-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لعدم تصديقها أن الحب هو الدافع

محكمة سويسرية ترفض زواج سبعينية بشاب تونسي

جواهر الشروق
  • 6515
  • 29
محكمة سويسرية ترفض زواج سبعينية بشاب تونسي
ح.م

منعت محكمة سويسرية زواج مواطنة مسنة من شاب تونسي، لعدم تصديقها أن دافع الحب هو ما يكمن وراء طلب الزواج الذي تقدما به.

وقالت وسائل الإعلام السويسرية إن المحكمة السويسرية في “كانتون فو” لم تصدق وجود “علاقة حب” بين الشاب التونسي الذي لم يتجاوز عمره 21 عاما، والمواطنة السويسرية المسنة التي تبلغ من العمر 71 عاما، وهو ما دفعها لرفض الطلب وعدم القبول به، خاصة وأن بعض المهاجرين يلجأون إلى الزواج “صورياً” من مواطنات سويسريات من أجل الحصول على تصاريح الإقامة أو الجنسية. 

وأشارت المحكمة إلى أن الدافع الأساسي وراء طلب الزواج هو الحصول على تصريح إقامة في سويسرا.

وكانت المواطنة المسنة قد تعرفت على الشاب التونسي عبر الانترنت، وذهبت بعد ذلك إلى تونس لزيارته، ثم تقدما معًا بطلب إلى السفارة السويسرية من أجل تسجيل الزواج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
29
  • الونشريسي

    لقد ضاعت منه الاقامة

  • محمد

    تزوجتها شمطاء قد شاب وريدها**وللناس فيما يعشقون مذاهب............سبعينية شارفة خير من جزائرية ما تصلح لوالو

  • بدون اسم

    شخصية المرأة العربية المسلمة عامة والجزائرية على الخصوص مميعة كقاعدة ( مهيأ بفعل التربية للزواج بهدف الحصول على مأوى مستقل ومرافق ) وليس لتكوين الأسرة المبنية على أسس سلبمة ) فيكفيها قدوم ذكرولو جاهل وطلاب يطلب يدها مهما كانت وضعيتها الأجتماعية لتفبل الطلب خلافا لرغبتها وتتظاهر بالرضى والخضوع الأعمى إلى حين الثوران كالبركان ويتهدم كل مابني على أسس فوضوية . (للذكر المعاق ذهنيا دور مهم في ذلك ويكون من يتحمل نصف النتائج عن جهل ).

  • بدون اسم

    25- سي نورمال ماتخليكش حيى . العربية لا تتخلى عليك إلا إذا تأكدت أنك في القبر وبعدها تبحث عن أول قادم يحل محلك . في حالة تأكدها من مرضك أوعدم صلاحيتك تقوم بخلعك وتطلب النفقة والسكن ولو كنت طلابا أمام المسجد . ( هي اتديرلك الخبزة بصح خبزة مرة .

  • أخوكم

    حشا بنات بنات بلادي ما يعرفلهمش غير ألي يستحقهن والله غير كأكل من يدها لعزيزة طرف كسرة سخونة طايبة على الطاجين وعلى نار من حطب الدنيا وما فيها وخلي أيقولو عليها أومودخان كما هو شائع عندنا حاجة وحدة متأكد منها بنت بلادك ما تخليكش غدوة طاحت بيك ولا صرالك أي مكروه.

  • لمياء

    سلامي لك انت ايضا يا اختي العزيزة ماتعمريش راسك بيهم تمرطي لي يقول واش يقول نحن نعرف اننا جميلات وهدا لايحتاج الى برهان .

  • Anaya

    المشكلة يا اختي لمياء ماشي كي يسبك البراني؛ المشكلة كي يسبك ولد بلادك :الي يقول سحارات والي يقول موستاشات والي يقول مزعوقات والي يقول شعركم مكشرد. في كل موضوع يطيحوا بنا؛ أنا هاذي الي تغيضني وكما قتلك كي تجي من البراني والله ما طابت ما تحرقت! سلامي لك واتمنى تكوني بخير!

  • لمياء

    اكيد القاورية ماترحمش وكيما نقولو تسرطك بلا ما تمضغك في كل الدول العربية لايوجد مثل الجزائرية الفحلة والله واحد من دولة عربية لاادكر اسمها تجنبا للحساسية يقول لنا انه لايرضى ان يزوج ابنته بالجزائري لانه يهينها ويسبها وتسكت .

