-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مجمع سيفيتال سيفتح وحدة لصناعة الزجاج وأخرى للبنايات الجاهزة

الشروق أونلاين
  • 2330
  • 0
مجمع سيفيتال سيفتح وحدة لصناعة الزجاج وأخرى للبنايات الجاهزة

أكد مدير الاتصال لدى المجمع الصناعي الغذائي الخاص سيفيتال كمال سيدي السعيد أن المجمع سيفتح قريبا وحدتين صناعيتين الأولى لإنتاج الزجاج المسطح والثانية للبنايات الجاهزة.أوضح سيدي السعيد للصحافة بمناسبة افتتاح الصالون الخامس للصناعة الغذائية التي تشارك فيه مؤسسة يسعد ربراب أن مصنع الزجاج المسطح الكائن مقره في بلدية الأربعاء (ولاية البليدة ) “سيكون الأول في إفريقيا حيث ستصل قدرته الإنتاجية 2.200 طن يوميا”.

وأضاف أن القدرة الإنتاجية لهذه الوحدة التي ستنطلق في نهاية الشهر الجاري ستقدر في البداية ب600 طن في اليوم لتصل في مرحلة ثانية الى 700 طن في اليوم ثم في مرحلة ثالثة الى 900 طن في اليوم, وأكد في نفس السياق أن هذا المصنع الذي قدرت كلفته الاستثمارية ب181 مليون دولار سيوفر نحو 2500 منصب شغل جديد مضيفا أن جزء من إنتاجه يوجه الى التصدير نحو بلدان أوروبية.

وحسب نفس المسؤول سيفتح المجمع الخاص في جويلية المقبل مصنعه الأول لصناعة عناصر البنايات الجاهزة بمعدل 2800 متر مربع في اليوم, وأضاف أنه سيتم إنشاء عشر وحدات مماثلة عبر كل التراب الجزائري.

وأكد مسيروا هذا المجمع الرائد في مجال الصناعة الغذائية سيما في الزيوت النباتية والمواد الدسمة والسكر أن سيفيتال ينوي كذلك الاستثمار في القطاع الفلاحي وقطاع الطاقة.

ويحتل المجمع حاليا المرتبة السادسة من حيث رقم الأعمال والرابعة من حيث النتائج بعد سونطراك وسونلغاز والمؤسسة الوطنية للتبغ والكبريت, وقد حقق مجمع سيفيتال الذي أنشئ سنة 1998 برأس مال اجتماعي قيمته 88ر18 مليار دينار ارتفاعا في رقم الأعمال حيث بلغ 2ر38 مليار دج سنة 2004 .

وأج

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!