-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يتجه إلى حصد لقب "البريميرليغ" ومرشح قوي لدوري الأبطال

محرز التاريخي.. أكثر لاعبي العرب تتويجا في إنجلترا

توفيق عمارة
  • 4272
  • 1
محرز التاريخي.. أكثر لاعبي العرب تتويجا في إنجلترا

أصبح اللاعب الدولي الجزائري، رياض محرز، اللاعب العربي الأكثر تتويجا في إنجلترا بعد أن حصد لقبا جديدا، الأحد، ليصل إلى مستوى وأرقام يصعب تحطيمها في المستقبل القريب، ولم يتمكن من بلوغها حتى المصري، محمد صلاح، منافسه الأول على اللقب الفخري لأفضل لاعب عربي، وبإمكان محرز الوصول إلى رقم استثنائي آخر خلال الأيام المقبلة بإضافة لقب الدوري الإنجليزي مع إمكانية التتويج بلقب دوري الأبطال.

أضاف محرز لقبا جديدا إلى خزائنه إثر تتويجه بلقب مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية، أول أمس، بعد الفوز على نادي توتنهام في الدور النهائي على ملعب ومبلي بهدف دون رد، ليواصل تحطيم كل الأرقام من حيث عدد الألقاب التي تحصل عليها في الكرة الإنجليزية، فهو اللاعب العربي الأكثر تتويجا بحصوله على ثمانية ألقاب مختلفة، منها لقبان في “البريميرليغ” (واحد مع ليستر وآخر مع مانشستر سيتي)، وثلاثة ألقاب في كأس الرابطة مع السيتي ولقب في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي ولقبان في كأس الدرع الخيرية.

وكانت بصمة النجم الجزائري حاضرة في نهائي ومبلي بالمستويات التي قدمها أمام توتنهام، رغم أنه خاض المباراة وهو صائم، حيث لعب واحدة من أفضل مبارياته حتى لو أنه لم يصل إلى مرمى الفرنسي هوغو لوريس، الذي حرمه من التسجيل في واحدة من أخطر فرص المباراة، واللاعب الجزائري كسر العديد من الأرقام ويسير نحو تسجيل موسم استثنائي بإضافة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز قريبا وربما لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مشواره، بعد أن كان أول لاعب عربي يتوج بكل الألقاب المحلية خلال موسم واحد في إنجلترا عام 2019، وهي الدرع الخيرية الإنجليزية، وكأس الرابطة الإنجليزية، والدوري الإنجليزي الممتاز، وأخيرا كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتفاعلت جماهير المان سيتي مع الدور الكبير الذي قدمه محرز في مباراة توتنهام، بعد تغريدة نشرت على الحساب الرسمي للنادي باللغة العربية على “تويتر”، كتب فيها: “فعلناها يا محرز”، مرفقة بصورة احتفاله بهدف الفوز مع الفرنسي، إيمريك لابورت، وعلق أحد المشجعين: “أفضل لاعب في المباراة حرووز”، قبل أن تهنئ مشجعة أخرى الجزائري بلقبه الجديد، وقالت: “مبروك لفخرنا.. حرووز”، وتابعت الجماهير الإشادة بلاعب ليستر السابق وتمنت له إضافة لقب دوري الأبطال إلى رصيده، حيث قال أحدهم، مغردا: “والقادم أفضل.. لقب البريميرليغ وذات الأذنين”، قبل أن يضيف آخر: “محرز فخر الدنيا”، في حين نشر مشجع آخر صورة فوزه بجائزة المباراة دون تعليق بشعار الصورة خير من ألف عنوان.

محرز رجل النهائي يكشف سّر فوز السيتي:
عليك أن تفوز حتى ولو لم تلعب جيدا

اختير النجم الجزائري، رياض محرز، أحسن لاعب في المباراة النهائية لبطولة كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم، التي توج بها فريقه مانشستر سيتي بفوزه أمام توتنهام بـ 1-0.

