-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مرحباً بالجزائريين في فلسطين!

حفيظ دراجي
  • 20851
  • 0
مرحباً بالجزائريين في فلسطين!

زيارة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم إلى الجزائر، كانت هذه الأيام حدثا بارزا في حياة الجزائريين، وستكون موعدا جديدا لتأكيد تقديرنا واحترامنا وتعلقنا بقضيتنا الأولى والأخيرة، وسيلمس إثرها أبناؤنا الفلسطينيون الأعزاء بأن الجزائريين بكل أعمارهم، نشأوا على عبارة الراحل هواري بومدين “نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة”، وسيلمسون بأنهم زاروا أرضا احتضنت ثوار وأبناء فلسطين، وتم فيها الإعلان عن قيام دولة فلسطين، وسيلمسون بأنهم كانوا في أحضان شعب يتنفس فلسطين، والتقوا بشعب يعتبر القضية الفلسطينية قضيته الأولى ومن أبجديات دينه الإسلام.

الأمر لن يكون عاديا ولن يكون مجرد مباراة تحضيرية، لأنه لا يمكن لأي منتخب أن يواجه نفسه، ولا يمكن لمنتخب فلسطين أن يواجه منتخب فلسطين على أرض فلسطين! ويحضرها عشرات الآلاف من المناصرين الفلسطينيين، كلهم يهتفون “فلسطين الشهداء”، التي سبق لهم وأن هتفوا بها في كل المحطات التاريخية للمنتخب الجزائري، الذي كان أيضا منتخبا فلسطينيا بامتياز في قلوب الفلسطينيين، في كل مواعيده الرياضية في كأس أمم أفريقيا وكأس العالم.      

الأمر ليس عاديا، ولا يمكن اعتباره مجرد موعد لإجراء مباراة ودية، بل هو موعد يحرك فينا مجددا مشاعر الحزن على أبناء شعبنا، الذين يتألمون تحت وطأة الاحتلال الصهيوني، ويحرك فينا مشاعر الاعتزاز ببطولاتهم وتضحياتهم، التي لا تختلف عن بطولات وتضحيات شهدائنا ضد الاستعمار الفرنسي، وسيمح لنا بضخ نفس جديد في نفوس أبنائنا، ومن خلاله في نفوس شعبنا الفلسطيني، لمواصلة مقاومته وكفاحه من أجل استعادة حقه وحقنا في الصلاة في المسجد الأقصى، وبناء دولته ودولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.   

الأكيد أن الفلسطينيين يدركون حجم ذلك الدعم الرسمي للدولة الجزائرية عبر التاريخ، من خلال الوفاء بالتزاماتها السياسية والمالية تجاه دولة فلسطين، ويدركون بأنه سيكون التزاما أزليا لكل الحكومات الجزائرية، مهما كانت الظروف، لكن منتخب بلادهم الذي حل في الجزائر سيشهد ويلمس بأم عينيه ذلك التقديس الذي يحمله الجزائريون لشعب فلسطين عبر كل الأجيال، وذلك الإجماع الشعبي على أن القضية الفلسطينية هي أيضا قضية شعب جزائري، لا يجامل ولا ينافق ولا يساوم، ولن يتردد في التعبير عن احترامه لنضالات أبناء شعبنا الفلسطيني، وتضحياتهم من أجل استعادة حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم الفلسطينية على أرض فلسطين.  

سفراء الشعب الفلسطيني إلى الجزائر سيدركون بأن الجزائريين قد يختلفون فيما بينهم في أمور كثيرة، لكن لا أحد فيهم يختلف مع الآخر في دعم القضية الفلسطينية، بكل الطرق والوسائل، ولا تختلف مشاعرهم تجاه أبناء شعبنا عن مشاعرهم الأخوية تجاه بعضهم، وبأن الكثير منهم يحلم بالاستشهاد على أرض فلسطين.       

جزائريو فلسطين الممثلون في منتخب الكرة، سيجدون أنفسهم على أرض الجزائر الفلسطينية، وسيعيشون أجواء لم تخطر على بالهم، ولم يألفوها في أي مكان في العالم، لتكون وقودا لهم في مواصلة طريق الكفاح ضد الاحتلال الإسرائيلي، وضد التواطؤ العربي، الرسمي طبعا وليس الشعبي، لأن الشعوب العربية تحمل بدورها الكثير من مشاعر الدعم والتقدير لشعبنا الصامد في فلسطين.

