-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موضة جديدة تزحف على المجتمع

محجبات راقصات وعارضات أزياء وفنانات وملكات جمال!

جواهر الشروق
  • 10390
  • 0
محجبات راقصات وعارضات أزياء وفنانات وملكات جمال!
ح.م

إلى وقت قريب جدا كانت المرأة التي ترتدي الحجاب على قدر كبير من الالتزام وتحظر على نفسها العديد من المجالات التي قد لا تناسبها كولوج عالم الغناء، والتمثيل، وعروض الأزياء ورقص الباليه، وغيرها من المجالات الأخرى، غير أن حب التميز والظهور جعل الكثيرات يضربن بهذه الصورة النمطية عرض الحائط، وهو ما أثار الجدل بسبب تنافي ما يقمن به والشروط الشرعية لارتداء الحجاب.

محجبات ممثلات ومغنيات

عرف المجال الفني على مر السنوات تحجب كثير من الممثلات والمغنيات، حيث كن يبدأن مهنتهن متبرجات وبعدها يضعن الحجاب ويواصلن مسيرتهن الفنية غير أن الموضة ما استحدثته بعض الفتيات اللواتي يشاركن في برامج للمسابقات الغنائية وهن متحجبات أو يشاركن في أعمال فنية درامية بحجابهن الذي يعتقدن أنه لا يتعارض أبدا مع عملهن.

وقد أثارت نداء الشابة الأردنية التي فازت بالمركز الأول في برنامج المواهب الغنائية “ذو الفويس”، جدلاً واسعاً في الدول العربية عن غنائها على المسرح بالحجاب، وكان أول المعترضين على ظهورها والدها الذي قاطعها لرفضه مشاركتها في البرنامج.

وفي الجزائر تكررت مشاركات فتيات في مسابقة ألحان وشباب التي يعرضها التلفزيون الجزائري، حيث انقسم المتابعون بين متقبل للفكرة ورافض لها، أولها كانت في 2007 بظهور المشاركة أنيسة وآخرها المشاركة الشابة في طبعة 2016، سيما مع ما يجري من مشاهد تمثيلية غنائية واستعراضية تسيء إلى صورة الحجاب في المجتمعات الإسلامية.

وأحيانا يمتد الأمر في بعض البلدان المسلمة إلى فرق لمتحجبات على غرار ما بادرت إليه فرقة أندونيسية لغناء “البوب”

ويتعلق الأمر بـ “ساسا وليلى ونينا ويوسي”، اللائي أصدرن ثلاث أغان إسلامية حققت نجاحاً واسعاً في آسيا.. الفتيات الأربع أطلقن فرقة «نورا» معتمدات في ذلك على أصواتهن العذبة ومظهرهن الراقي، ومهاراتهن في الأزياء والغناء للتعبير عن فخرهن بارتداء الحجاب.

محجبات عارضات أزياء

عروض الأزياء هي الأخرى  باتت هدفا بلغته المحجبات اللّواتي لمعن في إبراز جمال الكثير الألبسة، سواء تعلّق الأمر بالقطع اليومية العادية أو فساتين السهرة التي تتألق بها المرأة.

وأصبحت المرأة المحجبة ورقة رابحة وأفقا جديدا تستقطبه دور الأزياء العربية والغربية، حتى أن بعضها بات يخصص لها فواصل إشهارية عبر العديد من المحطات التلفزيونية وأغلفة المجلات.

ومن بين هؤلاء ماريا إدريسي أول عارضة أزياء محجبة تظهر في إعلان تلفزيوني حيث أكدت أن عرضها للأزياء لا يتنافى مع مبادئ الحشمة، وتقول إنها افتتحت المسير، وتحلم بوكالتها الخاصة لتوظيف المحجبات في هذا المجال.

من جهتها تقول إحدى المحجبات الجزائريات رفضت الإفصاح عن اسمها أنها تشارك في كثير من عروض الأزياء الملتزمة، لكن على نطاق ضيق ومعارضة أهلها لها حالت دون امتهان الأمر.

وبرأي هؤلاء فإن عروض الأزياء لا تتنافى ومبادئ الحشمة والتعفف طالما أنهن يحافظن على القدر الكافي من الالتزام الذي لا يظهر مفاتنهن.

محجبات راقصات

تتداول مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات لمحجبات يرقصن بشتى الطرق وعلى شتى الإيقاعات.

