-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الماكياج وتسريحات القزع محظورة على التلاميذ

متوسطة بالبويرة تمنع إدخال الهواتف النقالة وارتداء الثياب الممزقة

فاطمة عكوش
  • 2038
  • 4
متوسطة بالبويرة تمنع إدخال الهواتف النقالة وارتداء الثياب الممزقة
ح.م

أصدرت الأسبوع الفارط متوسطة عمروش مولود بمشدالة بولاية البويرة تعليمة موجهة للتلاميذ وهذا لتفادي ارتداء الملابس غير المحتشمة والقصيرة، ومنعهم من إدخال الهواتف المحمولة إلى الأقسام.

وحسب نص التعليمة التي أصدرتها المتوسطة، وتحصلت الشروق على نسخة منها، فإن الإدارة أجبرت جميع التلاميذ على التقيد بضرورة الدخول إلى المؤسسة على الساعة السابعة و45 دقيقة.

وأشارت التعليمة إلى أن أبواب المؤسسة تغلق على الساعة 7 و55 دقيقة، وهو موعد بداية الحصة الأولى، ولا يحق للتلاميذ المتأخرين، الدخول إلا على الساعة الثامنة و55 دقيقة، وهو موعد بداية الحصة الثانية. كما انه لا يحق الخروج من المؤسسة إلا على الساعة الرابعة أو بإذن من الإدارة، وهو إجراء استثني منه التلاميذ الخارجيين.

وركزت التعليمة الموجهة لجميع التلاميذ انه يمنع منعا باتا جلب الهاتف النقال إلى متوسطة عمروش مولود، كما انه لا يحق للتلميذ الدخول بحلاقة غير لائقة (القزع)، وبهندام غير لائق، حيث تمنع السراويل الممزقة والقصيرة وغيرها من الثياب غير المناسبة للدراسة.

كما نصت التعليمة على ضرورة ارتداء البنات ملابس محتشمة، كما منعت الإدارة إحضار أو استعمال مواد ومساحيق التجميل، وشددت الإدارة على ضرورة ارتداء جميع التلاميذ للمئزر ولا يجوز الدخول من دونه. كما يمنع اصطحاب غير المتمدرسين للمؤسسة. وطالبت الإدارة الأولياء بالتفهم والمساعدة لتنفيذ التعليمة لفائدة الجميع.

للتذكير، فان كثيرا من تلاميذ الإكماليات وثانويات البويرة، وغيرها من مختلف ولايات الوطن يحولون أقسامهم، إلى ما يشبه صالونات لعرض الأزياء والموضة، وارتداء سراويل قصيرة ومقطعة وملابس غير محتشمة نازلة عن الخصر وأخرى ممزقة للذكور، كما أن بعضهم يفضلون الثياب المزركشة القصيرة. كما تتنقل فتيات إلى المؤسسات التربوية، وهن يرتدين ملابس ضيقة والكعب العالي، ويضعن والمساحيق وكأنهن ذاهبات إلى حفل أو سهرة، دون الحديث عن الإكسسوارات بمختلف أشكالها، والماكياج وطلاء الأظافر بألوان جد فاقعة، ناهيك عن تسريحات الشعر المختلفة، التي لا تتماشى، مع حرمة المدرسة..

وكانت وزارة التربية الوطنية، قد أعطت تعليمات لمديري المتوسطات والثانويات، تأمرهم فيها بمنع الفتيات من انتعال الأحذية ذات الكعب العالي، مع منع لبس السراويل القصيرة للتلاميذ، وهذا حفاظا على حرمة المؤسسة التربوية وعلى كرامة التلميذ والأستاذ معا، كما شددت التعليمات على ضرورة منع التلميذات من الإفراط في استعمال الحلي والمجوهرات كالذهب خاصة، كما أمرت الوصاية المتمدرسات بارتداء اللباس المحترم الذي يليق بالمدرسة ومنع ارتداء الملابس القصيرة، وفي هذا الإطار اشترطت الوصاية على التلميذات، أن لا يرتدين مآزر قصيرة على أن تكون طويلة وتصل إلى حدود الركبة وهو الشأن بالنسبة إلى الأولاد، وتضاف إلى هذه الإجراءات السابقة الذكر، التعليمة  التي تمنع التلميذات من استخدام مساحيق التجميل في المتوسطات والثانويات وارتداء الطاقيات والقبعات، وطالبت أيضا بإرسال إخطارات للأولياء في حال عدم الالتزام باللباس اللائق، لأن المدرسة مكان للتعلم والتربية ويجب الدخول إليها بلباس محترم ولائق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • سفيان

    لو تعمم على كامل مدارسنا ??

  • سفيان

    تحيا الرجال ???

  • علي

    نعم القرار

  • سعيد

    شكرا لبلدي مشداله تحياتي من ديار الغربه القبائل الرجال