-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهموها بالوقوف ضد مصلحة العمال

مستوردو “الشيفون” يهددون حنون بحملة مضادة للإطاحة بقوائمها في التشريعيات القادمة

الشروق أونلاين
  • 8002
  • 9
مستوردو “الشيفون” يهددون حنون بحملة مضادة للإطاحة بقوائمها في التشريعيات القادمة

يشرع مستوردو الملابس الرثة في احتجاج وطني بداية من يوم الأحد القادم، تنديدا بحظر استيراد “الشيفون من قبل نواب الشعب في إطار المصادقة على مشروع قانون المالية، ومن المزمع أن يتم تنظيم احتجاج على مستوى أربع ولايات يوميا، في ظل تلويح ممثل مستوردي “الشيفون” بالنزول إلى العاصمة مجددا.

  • واتهم شريف فرحي رئيس جمعية استيراد الملابس المستعملة الكائن مقرها بولاية تبسة التي تعد المصدر الأساسي “للشيفون” البارونات التي تستورد المنتوجات الصينية ذات النوعية الرديئة، بالوقوف وراء إسقاط المادة 27 من قانون المالية التكميلي2011 التي رخصت باستيراد الملابس الرثة.
  • وقال المصدر ذاته بأن أصحاب شركات استيراد ومعالجة الملابس الرثة وكذا أصحاب السجلات التجارية الذين ينشطون في هذا المجال، قرروا خوض احتجاج وطني لإرغام الحكومة على العدول عن منع استيراد الشيفون، قبيل مصادقة أعضاء مجلس الأمة على مشروع قانون المالية 2012، ووصف المتحدث القرار بالمجحف لأنه لا يخدم المعوزين والمحتاجين الذين لا يمكنهم اقتناء ملابس جديدة نظرا لغلاء أسعارها، وقال: “كيف لرب أسرة لا يزيد راتبه الشهري عن 20 ألف دج شراء ملابس جديدة أغلبها مستوردة من الخارج”.
  • ويرى مستوردو الملابس الرثة بأن نواب الشعب وقفوا ضد مصلحتهم، بعد أن صوتوا على مشروع قانون المالية لسنة 2012 الذي منع استيراد الشيفون، وهم يناشدون رئيس الجمهورية وكذا الوزير الأول أحمد أويحيى لفك هذا الإشكال حفاظا على المئات من مناصب العمل، التي قدرها مصدر من اتحاد التجار والحرفيين بأزيد من 20 ألف منصب عمل.
  • ويتحجج مستوردو وتجار الملابس الرثة الذين رفضوا حظر ممارسة هذا النشاط، بكون لديهم سجلات تجارية ويسددون الاشتراكات بصفة لصندوق الضمان الاجتماعي، فضلا عن اقتناء آلات من الخارج لمعالجة الملابس الرثة، وهم يرفضون اتهامهم بالقضاء على الصناعة النسيجية الوطنية، بحجة أن كافة المصانع العمومية أقفلت أبوابها خلال سنوات التسعينات، بسبب سياسة التصحيح الهيكلي وكذا الخوصصة التي قادتها الحكومة آنذاك.
  • ويتهم شريف فرحي زعيمة حزب العمال بأنها وقفت ضد مصلحة العمال بدل الدفاع عنهم، مهددا بشن حملة وطنية لحرمانها من الفوز بمقاعد خلال الانتخابات التشريعية القادمة، على خلفية إصرارها على حظر استيراد الملابس المستعملة بحجة الحفاظ على الصناعة النسيجية الوطنية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • ali

    فاقو بيك حنونتي خلي الزوليا اتعيش والتاي بالسياسة انتاعك الي شيباتك

  • عامر

    البرلمان حظر دخول الشيفون الي الزواولة نعم ..............لكن هناك شئ واحد الشيفون سيبقي يدخل الي التراب الوطني عبر حدودنا الشرقية سنلبس أجمل الملابس وط.... في البرلمان ..........تحيا ولاية تبسة والله أكبر علي الجزائر الحبيبة

  • beskri

    انا عيدت من الشفون...سروال200دج....قمجة100دج...فيستة300دج...سباط500دج....المجموع1100دج...و احمدلله...............................روح اشري الجديد و شوف...........................ربي يهديكم يا مسؤلين ويا نواب.....

  • بدون اسم

    على المواطن أن يكون واعيا وفقط.

  • عاشق الشيفون

    هل سن قانون يمنع استيراد الرثاثة اي الشيفون هو من اولويات البرلمان والاحزاب اتقوا الله فينا فنسبة 80 بالمئة من الشعب الجزائري لباسها من الرثاثة ففي الوقت الذي كنا ننتظر فيه اعفاء مستوردي الرثاثة من بعض الرسوم الجمركية حتى يتسنى لاكبر عدد من عديمي ومتوسطي الدخل اقتناء الشيفون بارخص ثمن هاهي تطالعنا السيدة لويزة حنون بدفاعها عن القطط السمان من مستوردي اللباس الغير صحي من اسيا خاصة منه الصين فمبروك يا رئيسة حزب العمال على المكسب الذي حققتيه وجحافل بائعي ومقتني الشيفون بانتظار قوائمك الانتخابية

  • malika

    سلام على المواطن ان يكون اكثر وعي وعلى دراية بما تسببه ملابس الشيفون من خطر وعلى السلطات ايجاد حلول لحماية جهل المستهلك

  • لويزة في شونزيليزي دير شوبينغ

    لويزة حنون تلبس من باري ملابسها تاتي من الشونزيليزي و كذلك بقية النواب و نحن يريدوننا ان نلبس الالبسة الصينية المليئة بالسراطانات و الامراض و من فوق ذلك الرداءة ام يريدوننا ان نلبس ملابس وطنية انا رجل لم ارى اي انتاج جزائري رجالي ام سنلبس الفساتين و البدعيات
    يا اخي اتقو الله فينا حتى الشيفون تريدون منعه عنا يعني تريدوننا ان نمشي عراة حفاة جياعا لان الالاف يعملون في هذا المجال
    هل بداتم سياسة جوع كلبك يخضع ام هي سياسة عري و حفي و جوع شعبك يخضع

  • habib

    salam !! ViVe louisa hanoune.mieux mille homme algerien elle merite q elle soi presidente de la republique .et le parlement algerien ces lui aussi du chifoune !!!!!!!

  • amir

    oui ViVe chifoun 3lache yhabso fiha w zawali meskine ma y3iche yakhi hala ykhamo ri 3la rwahtihom VIVE zawali