ويشكل الرقص بالنسبة للمرأة متنفسا لها تحاول قدر الإمكان أن لا يتجاوز حدود الأصدقاء والعائلة غير كثيرا من الضحايا كن فرائس لذوي النفوس المريضة الذين شهروا بهن على نطاقات واسعة.

بالمقابل تعج قاعات الرياضة بفتيات محجبات يقبلن على تعلم فنون الرقص الشرقي والغربي، وهن لا يجدن حرجا أبدا في ذلك.

أما على الصعيد العلني فيبدو أن راقصة الباليه الأسترالية ستيفاني كورلو (14 عاماً)، هي أول من جهرت “بفنها” على الملأ، حيث تمسكت بعد تحجبها بممارسة هوايتها المفضلة في رقص الباليه.

وحسب ما نقلته عنها العديد من وسائل الإعلام، فإن كورلو التي اعتنقت الإسلام مع والديها وأخويها في العام 2010، شعرت بالضيق لعدم تمكنها من ممارسة رقص الباليه مع الحجاب، وتقول في حوار صحافي مع موقع ماشابل، “ارتداء الحجاب مهم جداً لي؛ لأنه جزء من تكوين شخصيتي، وهو أيضاً رمز للدين الجميل الذي أنتمي له وأحبه”.

وتضيف، “إذا كان من حق الناس أن يتعرّوا فمن حقي أن أغطي جسدي”، لذلك أصرت على مواصلة الرقص وعدم خلع الحجاب، إذ تريد أن تصبح ملهمة للكثيرات من الشابات اللاتي يعتقدن أن أحلامهن لا يمكن أن تتحقق، على حد قولها.

محجبات ملكات جمال

ملكة الجمال لم تعد بالضرورة فتاة متبرجة ذات قوام ممشوق وشعر جميل بعد أن فسح المجال أمام العديد من المتحجبات من خلال مسابقات ملكة جمال المحجبات وملكة جمال المسلمات التي احتضنتها دول مسلمة على غرار اندونيسيا ومصر.

وتعتمد تلك المسابقات التي عرفت إقبالا كبيرا على معايير مغايرة لبقية المسابقات الأخرى، حيث تحظر ارتداء ملابس السباحة.

 ويتم اختيار “الملكات” وفق معايير أساسية هي الذكاء والتقوى والأناقة وأحيانا أخرى نسبة حفظهن للقرآن وثقافتهن الدينية.  

وفازت المتسابقة المصرية آية الله عادل بلقب ملكة جمال المحجبّات العربيات في ختام المسابقة التي أقيمت للمرة الأولى في مدينة شرم الشيخ المصرية، وشهدت المسابقة منافسة بين 150 فتاة من مختلف الدول العربية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بلقاسم

    المتحجبات يهمهن ضهورهن كجميلات....يستهوين الرجال بالماكياج + التحجاب.....لا حجاب ولا هم يحزنون...

  • الونشريسي

    رايت دالك في فايسبوك... تنشر ون ايات واحاديث وبجانبها.عري...وووووو
    لقد نجح الصهاينة في استحمارنا..

  • امينة

    ليست سعادة المراة دائما فيما ذكرت ارقصي ازهاي .................كخ

  • للمسلم لباسان

    1-للمسلم لباسان لا ينفصلان: الباس المادي، ولباس التقوى، ولا يمكن لإحدهما ان ينوب عن الآخر،
    لا يمكن ان تقول اني تقي ، وأنت تتجول وسط الناس عاريا
    كما انه ليس من الإسلام ان تتمظهر باللباس، ليقال عنك تقي
    2-صاحب التعليق"26" أعرف بأنك كتبت التعليق من (الدمَّار) لكن يا سيدي، خفتُ عليك ان تتهور إمرأة واحدة فقط، وتقوم بفعل واحد فقط من كل الأفعال التي قلتها، فتنحرف وتسوء عاقبتها، ويلحقك وزر من من أوزارها، وتبوء بإثمها
    أسأل الله ان يغفر لك ، وارجوا ان تستغفر ولك طرق كثيرة تعبر بها عن تذمرك و تكسب أجرا

  • بدون اسم

    الى 26 ................هل انت ظامن لنفسك الجنة???????????

