    ... تسوقنا الأقدار حيثما تشاء ....!!!
    لا
    بل نقول: هي إرادة الله ومشيئته وقدره، فالأقدار لا تسوق ولا تشاء ولو على سبيل المجاز لا نقولها.
    شكرا.

  • منصف

    ................ عجيب جدا أمر تلفزتنا خريجو الحقوق والزراعة يستحودون على التلفزة وكأنها ملكهم وكلنا يعرف ان اليتيمة هي أعفن مؤسسة اعلامية في العالم المحسوبية الرشوة المعريفة. وخريجو الصحافة قاعدين ادماج......... يكتر خير شروق والقنوات الخاصة لي قضز على مهازلكم....... لنا صحفيون دوي اختصاص اعلام.... ويملكون الشكل والأناقة أفضل من فلول اليتيمة............. ارجو من قناة الشروق ان تقضي على كل وجوه اليتيمة في قناتها ادا ارادت النجاح لما أشاهد فلول قناة اليتيمة على قناتكم الطاهرة أصاب بالكئابة والحزن

  • احلام

    كم انت جميلة يا آنيا
    لكن ما فعلته بالتلفزيون الجزائري هو خيانة كبيرة
    و مع ذلك ربي يوفقك

  • احلام

    كم انت جميلة يا آنيا
    لكن ما فعلته بالتلفزيون الجزائري هو خيانة كبيرة
    و مع ذلك ربي يوفقك

  • karim

    mm au début, je me disais c'est pas possible une algérienne et charmante comme ça après j'ai tous compris, elle est syrienne :)
    Allah yerzokna b algérienne bent familia nchallah

  • جزائرية

    رائعة انيا خٌلقا وخلقا