-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“ألنفط” و “إكوينور” يوقعان إتفاق تعاون في مجال المحروقات

الشروق أونلاين
  • 1418
  • 0
“ألنفط” و “إكوينور” يوقعان إتفاق تعاون في مجال المحروقات

 وقعت الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (ألنفط) والشركة النرويجية “ايكينور”، على إتفاقية تعاون تقضي بإنجاز دراسة حول الإمكانات الجزائرية في مجال المحروقات،حسبما أفاد به بيان، اليوم الثلاثاء, للوكالة.

وحسبما جاء في بيان للوكالة اليوم الثلاثاء، فقد “تم التوقيع أمس الاثنين على هاته الاتفاقية مع “ايكينور ألجيريا بي . في”، من أجل إنجاز دراسة حول الإمكانات الجزائرية في مجال المحروقات.

و تهدف الإتفاقية التي تقدر مدة صلاحيتها بـ 18 شهرا قابلة للتمديد، الى “تحديد الشروط التي ستنجز ايكينور ألجيريا بي.في بموجبها هاته الدراسة”, يقول البيان.

و ذكرت (ألنفط) بأن الشركة النرويجية “ايكينور ألجيريا بي.في” متواجدة بالجزائر منذ 2004.

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أمسية الأحد، نائب الرئيس التنفيذي المكلف بالملف الخارجي لمجمع “إكوينور” للطاقة، فيليب ماتيو.

 وخلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة بحث الطرفان فرص توسيع نشاط هذا المجمع الطاقوي النرويجي في الجزائر،  كما استعرضا “وضعية علاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة، وبالأخص في مجال استكشاف وإنتاج المحروقات في الجزائر، معربين عن ارتياحهم لتميز الشراكة القائمة بين “سوناطراك” و “إكوينور”، لاسيما علاقات الشراكة بينهما في عين صالح وعين أمناس”، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

كما تم بحث فرص الاستثمار وتوسيع الشراكة القائمة بين المجمعين الجزائري والنرويجي وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الصلة، على غرار تطوير الحقول، الحد من تأثير صناعة المحروقات على البيئة، والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واحتجاز الكربون وتخزينه.

وبهذه المناسبة، أعرب ماتيو، عن “ارتياحه لعلاقات التعاون مع سوناطراك”، معربا عن “اهتمام إكوينور بتعزيز نشاطاتها في الجزائر، وخاصة أنها تحتفل هذا الشهر بذكرى مرور عشرين سنة على تواجدها في البلاد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!