  • بدون اسم

    الى رقم 26 و يئس النصيحة حبيتي تزهاي ازهاي روحي الغربة ديري واش اتحبي

  • الى جميع النساء

    بعد الحديث النبوي الذي أكد فيه الرسول (ص) أن مصير أكثرأهل النساء هو النار ، فاني أدعو جميع النساء الى الاستمتاع بالحياة قبل أن يحترقن في نار جهنم ، الى المرأة :
    استمتعي بالحياة ، غني و اطربي و ارقصي و البسي أحلى الثياب و تزيني بالألوان ، اعزفي الموسيقى ، اخرجي من البيت ، تنزهي بين أحضان الطبيعة ، اسبحي في البحر ، مارسي الرياضة ، تاركبي الخيل ، مارسي الفنون التمثيل و الرسم و الرقص ، سافري و استمتعي بمال الحياة ، تأنقي أحبي و اعشقي ، اخلعي عنك ثوب العبودية افعلي ما يحلو لك قبل أن تحترقي في النار

  • بدون اسم

    في صحيح البخاري» كتاب النكاح» باب هل للمرأة أن تهب نفسها لأحد
    حدثنا محمد بن سلام حدثنا ابن فضيل حدثنا هشام عن أبيه قال كانت خولة بنت حكيم من اللائي وهبن أنفسهن للنبي صلى الله عليه وسلم فقالت عائشة :
    "أما تستحي المرأة أن تهب نفسها للرجل فلما نزلت ترجئ من تشاء منهن قلت :
    يا رسول الله ما أرى ربك إلا يسارع في هواك"

  • الى amira hamdi

    لا تستمعي الى أصحاب العقلية الذكورية و هم ينتقدونك ، هم يريدون اسكاتك لأنك تقولين الحقيقة التي لا يريدونك أن تنشريها فتتفتح عيون الفتيات على ما وقعن فيه من اضطهاد و وأد لوجودهن عن طريق الذكوريين الذين يستغلون الدين و التخويف بعقاب الله

  • الى amira hamdi

    أحييك على دفاعك على وجودك و عن حريتك و فطرتك السليمة ، المرأة انسان من حقه الاستمتاع بالحياة ، لكن النرجسية الذكورية تريد أن تدفنها بالحياة و أن تحرمها من كل ما يستمتع به الذكور من مباهجها ، في النهاية تموت المرأة كمدا بدون أن تتذوق الحياة و تضيع حياتها وهي جارية الذكر و خادمته المطيعة فيما يكون هو يتتعم بخيرات الحياة و يستمتع بها بالطول و بالعرض ، يتزوج بما طاب له من النساء مثنى و ثلاث و رباع أما المرأة فلن سيقتصر دورها فقط في أن تكون خادمة خاضعة له تغسل له رجليه ، يسيطر عليها بتخويفها من النار

  • مؤمن - الخروب

    أولا : أن ما ترتديه ألئك الفتيات من لباس ( فولار و بلوزة أو سروال ضيق )لا علاقة له بالحجاب لا من قريب و لا من بعيد لان الحجاب يعني الوقار الحياء و الورع وان ما يقمن به هو فجور و تبرج و استهتار بالدين ثانيا : عندما نحارب انفسنا فإننا نحارب مبادئنا بتشويه أعز شيء فيها مثلما يتشوه الحجاب في أيامنا فقد كان رمزا للعفة و الطهر و التدين فاليوم يحاولون جره العهر و الفجور و التدني و مستنقع الرذيلة تحت عنوان التحر و التطور و التمدن ...

  • بدون اسم

    amira hamdi و الله و الله غير ما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى عليه افضل الصلاة و السلام كي قال اكتر اهل النار هم النساء و الله غير حق يقال و الله يخاوتي كي نكون نمشي بي السيارة و نسمع اصوات نع الغناء نضور انشوف اتقول كاش جان والله غير نلقها متحجبة دايرى الموسيقى بي اعلا صوت و خطرا شفت تلات نتحجبات في السيارة دايرين المسيقى و يشطحو قدامي او محشموش روحو شوفي في الغبات في الروشيات تع البحار غير المتحجبات فسدوها يا لطيف حنى كرهت الحجاب والله حشا الصالحات منهم ربي يتيتهم

  • KARIM HARAGUE

    ana andi jarti francaise convértit katli hadou des clowns machi mathajbétt surtt katli kinchouf khadidja bén guéna nachabaa alliha dahk soubhann allah francaise talbéss jalbab é les vraix musulmane yalaabsou faut hijab wallah adime wallit kinchouf wahda mathajba tkoul chaft chaytane surtt lidirou fizou jinn bien sérré watouch la forme dialha kamél tbénn ouhiya farhana ouhasba rouha mathajba ya salam ala hadék hijab

  • مرابطي

    وقرأت يوما في تركيا إمام ينتمي لفرقة للغناء عيش تشوف وعيش تسمع.

