-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خسائرها فاقت 900 مليار سنتيم  

مؤسسة النقل البحري للمسافرين عاجزة عن دفع أجور عمالها

الشروق أونلاين
  • 1671
  • 3
مؤسسة النقل البحري للمسافرين عاجزة عن دفع أجور عمالها
ح.م

كشف المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، أحسن قرايرية، أن مؤسسته عاجزة عن دفع أجور عمالها، بعد تكبّدها لخسائر تعادل 900 مليار سنتيم، نتيجة توقفها عن النشاط منذ بداية أزمة كورونا.

وأكد، قرايرية، خلال لقائه مع لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية للبرلمان، الاثنين، أن إدارة المؤسسة تنتظر قرار السلطات بإعادة فتح نشاط البحرية لصالح النقل البحري للمسافرين، من أجل العودة للنشاط وبرمجة أولى الرحلات بأسرع وقت.

وأضاف المتحدث، أن الأسطول الجزائري يتكون من ثلاث سفن: “طارق بن زياد”، “طاسيلي” و”الجزائر”، وقد تم اقتناءها منذ حوالي 19 سنة، وأضاف بأن هذا الأسطول لا يمكنه منافسة الأسطولين الفرنسي والإسباني، وهو ما يدفع بالشركة إلى كراء سفن في الموسم الصيفي لتغطية العجز.

وأشار قرايرية، أن الجزائر ستستلم شهر جانفي، سفينة جديدة تستوعب 1800 راكب، ومع ذلك توقع بأن هذه الإضافة ستبقى غير كافية، حيث قال “أن إنعاش وضيعة الشركة مرهون بتقديم الدولة لمزيد من الدعم”.

كما أشار قرارية، الى أن مشكل الديون المستحقة لشركة “نفطال”، والتي تبلغ حوالي 209 مليار دج يجب أن تدفع بالعملة الصعبة.

وقال قرايرية، أن فتح نقاط بحرية جديدة واقتناء سفن أخرى هو السبيل الوحيد الذي سيمكن الشركة من فرض وجودها وتلبية طلبات زبائنها.

وأشار المتحدث، إلى أن أسعار تذاكر المؤسسة الوطنية لنقل المسافرين، والتي تحتسب فيها الوجبات الثلاث، تبقى أرخص من العروض الأجنبية وذلك في ظل الإمكانيات الضعيفة للشركة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • متعافي الإصابة

    يعني الآن على الدولة عن طريق الخزينة العمومية أن تدفع الأجور هدا من غير ديون مستحقة، على الأقل هي لمؤسسة عمومية أخرى نفطال.
    ما يهم هو المستقبل، السفينة الجديدة لديها سرعة عالية، يجب إستثمار الأمر في فتح خطوط جديدة بعيدة، شرق المتوسط كاليونان و تركيا، خاصة مع تركيا إنطلاقا من ميناء عنابة و وجهة أخرى نحو إنجلترا أو إيراندا، خاصة إنجلترا تخرج من الإتحاد الأوروبي، جاليتنا هناك ستنعش الخط البحري، إنطلاقا من ميناء وهران مرورا بمضيق جبل طارق.
    تكون رحلات شهرية أو نصف شهرية حسب الطلب، كذلك إيطاليا قريبة و ليس هناك رحلات منتظمة.
    رحلات العمرة للسعودية غير محبذة لأن الطيران هو الأحسن.

  • Sidali Serghine

    صديق لي يقطن معي في ألمانيا أراد السفر بالباخرة من مرسيليا لما وصل هناك أراد شراء التذكرة مع السيارة فقيل له لا يوجد مكان هذا رد المكتب في مرسيليا عندها دخل الإنترنت واتصل بمكتب في ألمانيا واشترى تذكرة بغرفة وللسيارة أيضا. ما اريد ان اقوله لماذا يخونون الأمانة يحجزون الغرف للأخبار وأصحاب الرشاوى ....وووو

  • anis

    هد شركات ادارتهم الفساد و النهب الصوص المحترفة والمعارف cnan-hpproc oran-air alg-sonatrach