وتحدث رياض محرز بعد انتهاء المباراة النهائية عن سر الفوز الذي حققه فريقه في نهائي هذه المنافسة، التي فيها حقق النجم الجزائري لقبه الثالث على التوالي مع 4 لفريقه مانشستر سيتي، الذي سيطر على كأس الرابطة الإنكليزية في عهد المدير الفني بيب غوارديولا.

وتحدث محرز لشبكة “سكاي سبورت” البريطانية، حيث قال: “إنه نهائي عليك أن تفوز به حتى ولو لم تلعب بشكل جيد، لكن المهم أننا اليوم لعبنا بشكل جيد ففزنا، لقد قمنا بعمل رائع طوال هذا الأسبوع لأجل هذه اللحظة”، وتابع النجم الجزائري رياض محرز: “كم كان رائعاً أن نستعيد جماهيرنا في هذه المباراة، لقد لعبنا أمام 8000 متفرج، أتمنى أن يستمروا في الحضور وفقاً للإجراءات المتخذة من قبل المسؤولين”.

وعن إمكانية تأثير مجهودات لاعبي مانشستر سيتي على حضورهم البدني في اللقاء المنتظر ضد باريس سان جيرمان الأربعاء بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كشف محرز: “أقول لك الحقيقة أحب اللعب كل ثلاثة أيام، أتمنى أن نلعب كل ثلاثة أيام طوال العام”. ورغم أنه لم يسجل، إلا أن رياض محرز قدم إحدى أفضل مبارياته هذا الموسم سواء بلمساته السحرية أم تسديداته القوية التي جانبت المرمى تارة وتألق الحارس الفرنسي هوغو لوريس تارة أخرى، الذي فشل أمام مواطنه إيمريك لابورت صاحب هدف المباراة النهائية.

“الشيخ محرز” الاسم الجديد لمحرز

قدم النجم الجزائري رياض محرز أداء لافتاً للغاية في مباراة نهائي كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة لكرة القدم، بعدما ساهم في قيادة فريقه مانشستر سيتي للفوز والتتويج باللقب على حساب توتنهام بفضل قدراته وتمريراته وتحركاته داخل الملعب، وهو ما استحق بسببه جائزة أفضل لاعب في النهائي.

وتغنى نجم التعليق العربي في شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، التونسي عصام الشوالي بالأداء المثالي لمحارب الصحراء الذي عانى الأمرين في تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا بفضل إصرار الأخير على وضعه احتياطيا في أغلب المباريات، لكن المدرب الإسباني استعان بمحرز في التشكيلة الأساسية في النهائي فكسب النجم الجزائري الرهان.

وتألق محرز بشكل كبير في المباراة، مانحا المعلق التونسي الشوالي فرصة للتغزل بأدائه بصفته لاعبا عربيا مهما في الدوري الإنكليزي ومع فريق مانشستر سيتي، حيث أطلق عليه الشوالي لقبا جديدا نال استحسان الجماهير والمتابعين، حينما وصفه بأنه “الشيخ محرز” في ظل قيادته لفريقه صوب التتويج.

وتغنى الشوالي بالنجم محرز، بل وطالب بتتويجه بلقب أفضل لاعب أفريقي لهذا الموسم نظير قدراته المميزة مع السيتي ومنتخب بلاده الجزائر في التصفيات، وحقق رياض محرز مع نادي مانشستر سيتي منذ انضمامه في صيف عام 2018، لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بالإضافة إلى لق ب في كأس الاتحاد، ومثله في الدرع الخيرية، و3 بطولات في كأس الرابطة، ما يجعل الجزائري يعيش أفضل فترات مسيرته الاحترافية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ابو عمر

    بالمقلوب: منذ نعومة أظفاره وهو يداعب الكرة في بارادو حتى أكتشفه روراوة ودعمه زطشي وسمحوا له بالمبيت والتدريب في تشاكر حتى أصبح لاعبا كبيرا في شباب بلكور .ومن تم بيعه في السوق الفرنسي تم السوق الانجليزي.الا يرجع الفضل للمسؤولين الجزائريين في كل ما حققه الرجل؟