أولى بوادر الحفاوة والمحبة والتقدير لمسها الوفد الفلسطيني في مطار الجزائر عند وصولهم أين وجدوا الصغار والكبار في استقبالهم بطريقة لم يسبق لها مثيل مع أي وفد أخر حل بالجزائر، فأهلا وسهلا بأبنائنا الفلسطينيين على أرض الجزائر الفلسطينية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • djamel

    j'ai l'impression que les algériens sont devenus des donquichottes des temps modernes, en imaginant des ennemis qui n'existent pas et en donnant aux palestiniens des dimensions qui dépasse l'imaginaire en plus de l'argent qu'on leur donne.les palestiniens eux même se basculent pour se faire naturaliser israeliens.

  • hacene

    la démagogie n'a pas de limite en algérie, vous avez raison d'endormir ce peuple comme vous le faites quand vous étiez à Entv.de lui faire croire à l'incroyable,de le caresser dans le sens de chohada et de je ne sais quoi...il me parez bête qu'un homme qu'il se la joue intellectuel ne connait pas l'histoire des religion et entre dans les manipulation politico-religieuse qui ont déja détruit ce pays par des slogans de mensonge.sinon comment faire d'un match un événement politique voir militaire

  • احمد

    من خلال التعاليق، تسهل معرفة تعاليق عبد المخزن المخربي لم يجدوا ماتفرغون به عقدتهم و حقدهم سوى بمحاولة نشر الفتنة بين الأشقاء. أتدري من يفعل ذك؟ الشيطان. لهذا فأنتم شيطانين، لعنكم الله في الدنيا و الآخرة. و اعلموا يا عبيد المخزن عميل إسرائيل، أن فلسطين في قلب و وجدان كل جزائري إلى الممات.

  • Satiga

    "Merci monsieur Si Hafidh, nous avons fait de notre chère Algérie "le figuier du chemin karmet étrigue" au lieu de nous occuper d elle et la construire pour les algériens".Moi, je crois dur comme fer que dans les moments difficiles je ne trouverai à mes cotés qu un algérien comme moi, les autres je n ai aucune relation avec eux .Alors parlons algérien pensons algérien et construisons l Algérie pour les algériens et c est tout

  • بوحفص

    .... وهذا يحسب لهم
    يا ايها الاسم قل لسيدك محمد 6 الذي تسمى باسم سيد الخلق ان ينزل علم العدو من ارض الغرب الطاهرة قبل ان تتحدث عن الرجال
    اما فلسطين فليست الا الجغرافيا و الا لماتغنا بها فتياننا بالملاعب
    اما الرجال في ارض الشهداء الحمد لله عد بالذاكر لـ2009 لما اعتديا على ابنائنا بالقاهرة والفاهم يفهم و الحديث قياس '' اذا كان الكوافا نتوعنا قالو فلسطين الشهداء ومستعدين يموتوا على جالها فماذا عن البقية الساحق من الشعب اقرء في تاريخ حرب 73 معركة الدبية

  • السعيد

    اضعف الايمان ان تساند الشعب الفلسطيني مهما كانت احوال العرب

  • محمد الجزائري

    هنيئا للجزائريين بهاته المناسبة الكبيرة وبهؤلاء الضيوف الأكارم الذين هم في حقيقة الأمر هم أصحاب الدار ولافرق بيننا وبينهم لهم من أرضنا ماشاؤوا فليختاروا هم بأي الألوان يلعبون نحن منهم وهم منا.
    كل ماأتمناه وأرجوه أن يكون يوم المباراة عيدا حقيقيا لنعبر به عن شغفنا بقضيتنا الأبدية في انتظار العيد الأكبر والنصر المظفرعلى عتبات بين المقدس وتحريره من براثين الصهاينة المجرمين
    عاشت فلسطين الجزائر حرة أبية والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار

  • محمد الجزائري

    يوم المباراة سنكون كلنا فلسطين الشهداء يوم المباراة ستختلط مشاعر الجزائريين بين الفرح والحزن الفرح لأنها فرصة كبيرة وهامة للتعبير عما مايختلج في قلوب أبناء الوطن من مشاعر لايختلف اثنان في صدقها وحزن من جهة أخرى لأننا نتطلع إلى أبعد من مباراة في كرة قدم نتطلع إلى مأساة شعب وعزل قضية مصيرية لأمة منكوبة بين أعداء وعملاء .

