-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ماكرون يعترف: الجيش الفرنسي ارتكب مجزرة لا تغتفر في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 3899
  • 5
ماكرون يعترف: الجيش الفرنسي ارتكب مجزرة لا تغتفر في الجزائر

اعترف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحوادث إطلاق النار التي نفّذها الجنود الفرنسيون، في شارع إيسلي، في العاصمة الجزائرية، في مارس 1962، وتسبّبت في مقتل العشرات مؤكدا بأنها “مجزرة لا تغتفر”.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء، إن أحداث شارع إيسلي بالجزائر العاصمة في شهر مارس من عام 1962 والتي قتل خلالها الجيش الفرنسي عشرات من أنصار الجزائر الفرنسية هي “لا تغتفر بالنسبة للجمهورية” الفرنسية.

وأوضح “في ذلك اليوم، أطلق جنود من الفوج الرابع النار على حشد وكان يظهر ارتباطه بالجزائر الفرنسية. وفي ذلك اليوم، انتشر الجنود الفرنسيون وأطلقوا النار على الفرنسيين. حان الوقت لقول ذلك. لقد كانت انتهى مذبحة”.

واعتبر الرئيس الفرنسي أن “مجزرة 5 جويلية 1962” في وهران التي ارتكبت قبيل ساعات من إعلان الاستقلال والتي راح ضحيتها “مئات الأوروبيين، وبالدرجة الأولى فرنسيون”، يجب أن “يتم الاعتراف بها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مروان

    كان معي أحد أحفاد إيسلي في الخدمة الوطنية ولأن مستواه رديئ جدا فقد تم تحويل علاماتي في التدريب من سجلي إلى سجله لأنني كنت الاول في الترتيب ، وبطبيعة الحال قضى خدمته العسكرية ملازم وقضيتها رقيبا ، وقدمت شكوى رسمية لقيادة المدرسة التي كنت فيها بالدليل والوثائق وبدعم من ضابط كبير في المدرسة ، لكن لا حياة لمن تنادي ، وعرفتها حينها كيف تتم الترقيات في الحيش وكيف يتم دعم المعارف وتكسير الشرفاء ، فإذا كان ما حدث لي أنا في الخدمة الوطنية فقط ، فكيف الحال مع العسكر المتعاقدين ولعقود من الزمن ؟؟؟!!!

  • كمال

    يعني يقر بقتل من كان مع فرنسا

  • بومدين

    اهاذا هو الاعتراف لم يذكر قط المواطنين الجزائريين بل هم يعتذرون للفرنسيين وأنصار الثورة الجزائرية مسخرة

  • الحر

    بيربكم أي إعتراف ؟ قال أن الإستدمار قتل أعوانه و شوه تاريخ يوم الإستقلال و إتهم جبهة التحرير البطلة بقتل المستعمرين في وهران

  • ملاحظ

    صعلوك لا يستحي ذري ...