-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مجلس النواب المصري: السيسي كرّم المرأة مثلما كرّمها القرآن

جواهر الشروق
  • 1197
  • 0
مجلس النواب المصري: السيسي كرّم المرأة مثلما كرّمها القرآن
ح.م
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال خطابه الأول أمام مجلس النواب بالمرأة ودورها في المجتمع، وهو ما جعل عضوات المجلس يعربن عن فرحتهن بكلمة “السيسي”، مؤكدات أن إشادته جاءت رداً منه لكرامة المرأة التي أهدرت في الأعوام السابقة.

من جانبها قالت الدكتورة “آمنة نصير”، عضو مجلس النواب، إن حديث الرئيس عن المرأة يوضح إدراكه الحقيقي لأهمية دور المرأة في صناعة الأجيال.

وعبرت نصير عن سعادتها، وشعورها بقيمة الدعم للمرأة، وأنها تسير على الطريق الصحيح،  واعتبرت رسالته للمرأة مسؤولية جسيمة كي لا تفشل في صناعة القرار بمجلس النواب كونها ركن أساسي لا يستهان به.

كما أعربت النائب “آمال طرابية”، عن سعادتها باهتمام الرئيس بالحديث عن المرأة قائلة: يعد وثيقة ودافعاً للمرأة لاستكمال مشوارها في التنمية.

ولفتت “طرابية”، إلى أن الرئيس أعاد للمرأة كرامتها التي أهينت بالأعوام السابقة، وأن حديثه عن المرأة بمثابة رد الكرامة وإعطائها حقها كرجل، ولن يعبث بدورها الحقيقي، مشيرةً إلى أن هذا الدعم يعتبر تذكرة حماسية أكثر لإخروج كل الطاقات الإيجابية في المستقبل.

واستطردت  النائبة جهاد إبراهيم، ممثلة ذوي الاحتياجات الخاصة بالبرلمان، قائلة “لكي ننهض بالمجتمع لابد أن ننهض بوضع المرأة”، مشيرةً إلى أن دور المرأة في الفترات الماضية وأنها كانت الأولى وتتصدر دائما المشهد؛ وأنها أساس المجتمعات والثقافة، فلو حصلت على حقوقها حتمًا النتيجة هي مجتمع متقدم وشعوب ناضجة ذو ثقافات عالية، وهو ما فعله الرئيس اليوم الإشادة بدور المرأة كونها أساسه.

 وأضافت النائب رشا أحمد على اسماعيل، أن الرئيس السيسي شاهد بعينه دور المرأة في الانتخابات، وحتى في عول الأسرة، وعملت أعمال الرجال، ودائماً كانت لم تخيب الظن سياسياً واجتماعياً، ومن الطبيعي كان يشيد بدورها”.

وتابعت:” السيسي كرم المرأة مثلما كرمها القرآن، ووضع مكانتها في أول الصفوف، وهذه ثقة المرأة دائما تكون في محلها، والأيام المقبلة ستكون شاهدة، مثلما حدث في الماضي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • ولد الحجاز

    صانعة الرجال هى باختصار...