  • رابح

    حريتنا لن تكتمل إلا بتحرير فلسطين,

  • Hanane

    كونوا بقوة في ملعب 5 جويلية فسيتوقف المطر الثلاثاء في الليل
    خذوا معكم نشيد فلسطين لترددوه في الملعب
    فدائي فدائي فدائي يا أرضي يا أرض الجدود
    فدائي فدائي فدائي يا شعبي يا شعب الخلود
    بعزمي وناري وبركان ثأري وأشواق دمي لأرضي وداري
    صعدت الجبالا وخضت النضالا قهرت المحالا حطمت القيود
    بعزم الرياح ونار السلاح وإصرار شعبي لخوض الكفاح
    فلسطين داري ودرب انتصاري فلسطين ثاري وأرض الصمود
    بحق القسم تحت ظل العلم بأرضي وشعبي ونار الألم

    اطبعوه في أوراق لترددوه مع الفريق زكارة في العديان

  • د أبو أكرم

    إن تأثرك بالإعلام الغربي يا فريد Farid من كندا هو الذي جعلك تتفوه بهذا الكلام !
    لم يقدم بلد من شهداء مثلما قدمه الجزائريون و الفلسطينيون !
    كم قدم أهل فلسطيم من شهداء ومجازر وتعذيب في الأسر و طرد و و
    كم قدم أهل غزة من تضحيات !
    3 إنتفاضات !
    الثالثة و الحالية تسمى انتفاضة السكاكين ! بالأمس فقط استشهد 3 فلسطينيين من فتاة في 14 سنة من العمر !
    فقط أن الغرب اجتمع على تكوين دولة اسرائيل بالمال والعدة والعتاد (أحدث الأسلحة) والعلم (القنبلة النووية) والسياسة (مجلس الأمن) قبله وعد بلفور !
    أما نحن

  • اياد 31

    مرحبا بفلسطين وبلدانا التاني والف مرحبا

  • Tahar Mohammed

    الجزائر العميقة ترحب بالوفد الفلسطيني في بلدهم الثاني ، ليس لأنهم فلسطينيون ، بل لأنهم يمثلون الشعب العربي الوحيد في الخط الأمامي للدفاع عن القدس أولى القبلتين و ثالث الحرمين ، و من يعلق على هذا المقال بتهكم ، أقول له انا شخصيا ، غرد خارج السرب ، فالطيور الداجنة لم تتعود على الطيران ..

  • salim

    Toi tu vi a doubai - tu te fais de l'argent a distance - tourism - palestinans sontune vermine- Il nyaura jamais de palestine - en 20 ans- arrete ton khorti- l'agerie ne veux pas s'associer aves la mafia et les voluers- et puis depuis quand toi tu es devenu un polician-

  • رضا

    تقرير جميل و الشعب الفلسطيني في بلادو

  • razki

    الى معلق 25
    نحن احرار و فلسطين ليست غيرنا . بل دم في عروقنا
    الله احفظ الجزائر و انصر فلسطين و كل مسلمين و اشفي مرضنا و ارحم موتنا
    شكرا يا استاذ حفيظ دراجي

  • رشيد رشيد

    كنت اضن ان المراركة حاقدين على الجزائر فقط لكن حسب تعليقاتهم حتى فلسطين لم تسلم هي الاخرى لكن لما تعرف السبب يسقط العجب. شكرا لك يا ابن الجزائر على هذا المقال الصادق و الهادف نعم فلسطين في قلوبنا و وجداننا الى الابد حتى تحرير فلسطين كل فلسطين.

  • سليم

    إلى رقم 24 تابع المقابلة و شجع الفريقين إلى أن يتوقف صوتك ثم توجه للبيت وافتح التلفاز على أي قناة إخبارية سترى ما يفعله الصهاينة في إنجاز مستوطنات جديدة
    الصهاينة لا يداعبون الكرة و لا يتابعون مقابلتكم مع فلسطين هم يعملون لبناء مستوطنات جديدة أم أنتم فتابعوا دعائكم و تابعو تشجيعكم و هم يتابعون تأسيس دولتهم هدا هو الفرق بيننا و بينهم.

  • دحمان

    نحرر انفسنا من فرنسا ثم نتحدث عن تحرير غيرنا

  • سالم بوخالفة

    لو سألت جزائريا من تشجع سيقول لك فلسطين .. في المحافل الدولية الى جانب اسم الجزائر كانت فلسطين دوما حاضرة بل لا أبالغ ان قلت ان الجزائر هي التي كانت حاضرة الى جانب اسم فلسطين فالجزائريون يذكرون فلسطين أكثر من الجزائر.....عند اللقاء اثكر ما سنسمعه " فلسطين الشهداء " خلال ال 90 دقيقة وان سجل المنتخب الفلسطيني هدفا سيشتعل ملعب 5 جويلية بالهتاف والتصفيق ..
    ربما ختى لاعبوا المنتخب الجزائري سيهنؤون مسجل الهدف
    يا رب النصر لفلسطين ( كل يفهم من هذه العبارة ما يشاء)

  • العنابي

    الى حفيظ إلى متى نكتفي بالدعاء على شاكلة " اللهم دمر إسرائيل " فالعواطف لا تكفي لأنها أقرب في أغلب الأحيان إلى النفاق خاصة نحن الجزائريين دائما زايدين عليها ونقول نحن نحرر فلسطين لوكان كنا في حدود مع فلسطين، و لكن نسينا أنفسنا بأننا مازلنا مستعمرين من فرنسا لحد الآن" إستعمار غير مباشر"
    كيف لا و نحن من استقبل الرئيس الفرنسي كالملوك و قبلنا يده و نتكلم لغته و نموت في بحار و نحن نحاول الوصول إليهم.....من فضلكم كفانا نفااااااقا.

