-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ماذا يعني النزيف في أول مراحل الحمل؟

جواهر الشروق
  • 12704
  • 0
ماذا يعني النزيف في أول مراحل الحمل؟
ح.م

يعتبر النزيف في المرحلة المبكرة من الحمل مدعاة للقلق دائماً، لكنه أيضاً شائع بشكل ملحوظ، حيث تمرّ بهذه الحالة بين 15 إلى 25% من النساء، وهناك العديد من الأسباب المحتملة وراء ذلك.

ربما تمرين بحالة نزيف “مُختَرِق”.

تغطي هرمونات الحمل دورة هرموناتك العادية، لكن يستمر حدوث التغييرات في دوراتك العادية.

تنتبه بعض النساء إلى النزيف المخترق الذي يتزامن تقريباً مع الموعد المفترض لدورتهن الشهرية العادية، وذلك نتيجة تغير مستويات الهرمونات.

كما يمكن أن تمر الحامل خلال المرحلة المبكرة من الحمل بيوم أو يومين من نزول الدم الخفيف بسبب البويضة الملقحة التي تثبت وتنغرس، والمشيمة التي تبدأ بالنمو.

يعتقد أن النزيف المصاحب لعملية ثبات وغرس البويضة يحدث تقريباً في نفس موعد الدورة الشهرية مما يجعل من الصعب تحديد ما إذا كان النزيف نتيجة هذه العملية أم هو نزيف مخترق.

أحياناً، تختبر النساء ما يسمى “ترقّق عنق الرحم” (وهو عبارة عن تليّن عنق الرحم)، والذي يأتي جراء النزيف في المرحلة المبكرة من الحمل، كما يمكن الربط بين النزيف والالتهاب في المهبل أو عنق الرحم أو الورم غير الخبيث في النسيج المخاطي.

ومن المحتمل أن تكون جميع هذه الحالات نتيجة لبعض النزيف الذي يلي العلاقة الزوجية الحميمة.

في بعض الأحيان، يستحيل تحديد مسببات النزيف الخفيف.

إن الحديث مع طبيبتك حول النزيف في الحمل نافع ومفيد دائماً.

غالباً ما لا يعدّ نزول الدم الخفيف مشكلة كبيرة، لكن النزيف أو نزول الدم النظيف، وبالذات إذا صاحبه ألم في البطن أو تقلصات يتطلب مراقبة طبية فورية لاحتمال أن يكون من علامات الإجهاض أو الحمل خارج الرحم (حيث تنغرس النطفة في قناة فالوب بدل الرحم) أو في مرحلة لاحقة من الحمل تعرّض المشيمة لمشكلة.

من الطبيعي أن تشعري بالقلق إذا تعرضت لنزيف في مرحلة مبكرة من الحمل.

اتصلي بطبيبتك وستتمكن من فحص الأمور الآن وطيلة فترة حملك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • Hayam

    habit na3raf wach ma3natha al haml al 3an9oudi

  • بدون اسم

    صح مشكورة يا الغالية وفي الاخير لم يتم التعرف على بريدك دوك نتف شعر راسي على كل حال يلزمني زوجي يفهمني في كل شىء طريقة بعث واستقبال المهم في يوم من الايام تجيك لبرية ترفرف ههههههه ....

  • بدون اسم

    عادي عزيزتي حتى واحد ما يعرف كلش كما أنو حتى واحد ما يجهل كلش لأن العلم لله " وما أوتيتم من العلم إلا قليلا " ربنا ما خلق حتى واحد كامل باه نكملوا نقائص بعضانا وحتى واحد ما يستغنى بنفسوا ، يعني كل واحد لازم يحتاج لما عند غيره .
    بخصوص هذه العلامة @ لما تكوني تكتبي بالفرنسية اضغطي عليها في نفس الوقت مع زر Alt الذي على يمين زر المسافة.

  • بدون اسم

    قولي والله ههه يا حياتي والله ما درتها والله حشمت باش نقلك راني معرفتش نكمل الخطوات ملقيتش في لوحة المفاتيح هاديك الاف تع الايميل وتلاقات مع العطلة المفاجئة والله ما كانت في البرنامج يعني حتى وكان عندك لست موجودة يعني ما كان حتى شىء وفي أي لحضة تتيسر هذا الشىء الكل يعرفه والله فعلا حشنت أبسط الامور لا أعرفها في النت حتى الايميل ..........

  • بدون اسم

    لا يا عزيزتي أنت الطعام والإدام ولب الأمر كله ( رغم اللي درتيها بيا) ولكني أكره لحظات وألفاظ الوداع
    على كل أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه.........................................................

  • بدون اسم

    يعني ولا وحدة كلفت نفسها بإاللقاء أو دعاء راني خضرة فوق طعام صح..

  • نووها

    ولا أقلك عزيزتي رووز يبدوا أن غدا أخر يوم معكم أتركي الامر بعد رمضان لأن في جميغ الاحوال لا أستطيع التواصل (الامر مفاجىء اللهم ان طرأ شىء أخر) لاني رايحة كان تروحي معي الى البادية وحياة الماعز رايحة نصرح بمعزاتي ربي يدخل رمضان علينا بالايمان والمغفرة لكل عزيزاتي بدون ذكر الاسماء راح ندعيلكم وما ننسى أحد كما تقول رومانة حجو راح يتهلى فيكم أحبابي في الله أتمنى لكم من كل قلبي عطلة صيفية سعيدة ............

  • أبو حسام

    أرجح أن يكون نزول الدم بسبب إنغراس البويضة الملقحة

  • نووها

    رووز عزيزتي حياك الله أبعثيلي بريدك الالكتروني ما بين يكون بريدي جاهز ......

  • الونشريسي

    اللهم اشف الحوامل.

  • بدون اسم

    اعتقد ان من بين أسباب النزيف الحمل العنقودي او كما يسمى الحمل الكاذب تصبح المشيمة عبارة عن عنقود وتظهر علامات الحمل والوحم لكن في الاخير لا يوجد حمل وجب التخلص منه بعملية وتبقى المريضة تحت رقابة طبية الى أن يرجع الهرمون الى 0 .................نووها