  • Anaya

    يا لمياء يا أختي لو كان به سحور نعذروه! لكن صدقيني انا لا أظن ذلك هذا من إياهم عرفتي؛ عامل كالفراشة و العربية لا تليق بهذا النوع لأنها لها شرف و أصل! إن يتهم كل العربيات بالسحر و الشعوذة هي فقط طريقة يتحجج بها لزواجه بكأس gawriya ترميه كما يرمى ال kleenex يستاهل.

  • واقعية

    44 لم تتزوج حتى اليهودية ما الذي يمنعك من الزواج الى هذا السن هالشطارة بمعرفة النساء حتى وليت تعيب العربية الي منها اصلك و فصلك ؟؟؟؟؟؟ .... و الي ما لحق العنب قال حامض .

  • لمياء

    بالنسبة للرقم 15 ليس قضية اصل لا الومه لان رده وعمره تجاوز (44 سنة دون زواج) يوحيان انه انسان عانى كثيرا ويرجع السبب للسحور المهم ربي يفرج عليه انشاء الله ويفك عقدتك وانا اقول لك ماقلته موجود عند العرب وعند القاوريات ولكن بصورة اكبر عند العربيات لي مايخافوش ربي والدليل ماوجد في المقابر الله يعافينا واياكم المهم حسبنا الله ونعم الوكيل .

  • Anaya

    15 .....تقول (رغم أنني تجاوزت 44 سنة ؛لا أتزوج العربية فيها و فيها وفيها. ....)
    الله لا تزوجت أصلا !!! العربية ماراهيش تتلاوح عندك!
    و قرارك صائب لأنك تضر أكثر مما تنفع بهذه العقلية المتعالية و القلب الأسود الذي لا يكن إلا الكره والحقد لبنات جلدته.
    جدتي رحمها الله كانت تقول:
    وين تربيتي يا القريعة وين طوالت عنيقتك! !؟؟؟

  • لمياء

    مادا لو كان العكس سبعيني يتزوج من شابة 21 سنة اكيد سيكون الرد بالايجاب وانها حالة عاية في مجتمع يكون فيه الزواج حسب منظومته الثقافية التي تعتبر ضرورة ان يكون الرجل اكبر من المراة وهو لابد ان ينال الاحترام والتقدير والتبعية من طرف المراة اد من غير المعقول ان يكون العكس ولكن في حالة هده السويسرية زكارة في العرب وانما زواج عشريني مع سبعينية عادي جدا في المجتمعات الغربية .فهم تزوجوا حتى مع الحيوانات .

  • Anaya

    هذي راهي فايتاتو بأجيال !ليس سنوات فقط، أكيد الزواج هذا غير مبني على الحب على الأقل من طرف الشاب. في دزاير 40 يقولوا طاب جنانها و هذي واش يقولوا! ؟
    و حتى فرضا يعني يجمعهما الحب لو عاشا معا لا يدوم ذلك لأنهما سيكونا عرضة
    Le choc intergenerationnel !
    كبيرة عليه بزااااااف؛
    Cougar هذي!

  • بدون اسم

    11 العربية صغيرة كانت أو شارفة بحال البعظ لاتوجد فيها فائدة سواء الوثائق أو مادة ولا اي شيء يفيد سوى لقباحة واسحور وسوء المعاملة والملآمرة . تدبيرتك خليها ليك لا أتزوج بالعربية رغم أني تجاوزت 44 ستة .

  • أخوكم

    علاش ما لقاش بنات المغتربين المسلمات كان أفضل يربح دين ودنيا.

  • بدون اسم

    و لربما يا منى هي اكثر انوثة و جاذبية منك برغم سنها ... فتزوجها ليغيظك يا متفلسفة .

  • بدون اسم

    انت ذهبت بعيدا في تحليلك انا قرأت الموضوع من باب الفكاهة و التسلية قلت ان هذا الشخص له جرأة من نوع خاص و العجوز نفس الشيئ ... لكن مانراه في الوقع ان زواج المصالح يقع في كل مكان و ربما يتحول الى حب حقيقي و ربما الحب الحقيقي يتحول الى كره و طلاق ... فالامور جد نسبية مع الانسان بتعقيداته و حاجياته . و عن موضوع الدعارة فلربما انت اعلم مني في هذا المجال بحكم تجربتك لهذا لن اخوض في هذا الباب .

