-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحجة الخشية من تدني درجاتهم

مدارس بريطانية تحثّ الطلبة المسلمين على الإفطار في رمضان!

جواهر الشروق
  • 2554
  • 17
مدارس بريطانية تحثّ الطلبة المسلمين على الإفطار في رمضان!
ح.م

طالبت إدارة مئات المدارس في انجلترا وايرلندا الشمالية وويلز، من أهالي الطلاب المسلمين أن يسمحوا لأبنائهم بالإفطار في شهر رمضان خلال فترة الامتحانات، خوفًا من أن يوثّر ذلك على درجاتهم.

وبحسب صحيفة “ديلي تيلغراف” البريطانية، فإنّ موعد فترة الامتحانات للمدارس في انجلترا يأتي هذا العام خلال فصل الصيف، ويمتد من السادس من جوان إلى الخامس من جويلية، وهذا الأمر يحدث لأول مرة منذ 30 عامًا.

هذا وأضافت الصحيفة أنّ مدراء المدارس يخشون أن يسبب الصيّام مشاكل صحيّة للطلبة خلال هذا الوقت من العام، حيث يكون نهار اليوم طويلًا، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على علاماتهم، حسب قولهم.

وفي وقت سابق من هذا العام، قدّمت رابطة قادة المدارس والجامعات في بريطانيا نصيحة للطلاب المسلمين بالإفطار في شهر رمضان، وأن يمتنعوا عن تأدية الصلاة طيلة فترة الليل حتى لا يرهقوا أنفسهم.

وبحسب الصحيفة فإن مسؤولين في الحكومة البريطانيّة، وافقوا على هذه التعليمات قبل توزيعها على أهالي الطلاب في المدارس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • بدون اسم

    11 أراه أنه أسهل من كل السنوات الماضية فهذه السنة أهتديت إلى حكمة لم يسبق لي أن أهتديت إليها سابقا.

  • بدون اسم

    12 إن الله عظيم ولا يتكلم إلا مع العظماء ( البكبك والمغندفين تركهم لفتاوى شيوخ الجهل والتجهيل وتجار الأغبياء من الفقراء والمساكين وإبن السبيل والأرامل ) تقول إن الله قال ؟ ببغائ قديم من الجزائر بيتكلم عربي .

  • بدون اسم

    15 بتصويمك لأبنك ذو 8 سنوات تكون قد أرتكلت جريمة معاقب عليها قانونا في كل انظمة قانون العقوبات العالمية ( تعريض صحة قاصر لخطر محقق ) وخالفت قواعد كل الديانات منها الإسلام ( لاتلقوا بانفسكم إلى التهلكة ) أنت إنسان مريض وإن لم تكن كذلك فانت مجرم وغير مؤهل لأن تكون أبا يحافظ على صحة أبنائه ( تستحق الحبس وسحب صفة الأبوة منك قانونا ) نقاوسي

  • no one

    انا مقيم بلندن ولم اسمع ابدا بهذا الخبر
    اللذى اعرفه هو ان الصيام ممنوع في المدارس الابتدائية لصغر سنهم اما المدارس الاخري فهو مسموح
    لذا يصوم ابني ذو 8 سنوات ايام عطلة الاسبوع فقط
    مع العلم ان توقيت الافطار هذه السنة سيصل حدود 9:25 دقيقة
    فرمضان مبارك

  • Adel Maloufi

    خبر لا خبر عنه.
    في بريطانيا لا أحد يلزم علي أحد
    و لا أحد يتجرأ أن يتفوه في حق المسلمين
    الكذب داير حالة في بلاد العجايب

  • صياد السمك

    لو كان رمضان مضر بصحة الانسان المؤمن لا قال الله لنا في كتابه لا تصومو رمضان في وقت الصيف او رخصة لنا افطار في امتحان. الله سبحانو رخس لنا الافطار عند المرض او السفر لا غير.اما الكفاراو الصهيون يريدون ضرب الاسلام و محاربته باي وسيلة منذ عقود الزمن لان المسلمون يتكاثرون و الصهيون و الكفار خائفون من ان يتقوى الاسلام فهاذه الخرجات مجرد حرب على الاسلام و المسلمين في دولاوروبا النجسة.
    ان الله داري بعباده المؤمنون ماهوا النافع و المضر وليس الحكومة البريطانية التي قسمت فلسطين.
    نعلة الله عليهم

