-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قاطعت قبلها بأسبوع تدشين معهد الموسيقى أحمد وهبي

لهذه الأسباب غابت خليدة تومي عن مهرجان الفيلم العربي؟

الشروق أونلاين
  • 13951
  • 0
لهذه الأسباب غابت خليدة تومي عن مهرجان الفيلم العربي؟
وزير الثقافة: خليدة تومي

يثير غياب وزيرة الثقافة خليدة تومي عن حضور مهرجان الفيلم العربي بوهران الكثير من الجدل وعلامات الاستفهام، حيث أخفقت جميع المحاولات في اللحظات الأخيرة لإقناعها بالحضور وإنهاء مقاطعتها غير المعلنة لكل زيارة إلى ولاية وهران منذ سنتين.

  • وحسبما علمته الشروق اليومي، فإن موقف تومي يأتي احتجاجا على والي وهران الطاهر سكران الذي كانت قد اختلفت معه أثناء افتتاح مهرجان الراي قبل سنتين، عندما قاطع الوالي التظاهرة وطالب بإلغائها من عاصمة غرب البلاد، في الوقت الذي حضرت فيه الوزيرة الافتتاح ورفضت استعمال وسائل الولاية ولا حتى المبيت في إقامتها الرسمية. ويبدو أن مرور فترة من الزمن لم يبدّد جميع الخلافات القائمة بين الطرفين، خصوصا أن تومي قاطعت قبل أسبوع فقط افتتاح معهد الموسيقى أحمد وهبي، والذي يعد حدثا ثقافيا وفنيا كبيرا رضيت الوزيرة أن تحضر أقل منه في عدة ولايات.
  • من جانب آخر، مثّل اختيار الباحث والأستاذ عبد القادر جغلول بصفته مستشارا للرئيس بوتفليقة تمثيل هذا الأخير في المهرجان، أكثر من دلالة، حيث أن جغلول سبق له أن درس بجامعة وهران وأجرى فيها كثيرا من البحوث السوسيولوجية، كما أنه أشرف على كثير من النشاطات الثقافية والعلمية بها، وقد أثار اختيار جغلول سرورا خاصا لدى حمراوي الذي كان حريصا على تحيته في كل مرة.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!