  • بدون اسم

    Eh bien merci pour ce que La Suisse a fait....Car vraiment on voit des couples aujourd'hui en europe qui n'iont du couple que le nom...Au fait beaucoup de vieilles dames se marient avec de tres jeunes garçons arabes ou noirs pour les papiers et même de tres jeunes femmes arabes ou autres se marient avec des vieux europiens à cause des papiersTrop de sans papiers et il y apas du travail alors les vieux et vieilles profitent de cette situation.Je vous donne UN CONSEIL DE FRERE restez chez vous....

  • الى التعليق 6

    حتى و لو حدث زواج المصلحة في المماليك الأوروبية فهذا لا ينفي أنه خطأ ، الخطأ خطأ سواء أكان في الجزائر أو في أوروبا نعم من حق الانسان أن يكون حرا في قراراته ،لكن ليس من حقه أن ينتهك براءة طفلة لم تبلغ سن الرشد
    زواج المصلحة هو : ( الزواج مقابل مصلحة ما : قد تكون مالا أو وثائق الاقامة أو مكانة اجتماعية و غير ذلك من المصالح )
    زواج المصلحة معناه اقامة علاقة جسدية بدون عواطف و لا مشاعر الحب و المشاركة الوجدانية ، تماما كما يحصل في بيوت الدعارة حيث ( العلاقات الجسدية تكون مقابل المال)

  • منى

    بدون شك هو زواج مصلحة لأن الفارق جدددددددددددددددد كبير فلو أنه عام أو عامين أو حتى خمس سنوات نستطيع أن نصدق أنه هناك حب و لكن بفارق 50 سنة واااااااااااااااااو لهو الطمع بأم عينه، و الله عيب عليكم يا شباب الطمع بهدلتوا بينا كعرب.

  • gruyère suisse

    الكثير من الاروبيين ياءتون الى تونس لجراحة التجميل
    ربما بدت له اصغر من سنها بعد ان قامت بهكذا عملية

  • مرابطي

    عيش أتشوف وعيش تسمع

  • بدون اسم

    زواج المصالح كان يحذث منذ القدم و لا داعي للنفاق حتى بين المماليك الاوربية ... و اذا بلغت المرأة و احبت الرجل فهي حرة فمن انت حتى تاتي و تملي على الناس كيف يجب ان يتصرفوا ... و الشاب حر في حياته اين يضع شيئه ... ربما لقد جننت و فقد فطرتك السليمة لقراءتك الا الغريب من الافكار ...

  • واقعية

    عندهم حق ومن يصدق ان شابا عربيا يتزوج عجوزا من اجل الحب ؟؟؟ .... و بعدها تروح لعندي مانقلك تشتكي سي علاه راهو غدر بيا و سرقني و هرب .... سيناريو معروف

  • Psychologue

    عندهم الحق
    أي علاقة بين طرفين يكون فارق السن بينهما ضخما تعتبر زواج مصلحة .
    أن يتزوج رجل بامرأة تكبره بسنوات كثيرة , أو أن تتزوج امرأة برجل بعمر والدها أو بعمر جدها هو قطعا زواج مصلحة و انحراف عن الفطرة الطبيعية التي تتطلب توافقا في السن بين الرجل و المرأة .
    أما زواج رجل بالغ بقاصر في عمر ابنته أو حفيدته فهذا يعتبر في أدبيات الطب العقلي شذوذ و انحراف جنسي يستوجب العلاج في مصحات الأمراض العقلية .

  • بدون اسم

    حاب يدي الاوراق و الورث و القانون قطع له رزقه ... و حكم جائر على العجوز المقرقبة بالوحدة و الجفاف العاطفي ...

  • بدون اسم

    حرام عليكم ، لو كان عندنا ما يلقاو حتى مشكل .

  • di nappoli

    اكيد يريد الزواج من اجل الاقامة ولكن لسوء حضه والكثرين همشوا في بلدانهم وقوبلوا بالرفض في اروبا.