  • محمد رمضان

    رمضان هذه السنة سيكون صعبا، فالإمساك على 3 صباحا والمغرب على 9 ليلا وفي شمال أوروبا قد يصل الى 10 ليلا. ضف الى ذلك الحرارة والتبرج والنَّاس تأكل وتشرب في الشارع، لكن ان شاء الله أجر عظيم لمن صام.

  • محمد

    رمضان كل يوم كفارة تاعو 60يوم
    30 *60=180
    180÷12= 150!!!!!!!
    يعنى تصوم 30 يوم او 150 عام من الغبى ياوجوه الشر
    اروحو ٱروبا تشوفو الكفار يصومو تب لكم عقلكم بحب الذل لناس ، حمدو لله حنا مذلولين لربى شرف كبير.
    الله يهدى من يشششششششاء برك وان ام يشاء والله مايهديك ،واحد راه يصوم ٱؤ مانعرف لوكان مقبول يخى وجوه الشر الله لاتربحكم

  • محمد

    وليدى 14 و بنتى 15 يصومو ملى كانو 10 سنين ، كى يخلاص رمضان ، العام الماضى صامو معاهم الالمان فى القسم كلهم ، اذان المغرب على 10
    صاحبى مغربى وليدو 8 سنين اقسم بلله غير صام العام الماضى يوزن وقيل 20 كلو مشمخ ، باباه يحلل فيه كول قالو تزيد تعاودها نهرب م الدار حتى باباه خاف ، والله غير يصوم وينوذ صباح يروح المدرسة ؤ كلش رمضان هدية من عند الله ويوجد بزاف وجوه الشر ميستهلوهش لان ربى ميحبش يشوفهم صايمين وميحبش يدو الاجر العظيم. ولكل وكالين رمضان نقولولهم كحلو علينا ف العيد ٱليس لعيد بقريب ههههههههه

  • موزة

    الصيام صحة والرسول صلى الله عليه وسلم قال:" صوموا تصحوا" ولو رآه الله يلحق بالعبد ضررا لما جعله فرضا، فلا داعي للتعليق من أجل التعليق . أنا شخصيا اجتزت امتحان البكالوريا في شهر رمضان ، وكنت أقطع مسافة 20كيلومترا ولم يمنعني الصيام من النجاح . والكفار يسمحون لأنفسهم بالتدخل في ديننا لضعف وجدوه فينا ،لذا نقول لهم : إن الله تعالى أخذ بعين الاعتبار أولئك الذين لا يستطيعون أن يصوموا وسمح لهم بالإفطار مقابل القضاء أو الإطعام.الإسلام دين يسر ولا داعي للفتوى دون علم.

  • بدون اسم

    الى رقم 4 رراك تخرط راني عايش في بريطانيا واحد ماقال شيئ عن رمضان و الصيام و اذا ذكر فمن باب النصيحة البسيطة و العفوية و الانسانية و ليس من باب الخطابات الابوية المتسلطة التي تلقيها علينا انت و امثالك ...

  • بدون اسم

    c est pas grave quand ça vient de la grande bretagne ,mais si ça venait de la france ça aurait été autre chose et autre discours الرخس

  • بدون اسم

    الى رقم 4 هل انت مفتي سبحان الله

  • بلقاسم

    نصيحة تتطابق ومبادئ الإسلام....ونصيحة تربوية في المستوى...

  • بدون اسم

    الرسول ص ل ع وسلم لم يصم إلا بعد أن بلغ سن 45 سنة تاريخ نزول الوحي . (حتى ولا راجل واعي ) أنا عندي 43 سنة برك باقيلي عامين .

  • بدون اسم

    خلي اوجوه الهم والشر يقتلهم الشر .

  • rachid

    الرسول ص لم يصم رمضان خلال الصيف لأن رمضان لم يصادف فصل الصيف خلال حياة الرسول ص