-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لهذه الأسباب عليك بشرب عصير الطماطم في سن اليأس؟!

جواهر الشروق
  • 4200
  • 0
لهذه الأسباب عليك بشرب عصير الطماطم في سن اليأس؟!
ح.م

يعتبر عصير الطماطم من بين أفضل العصائر للمرأة خاصة في مرحلة سن اليأس التي تعاني فيها من عديد الاضطرابات.. ولأن صحتك تهمنا ارتأينا أن نضيف لمعلوماتك هذه الفائدة:

التخفيف من أعراض انقطاع الطمث

تشير الدراسات الأخيرة الى أن شرب كوب من عصير الطماطم يومياً يساعد على تخفيف أعراض فترة انقطاع الطمث عند النساء، لا سيما عوارض القلق والهبات الساخنة، والتهيج وعدم انضباط المزاج العام وتقلبه.

وبحسب الدراسات فإن شرب عصير الطماطم مرتيّن في اليوم ولفترة ثمانيّة أسابيع من شأنه أن ‏يُخفّف الأعراض التي تُرافق فترة انقطاع الطمث أو سنّ اليأس لدى السيّدات بالإضافة إلى تحسين ‏معدّلات الكولسترول في الجسم وتهدئة الأعصاب، كما وأن هذه الكمية قد تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير وملحوظ لدى النساء من دون أي مجهود إضافي كما أدى إلى انخفاض ‏معدلات الدهون في أجسامهنّ.‏

كما أشارت الدراسات إلى أن هذه الكمية من عصير الطماطم ولفترة ثمانية أسابيع تساعد على التخفيف من الآلام المصاحبة لفترة انقطاع الطمث.

ويعوض عصير الطماطم النقص في هرمون الاستروجين، بفضل المواد الكيماوية المفيدة الموجودة فيه التي تعمل بالطريقة ذاتها التي يؤديها هرمون الاستروجين، فتقلل حدة الأعراض المصاحبة فترة انقطاع الطمث إلى النصف.

كما وتشير الأبحاث الى ان المواد الكيميائية المتواجده في عصير الطماطم، مثل حمض الجاما، والذي يتصرف بطريقه مماثلة لهرمون الإستروجين والذي ينخفض معدله في الدم بشكل ملحوظ في هذه الفترة بعد سن الخمسين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • لمياء

    هههههههههههههههههههههههههههه والله عندك الحق

  • الونشريسي

    الياس لاتنفعه طبطب ولاطماطم ..الا سبحة طويلة...وكثرة التسبيح

  • Rahim

    Salam
    Merci pour Info lyoum nachri kadjou ou na3assro lmarti