-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ما حقيقة الفيديو المنتشر لرئيسة إيطاليا ترد على ماكرون!

جواهر الشروق
  • 10166
  • 6
ما حقيقة الفيديو المنتشر لرئيسة إيطاليا ترد على ماكرون!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبر مختلف المنصات، فيديو ادعى ناشروه أنه لرئيسة إيطاليا تردّ فيه على اتهامات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للحكومة الإيطالية بالاستخفاف واللامسؤولية بالتعامل مع اللاجئين.

وبحسب ما أفاد تقرير حول صحة الأخبار نشرته وكالة فرانس برس فإن هذا الادعاء غير صحيح، والفيديو لرئيسة حزب إيطالي يميني وليس لرئيسة البلاد، والتصريحات من العام 2018.

تظهر في الفيديو امرأة تلقي خطاباً باللغة الإيطاليّة أمام جمهور، وتتوجه فيه مباشرة إلى الرئيس الفرنسي، مُتهمةً فرنسا باستغلال إفريقيا عبر فرض الرسوم وتشغيل الأطفال في المناجم واستخراج مادة اليورانيوم لمفاعلاتها النووية.

https://twitter.com/amr_jusst/status/1407494781807349760

ونال المنشور آلاف المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر وإنستغرام، على الرغم من أن إيطاليا يرأسها حالياً سيرجيو ماتاريلا، وصلاحياته محدودة لكنه يقوم بدور تحكيمي مهمّ في حال حدوث أزمة سياسية.

وأظهر التفتيش عبر محركات البحث أن المتحدثة هي جورجيا ميلوني رئيسة حزب Fratelli D’Italia أو “إخوة إيطاليا” اليميني.

وتبيّن أن هذه النسخة المترجمة من الفيديو منشورة أولاً على صفحة “إيطاليا 24” في أفريل 2021، وأعيد تداول الفيديو بعد ذلك على أنه لرئيسة إيطاليا، رغم أن الصفحة قالت بوضوح إن المتحدثة هي رئيسة حزب Fratelli D’Italia.

وأوضحت الصفحة أيضاً أن التصريحات قديمة، بخلاف ما جاء في الصفحات التي أعادت نشر الفيديو بعد ذلك.

وبالفعل تمكن صحافيو خدمة تقصّي صحة الأخبار في وكالة فرانس برس من العثور على النسخة الكاملة من المؤتمر على موقع يوتيوب منشور في العام 2018.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Vagabondage

    لامست كلماتي العصب الحساس, نعم ذهبت فرنسا و تركت الخماسين ههه الخماسين للغتها ثقافتها اقتصادها ... هزلت يالا المهزلة.

  • دولة ميؤوس منها

    amremmu مالك صحبي أنا في حالة يأس كيما تدخل المرأة سن اليأس عندما تتوقف الدورة الشهرية ، ولن تكون المرأة خلالها قادرة على الحمل ، خلاص طفرت ،قلت "العيب" في أفارقة ، لم يحررون عقولهم من العبودية ،كيما حنا لم نحرر أنفسنا من ذوي الحقوق . غير لما تسمع ذوي الحقوق جيك نرمال . "ونحن في الجزائر غير موحدين " ، و تتعجب !!! ، ذوي الحقوق خطتهم Diviser pour mieux régner (فرق تسد) ، تلاحظ أنك ماشي فاهم وأنا أول واحد يقول نحن مستعمريين من ذوي الحقوق . غذا .5 جويلية تحتفل بتنقل من مستعمر فرنسي إلي مستعمر دوي الحقوق.

  • amremmu

    دولة ميؤوس منها : تريدون توحيد العرب من خلال الجامعة العربية وتريدون توحيد الأفارقة من خلال منظمة الاتحاد الافريقي وتريدون توحيد المسلمين من خلال منظمة المؤتمر الا سلامي وتريدون توحيد المغاربة من خلال الاتحاد المغاربي .... ونحن في الجزائر غير موحدين . أمر عجيب .

  • Vagabondage

    فرنسا لازالت تملك خماسين لها في افريقيا مع الاسف الشديد.

  • مواطن

    لايهم الفيديو ولايهم من قاله ولا حتى أين قاله،ولكن مايهم هو ماورد على لسان المتحدثة بخصوص ماكرون وفرنسا هل هو صحيح أم خاطئ؟؟؟!!!

  • دولة ميؤوس منها

    كان عليها تقول ساكوزي لأن ماكرون وجد سياسة الخارجية مع إفريقيا معبدة من بكري ، الإتحاد الإفريقي هو الدي يجب عليه يبدأ في بناء إفريقيا موحدة .