  • امينة

    اقد اخطات يا اميرة فمنظر المراة المحجبة وهي تغني او ترقص او تمارس الرياضة اوعرض الازياء وحتى وضع المساحيق لمنظر مقزز منفر يا اما هذا الطريق او ذاك الطريق لا حل وسط ابددددددددددددددددددددددددددددددددددا كم اكره واشمئز من امراة محجبة متبرجة خلوطة شكشوكة واحد يفهمني مخي حبس راح يطرطق

  • أحمد

    السم في الدسم

  • بدون اسم

    لقد عجز الشيطان ان يغوي المسلم حتى يكفر بالله فراح يغويه بالانحلال الخلقي. الغرب يحاول ان يصنع اسلام غربي يوافق هواه و منهج حياه، و لكن الاسلام ليس دين كنسي فهو له منهاجه و يفرض على المسلم طريقه حياه و اهم فارق اليوم مع الغرب و الاسلام الذي لم نعد نراه في مجتمعنا هو الاختلاط و الحشمه و الزين و التربيه، الناس يشوفها رجعيه و يشوفوا العكس شطاره.
    Tous devient quelque chose de normale; aucun respect à nos vrai valeur et on adopte de plus en plus un mode occidental qui détruit notre propre existence.

  • الغريب

    لا اؤمن بالمظاهر ابدا .الطيب طيب والخبيث خبيث الصالح صالح و الطالح طالح والمنافق منافق.

  • amira hamdi

    لكي تتيقنوا ايها الرجال ان المراة جميلة بالحجاب او بدونه مشيتها جميلة صوتها اجمل اي شيئ تلبسه فضفاضا اوضيقا تكون جميلة اي لون احمر اوازرق او حتى الاسود يليق بك طبعا يليق بها لهده الاسباب ارادوا ان يلبسوها النقاب لكن مادا نفعل بالعينين و مادا نفعل باليدين الناعمتين فالنلبسهما القفزات ان المراة جميلة مادا انتم فاعلون لا شيء لهدا يحق للمراة ان تعيش حياتها وتنمي مواهبها ان تغني و تمارس الرياضة و تمثل و ان تكون عارضة ازياء وملكة جمال وهده الاشياء الدي دكرها المقال احبهم جميعا خاصة التمثيل و الغناء.

  • فريدة

    ههه

  • بدون اسم

    لزوجها نعم فطرة.اما انتم فتدعون بغير الفطرة و الله المستعان.

  • algg

    هــــــــــــــذوا لــــــــي كانوا يـــــلعبوهـــــأ عليـــــنا مســــــلميــــــن زعـــما سبــــحان الله ;ياو ماكـــنش لي شواه الاســـــلام كيـــما نتوما يــــــاخي لـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعرب يــــأخي

  • YA DOUNYA GHORRI GHAYRI

    و هذا التدين الجديد ما هو في حقيقة الأمر إلا رغبة دفينة في أعماق الشخصية النفاقية للتحرر من تكاليف الإسلام و الاستجابة لنزوات النفس الأمارة و الله سبحانه قد استبق الأحداث و حذر المسلمين قائلاً ..و نهى النفس عن الهوى ..و لنكن واقعيين كيف نستطيع نهى النفس عن الهوى و الشهوات إذا لم يكن لدينا إمان لا يشوبه أدنى شك بما أعده الله في الآخرة للوقافين عند حدوده...فأصحاب التدين الجديد لسان حالهم يقول إذا كان ثمة شيء في الآخرة فنحن مسلمون و إذا لم يكن هنك شيء فقد أخذنا حظنا في الدنيا..و لكن لا حيلة مع الله

  • YA DOUNYA GHORRI GHAYRI

    ....و الجماعي ليس على قلب رجل واحد فالحضارة أية حضارة لا تقوم.لقد قامت في عصرالرسول عليه الصلاة و السلام و في عصر الخلفاء الراشدين حضارة إسلامية بهرت العالم لأنهم كانوا على قلب رجل واحد إمانا و توحيدا و مصيرا و اقروا كتاب:
    Le soleil d'Allah brille sur l'Occident .المسلمون اليوم زيادة على الأنواع الأخرى من الانهزمات إنهزموا روحياً فصاروا يتشككون في قيمهم و هذا هو السبب في هذا النوع الجديد من التدين الناتج عن الشخصية المتذبذبة النفاقية و هذا التدين الجديد ما هو إلى رغبة دفينة في هذه الشخصية النفا

  • سليمان

    احترام الحجاب واجب على كل فتاة تؤمن بالله و رسوله ....أما محاولة تمييع الدين بالغناء و ثقافة هز االورك و عرض الأزياء يتنافى مع الدين الاسلامي الحنيف , على هؤلاء أن يتقين الله في انفسهن و يكفن من تخريب القيم الأخلاقية الاسلامية والله المستعان في الصبر على هذه الفتن التي تنذر بقروب الساعة.