  • محمد

    حقيقتك غير ذلك تلعب على عواطف الشعب الجزائري بالقضية الفلسطنية التي يستغلها الجميع

  • Un algérien

    Moi en tant qu algérien, je n ai jamais entendu ni lu qu un arabe non algérien tombé au champ d honneur pendant la guerre d Algérie, au contraire il y avait des pays arabes qui prenaient 30 pc des armes collectées par les algériens à travers le monde pour les laisser passer. Alors messieurs:" arretez votre khorti

  • Sergio

    Mais quel démon habite ces cinglés qui parlent au nom des algériens sans connaitre les réalités de la société algérienne? Arretez vos mensonges

  • farid

    لا يجب ان نكون فلسطينيين اكثر من الفلسطينيين . الذين يعملون و يتجولون في اسرائيل بدل ان يتحدوا للقيام بثورة ان لهم الشجاعة .... كفانا نفاقا يا دراجي و اغلب المعلقين

  • قريشي محمّد الأمين

    بوركت يا حفيظ و دام قلمك.

  • محمد

    بورك فيك واحسن فوك

  • جثة

    الى رقم 1 قل اسوأ مقال كتبه لحد الان.. .كم اكره ... "عواطف هانم" .

  • salim

    palestine 2 Algerie 0 incha allah on moin yatal3o au classement mondial

  • الجزائرية

    أرأيت يا دراجي كيف أننا قد نختلف معك كثيرا في الكثير من المواضيع لكن فلسطين توحد دائما رؤانا مثلما توحد قلوبنا ومواقفنا.بوركت

  • اسماء

    اروع ماقرأت شكرا يا ابن الجزائر

  • أبو قدس

    أطلب من لاعبي الفريق الجزائري عدم تسجيل أي هدف إذا استطاعوا الاقتراب من الشباك. فان الفريف الفلسطيني هو فريقهم . ويجب الاعتزار به دوليا.

  • dahmani

    فلسطين سيحررونكي الجزائريون عاشت فلسطين و تحياتي لاخي حفيظ الله يحفظك

  • ماهر عدنان قنديل

    نضم أصواتنا إلى صوت الأستاذ حفيظ دراجي ونقول: أهلاً وألف مرحباً بالوفد الفلسطيني على أرض الجزائر الفلسطينية..

  • nador24045

    .merci hafidh pour l'article , vive Palestine et nous somme touts palestine

  • الاسم

    وهل توجد(فلسطين)فعلا.....كل الخرائط العربية والاجنبية تشيرالى دولة(اسرائيل) وقطاع غزة والضفة الغربية..فقط...فأين هي فلسطين...؟...
    فلسطين ضاعت ولن تعود الا بعودة الرجال ..والرجال انقرضوا ولم يبق الا أشبابههم.الذين هم أقرب الى النساء..وان شئتم العجائز..

  • zakos

    دمت لنا فخرا يا عبد الحفيظ !!

  • فاطمة

    Merci pour cet article qui nous a touché droit au coeur

  • جزائري

    تكتب هذا يا حفيظ باسم الشعب الجزائري وبصدق - الكلمات معبرة والأحاسيس صادقة ولن يختلف معك آخر وهذا طبعا لأنك إبن الجزائر وعشت بسيطا في كنف المجتمع ولو كان بطنك منتفخ لما صدقك أحد، شكرا لك صدقت وأثنيت ووفيت وكفيت ...

    نحن شعبا ودولة كلنا فلسطين وفلسطين كلها لنا نحن، فمرحبا بالأشقاء في بلدهم الأول الجزائر

  • الاسم

    اللهم ارزقنا صلاة في المسجد الاقصى

  • جزائرية عاشقة لفلسطين

    الجزائر وفلسطين عشق ابدي فلسطين تسكن قلب كل جزائري ووجدانه نعم قد نختلف في كل شيىءالا حب فلسطين والجزائر

  • علي

    شكرا على الشعور الجميل وهذا هو احساسي نحو القضية.

  • جمال

    هذا أحسن مقال يكتبه حفيظ دراجي منذ ولوجه عالم الكتابة... شكرا لك.