  • YA DOUNYA GHORRI GHAYRI

    ....سأعطي رأي المتواضع:سبب هذه الظاهرة هو عدم تمكن إما لعدم فهم الإسلام و بالتالى عدم محبته أو لعدم وجود الإرادة و بالتالي التقاعس من إقامة حضارة إسلامية أساسها التوحيد و الإمان بالآخرة و عقيدة المسلمين هي في الحقيقة عقيدة ليست بالسهلة على النفوس لأنها تتعامل مع الغيب فإما أن يكون إمان مطلق لا يشوبه أدنى شك فينتج عن ذلك الشخصية الإمانية الموجبة أو إمان مهلهل وراثي متلون فينتج عنه الشخصية النفاقية التي تضر و لا تنفع.و بما أن الحضارة تبنى بالجماعي لا بالفردي و الجماعي ليس على قلب رجل واحد فالحضارة

  • salim

    el hijab est importer de l arabie saoudite c est un signe du wahabisme saoudien. rien avoir avec l islam.l islam est dans le coeur,lorsque tu es mauvais ou une mauvaise nature,tu porte tout les hijabs du monde entier,et tu garde ta barbe jusqu au aux jenous ,croyez moi ca ne te servira a rien.

  • YA DOUNYA GHORRI GHAYRI

    السلام عليكم: يوجد كتاب في هذا الموضوع يحمل العنوان التالي: ظاهرة التدين الجديد....و أثره في تمرير الثقافة الغربية.....للكاتب: أنور قاسم الخضري. تستطيعون تحميله مجاناً من المكتبة الوقفية على الأنترنت

  • مواطن بسيط

    سبحان الله؟؟ هل تسمون قطعة قماش تضعها هؤلاء الفتيات حجابا؟؟؟؟ ما هكذا عرفنا الحجاب ولا هي مواصفات الحجاب الشرعي الذي تحدث عنه الشرع وبينه للخلق اجمعين، فلذلك ارجوا ان نسمي الاسماء بسمياتها وان لا نخلط المصطلحات، فليس كل قطعة قماش على الرأس حجاب،، وصدق رب العزة في قوله " فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور"

  • Mariebataire

    كل ما يهم هو كسب المال....اما المبادئ والدين فمن الماضي...هذا مايسمي النفاق...سلام

  • marwa

    السلام
    الحجاب لا يناقض الحياة ..........بالعكس الحجاب يستر جمال المراة......مع اني رايت محجبات يزيدهن الحجاب جمالا
    وانا اتحدث عن الحجاب الشرعي
    اما ما تتحدثون عنه فلا علاقة له بالحجاب......هل تقصدون ان الحجاب لا يمنع من الغناء في حين ان الغناء حرام
    الحجاب لا يمنع الفتاة ان تكون ملكة جمال في بيتها او في محاضر النساء....اما الرقص ....فصراحة الحجاب يعيق الرقص ....من ارادت الرقص فلتنزعه............لا ادري ان كان المقال يقصد مدح الحجاب او الاستهزاء به

  • بدون اسم

    حب التزين هو فطرة جبلت عليها الأنثى ، أما أي اجبار على كبح هذه الفطرة يقابله تحايل من الأنثى على هذه الاكراهات عبرالتفاف حولها و مقاومتها استجابة لفطرتها التي جبلت على التزين و التجمل ، والدليل على ذلك أن النساء يتحايلن على الحجاب من أجل اتباع الفطرة السليمة التي خلقن عليها ، فتجد الواحدة منهن ترتدي خمارات أو أحجبة ملونة أو مفصلة بشكل جميل أو مزركشة بأكسوسوارات و حلي جميلة ، المهم أنها تفعل كل ما بوسعها لتبدو أنيقة و جميلة ، و هذا أمر طبيعي و موافق للفطرة و كل ما خالف ذلك يناقض الفطرة الطبيعية

  • زوليخة

    عيش تشوف مازال نزيدو نشوفو العجب.....2897